You dont have javascript enabled! Please enable it!

منذ ساعات قليلة دعا برنامج حساب المواطن المستفيدين الراغبين في الاعتراض على مبالغ استحقاق الدفعة 59 من ضرورة الإسراع في تقديم الطلب عبر رابط البوابة الإلكترونية، ويسعي البرنامج باستمرار إلى تقديم كافة الخدمات للمستفيد حيث وضح خطوات تحديث حساب المواطن عبر أبشر.

ومن الجدير بالذكر والمعلن عنه من قبل البرنامج انه قد تم إيداع 3.3 مليار ريال مخصصة لدعم شهر أكتوبر وذلك للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، أيضاً يهمك التعرف على خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن ، ونوضح عبر موقع شوف نيوز الإخباري خطوات تقديم اعتراض على مبالغ استحقاق الدفعة 59.

حساب المواطن 1444

حساب المواطن يعلن رابط استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ الدفعة 59

من المشار إليه أن عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والخمسين قد بلغوا 10.2 مليون مستفيد، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاطلاع على متي ينزل حساب المواطن بعد التسجيل للمستفيدين الجدد.

وبلغ إجمالي المبلغ الذي صرفه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه أكثر من 133 مليار ريال، وردا على التساؤلات التي ترددت مؤخرا من قبل مجموعة من المستفيدين من البرنامج وضح حساب المواطن يجيب ما مصير من تغير راتبه وما مدى إمكانية شموله بالدعم؟ ، هذا وقد اكد مدير عام البرنامج أن 78٪ من المستفيدين حصلوا على مساعدات الدعم للدفعة 59، وجاء تقرير الدفعة 59 كالتالي:

  • بلغ متوسط ​​الإعانة لأسرة 1831 ريالاً.
  • بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة بنسبة 88٪.
  • فيما بلغ عدد المعالين 7.8 مليون مستفيد.
  • يبلغ عدد العاملين لحسابهم الخاص الذين يستوفون معايير الأهلية أكثر من 293000 مستفيد، أو 12٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

كيفية تقديم اعتراض حساب المواطن

حساب المواطن يعلن رابط استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ الدفعة 59

يعد برنامج الدعم الإضافي ذلك من اهم البرامج المساعدة بالمملكة العربية السعودية،من خلال موقع شوف نيوز الإخباري اعرف كم الحد المانع حساب المواطن 1444 للحصول على استحقاق الراتب.

وتسعى المملكة جاهدة لتقديم الدعم المناسب لجميع المشاركين بواسطة تقديم أساليب الدعم والمعارضة للاستحقاق والمبالغ المستحقة في أوقات محددة، ويتم تقديم اعتراض على مبلغ استحقاق الدفعة 59 علي النحو التالي:

حساب المواطن إثبات عدم تملك عقار مؤجر

حساب المواطن يعلن رابط استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ الدفعة 59

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمستفيدين من برنامج الدعم الإضافي خطوات إثبات عدم تملك عقار مؤجر وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في (اسم المستخدم، كلمة المرور، ورقم الهوية الوطنية) ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
  • الآن يجب الانتقال إلى منصة إيجار.
  • ثم القيام بتحديث البيانات الخاصة بالمستخدم.
  • من الضروري إرفاق جميع المستندات التي تؤكد عدم تملك المستفيد لعقار في برنامج الدعم الإضافي.
  • أخيراً قم بالضغط على زر إرسال الطلب.

علاوة على ما سبق ذكره دعا برنامج حساب المواطن المستفيدين من ضرورة تحديث البيانات والإفصاح عن مصادر الدخل، وذلك لضمان عدم انقطاع الدعم الشهري عن المستفيد.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!