You dont have javascript enabled! Please enable it!

تطُل علينا المملكة العربية السعودية بخدمات جديدة هدفها مساعدة المواطن في عيش حياة كريمة ومساعدته في الحياة، ويأتي ذلك ضمن قرار “دعم إيجار 1444” وذلك بعد تساؤلات عديدة عن كيف أُسجل في دعم ايجار 1444، ومن خلال مقال شوف نيوز سنعرض إليكم كيفية التسجيل في دعم إيجار 1444 والإجابة على جميع التساؤلات.

ماهو دعم إيجار 1444؟

كيف أُسجل في دعم ايجار 1444 .. كيفية طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد
كيف أُسجل في دعم ايجار 1444 .. كيفية طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد

قررت المملكة العربية السعودية المتمثلة في وزارة الإسكان تقديم الدعم للمواطنين السعوديين الغير قادرين على تحمل نفقات الإيجار وذلك من خلال دفع الإيجار نيابة عنهم من خلال برنامج دعم إيجار، وذلك وفقًا لبعض الخطوات التي سنذكرها في الفقرات التالية، من خلال [إيجار السعودية] طريقة توثيق عقد ايجار إلكتروني عبر منصة إيجار 1444 برقم الهوية.

كيف أسجل في دعم إيجار 1444

خصصت وزارة الإسكان “منصة إيجار” لممارسة جميع التعاملات الخاصة بشأن الإيجار والتي يُعد برنامج دعم إيجار واحدًا منها، حيث يمكنك التسجيل في طلب دعم إيجار من خلال اتباع الخطوات التالية:

كيف أُسجل في دعم ايجار 1444 .. كيفية طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد
كيف أسجل في دعم إيجار 1444
  • أولًا: الدخول على منصة إيجار واختيار “دعم إيجار”.
  • ثانيًا: بعد الدخول على دعم إيجار يجب الضغط على كلمة “حسابي”.
  • ثالثًا: سيطلب منك برنامج دعم إيجار تسجيل بياناتك لعمل حساب خاص بك، تتمثل تلك البيانات في الآتي (الاسم بالكامل ورقم الهوية، والبريد الإلكتروني الخاص بك والذي ستتم عليه جميع المراسلات، وأيضًا رقم الهاتف وكلمة السر، وأخيرًا تأكيد كلمة السر).
  • رابعًا: بعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات المطلوبة سيطلب منك الموقع إدخال الرمز المرئي على الشاشة وبعد أن تقوم بإدخال الرمز أضغط على خيار “تسجيل”، والآن أصبح لديك حساب على منصة إيجار ويمكنك تقديم طلب دعم الإيجار.

خطوات إثبات السكن في حساب المواطن ، أيضا “لمستفيدي الضمان” كيفية إثبات السكن 1444 منصة الدعم والحماية المدنية.

كيفية طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد

سُمي “عقد إيجار من طرف واحد” لأنه يكون مقدمًا من طرف المستأجر نظرًا لأن المستأجر لا يستطيع دفع الإيجار المستحق ويطلب من المملكة تقديم الدعم لدفع الإيجار نيابًة عنه، ويستطيع الشخص طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد من خلال تلك الخطوات:

كيف أُسجل في دعم ايجار 1444 .. كيفية طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد
كيفية طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد
  • أولًا: بعد الدخول على منصة إيجار واختيار “الخدمات الإلكترونية” يظهر خيار “طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد”.
  • ثانيًا: يطلب الموقع ملئ جميع البيانات المطلوبة في طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد وهي (نوع المتقدم والغرض من طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد، ثم اسم الطرف الأول ورقم هاتف الطرف الأول، ونوع الطرف الثاني “المؤجر”، واسم الطرف الثاني، ورقم هاتف الطرف الثاني، ورقم مبنى العقار والشارع، والرمز البريدي، وكذلك المدينة.
  • ثالثًا: بعد استكمال جميع البيانات المطلوبة يجب إرفاق نسخة من العقد الورقي، ثم الضغط على خيار “تأكيد” لإرسال طلب توثيق عقد إيجار من طرف واحد.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!