You dont have javascript enabled! Please enable it!

تداول خبر شائع حول أهلية الضمان المطور، الذي يلزم المستفيدين بضرورة التحقق من شروط استحقاق الضمان الاجتماعي 1444 من أجل ضمان استمرار الصرف بحسب ما جاء في قرار وزارة الموارد البشرية والحماية الاجتماعية.

وذلك لكي يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي كمستخدم جديد يجب تحقق بعض الشروط والأحكام التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديدها. ويمكن لمن توفر به شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب، ومؤسسات الضمان الاجتماعي تابعوا موقع شوف نيوز الإخباري لمعرفة التفاصيل كاملة.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي 1444

بالتأكيد تساعد شروط استحقاق الضمان الاجتماعي على ضمان استمرار صرف معاش الضمان، وسوف نوضح فيما يلي هذه الشروط بالتفصيل:

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي 1444

  • أن يكون دخل الشخص المتقدم أقل من الحد الأدنى للمعاش، وهو حوالي ألف ومائة ريال سعودي، وذلك لرب الأسرة وعائلها، وخمسمائة وخمسين ريال لكل فرد من أفراد العائلة.
  • يجب أن يكون المقدم غير مقيم في أحد مراكز الإيواء الدور الخاصة بالدولة، كما يجب إحضار جميع المستندات المطلوبة واستيفاء جميع المتطلبات التي حددتها الوزارة.
  • أن يكون المتقدم لا يمتلك أي أصول عقارية أو حسابات بنكية، أو أحد الثروات حيث يكون حينها غير مستحق لراتب الضمان الاجتماعي.

الفئات المستحقة للحصول على راتب الضمان الاجتماعي

الفئات المستحقة للحصول على راتب الضمان الاجتماعي

بالطبع يتم الاستفادة من دعم برنامج الضمان الاجتماعي من قبل المواطنين السعوديين الذين انطبقت عليهم الشروط وسوف نوضح الفئات المستحقة لذلك:

  • المرأة المطلقة والأرملة التي لديها أبناء حاملين للجنسية السعودية: ولكن يجب أن يكونوا مقيمين إقامة كاملة داخل حدود المملكة العربية السعودية، وأن تكون الإقامة سارية غير منتهية الصلاحية.
  • الأيتام والأرامل التي لديها أيتام، وأصحاب الإعاقة: يجب تقديم أوراق ومستندات تثبيت الإعاقة كما يجب أن تكون بطاقات التنقل غير منتهية وسارية وذلك في حال عدم توفر المستندات التي تثبت جنسيتهم.
  • أبناء المطلقة والأرملة من زوج غير حامل للجنسية السعودية: ويجب توفر إقامة غير منتهية الصلاحية لكل من المرأة والأبناء، وإرفاق مستندات تثبت الزواج.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور النفاذ الوطني 1444

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور
كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يمكن بشكل الكتروني التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عبر النفاذ الوطني برقم الهوية 1444، والاستفادة بالخدمات التي يقدمها وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية وتسجيل برقم الهوية الخاص بالمتقدم ورقم الجوال وتاريخ الميلاد الخاص به وبعض البيانات الأخرى، وحينها ستكون تمت عملية التسجيل بنجاح.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!