You dont have javascript enabled! Please enable it!

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، عن فتح رابط التسجيل في برنامج انطلاقة الإعداد الجامعي 2022 – 2023 تحت اسم “انطلاقة”، لإعداد جيل من الطلاب القادرين على دخول أرقى الجامعات محلياً وعالمياً، وذلك في مختلف التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل الاماراتي وتغذية مختلف القطاعات ذات الأولوية وفق استراتيجية دولة الامارات وتوجهاتها المستقبلية.

عزيزي الطالب، بعد إعلان تعليم الإمارات عن بدء التسجيل في برنامج انطلاقة، قام موقع شوف نيوز بنقل تفاصيل موعد التسجيل في الإعداد الجامعي انطلاقة الاماراتي، مع شرح طريقة التسجيل خطوة بخطوة، وأخر موعد للتقديم، في التقرير التالي.

مراحل برنامج انطلاقة والفئات المستهدفة

صرحت وزارة التربية والتعليم الاماراتية عن أهم مراحل برنامج انطلاقة 2022 – 2023، فبحسب الخطة الموضوعة من قبل تعليم الامارات أن انطلاقة سوف يكون على مرحلتين وهما.

مراحل برنامج انطلاقة والفئات المستهدفة

مرحلة التأهيل، حيث يتم تأهيل الطلاب بالمتطلبات والمهارات اللازمة، ويتم تضمين الطلاب من الصفوف 9 و 10 و 11 حتى وصولهم إلى الصف الثاني عشر للانتقال إلى مرحلة التأهيل. ، والتي سيتمكنون من خلالها من التقدم حقًا إلى الجامعات والحصول على قبول أكاديمي مباشر وغير مشروط.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامج انطلاقة الإعداد الجامعي بالأمارات المتحدة مجموعة من الخدمات، بما في ذلك إرشادهم لاختيار الوظائف التي تتوافق مع شخصياتهم ومهاراتهم وقدراتهم، ودعم تسجيلهم في الاختبارات الموحدة.

كما تعمل على إثراء تجارب الطلاب من خلال تشجيعهم على المشاركة في برامج الإثراء التي تنظمها الوزارة، لتنمية مهاراتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية، بالإضافة إلى خدمة متابعة التحاقهم بمؤسسات التعليم العالي من خلال منصة تسجيل الطلاب بوزارة التربية والتعليم.، وتعريفهم بالمنح الدراسية والزمالات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة.

رابط التسجيل في برنامج انطلاقة 2022-23

نشرت وزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية المتحدة طريقة التسجيل في برنامج انطلاقة 2022 – 2023 للطلبة والطالبات، وعلى جميع الطلاب اتباع الخطوات التالية لبدء التسجيل وملء الاستمارة الان:

رابط التسجيل في برنامج انطلاقة 2022-23

  1. أولا ادخل إلى رابط استمارة تسجيل انطلاقة.
  2. في أسفل الاستمارة اضغط أوافق على استيفائي لشروط المشاركة ثم التالي.
  3. اكتب الاسم بالكاملة باللغة الانجليزية.
  4. ثم اكتب رقم الهوية الإماراتية وبعداه تاريخ الميلاد.
  5. اختر رقم الصف للطالب.
  6. من القائمة قم بتحديد الجنسية، ثم المنطقة التعليمية.
  7. اضغط واختار اسم المدرسة، ثم تصنيف المدرسة في حالة كانت عام أو خاص.
  8. الان انتهيت من التسجيل في برنامج انطلاقة الإعداد الجامعي، اضغط ارسال الطلب.

ملحوظة: لضمان الانتساب نظام انطلاقة من بدايته يرجى من الطلبة بدء التسجيل قبل 16 أكتوبر 2022، علماً أن التسجيل في انطلاقة للإعداد الجامعي 2022 – 2023 سيظل مفتوحاً إلى يوم 13 نوفمبر 2022.

أهداف برنامج الإعداد الجامعي انطلاقة

في سؤال متداول عبر محركات البحث يقول ما هو برنامج انطلاقة؟ وما ي أهدافه، وتجيب وزارة التعليم الاماراتية في توضيح لها أن هدف نظام انطلاقة بالإمارات هو تنويع دول الابتعاث، وتثقيف الطلاب حول الجامعات المتميزة حول العالم، وتزويدهم بالإرشاد الأكاديمي لاختيار مساراتهم الأكاديمية والمهنية، وفقًا لمهاراتهم وقدراتهم واتجاهاتهم المستقبلية.

تعليم الإمارات رابط التسجيل في برنامج انطلاقة الإعداد الجامعي 2022 - 2023

بالإضافة إلى تسهيل فرص الحصول على قبول أكاديمي مباشر في الجامعات المحلية، والجامعات غير المشروطة، ويستهدف التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي انطلاقة الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع شركائها مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم.

والجامعة طلاب المرحلة الثالثة من الصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر. من جميع الجنسيات والمدارس سواء كانت مدارس ثانوية عامة أو خاصة أو تطبيقية، حيث سيتم تنفيذها افتراضيًا خارج ساعات الدراسة للعام الدراسي بأكمله.

وزارة التربية والتعليم الإماراتية

أكد الدكتور محمد المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، أن الوزارة ترغب في توطيد وتقوية العلاقات مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية المحلية والدولية، من أجل جذب الطلاب وتأهيلهم للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي.

سواء كان ذلك في الداخل أو الخارج لتزويدهم بالمهارات والمعرفة والعلوم، ودعمهم في تحديد رغباتهم واتجاهاتهم، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل في المستقبل. وذلك من خلال الدخول إلى رابط التسجيل في برنامج انطلاقة الإعداد الجامعي 2022 – 2023.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!