You dont have javascript enabled! Please enable it!

نشرت “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” بالسعودية خطوات إثبات السكن لمستفيدي الضمان المطور 1444 صباح اليوم عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية. قالت أيضا إثبات ملكية مسكن للغير تشمل تقديم تعريف من المالك موثقاً من عمدة الحي أو مكتب عقار أو موثقاً وكذلك صك المسكن باسم المالك.

بينما تكون وثائق إثبات سكن الوقف والسكن الحكومي للطلاب والعسكريين والإسكان الخيري هو تقديم تعريف من الجهة المالكة للسكن حيث قام موقع شوف نيوز بالتحري عن تلك الخطوات الموضحة في المقال التالي.

هل يتعارض نوع السكن مع إثبات السكن لمستفيدي الضمان؟

هل يتعارض نوع السكن مع إثبات السكن لمستفيدي الضمان؟

تُعد خطوات إثبات السكن لمستفيدي الضمان المطور 1444 المُعلن عنها من قِبل وزارة الموارد البشرية ثابتة لجميع أنواع السكن سواء كان (سكن ملك، سكن إيجار، سكن وقف، سكن حكومي، سكن خيري، سكن للغير).

ولكن باختلاف المستند المطلوب تقديمه لكل مستفيد، وبالتالي لا يتعارض نوع السكن مع إثبات الملكية له وقد أفادت منصة الدعم والحماية الاجتماعية أن إثبات السكن لمستفيدي الضمان المطور 1444 بطريقة أخري.

حيث يجب تقديم هوية صك المالك، مصدقًا من رئيس بلدية الحي، ووكيل عقاري أو، وكذلك سند أو صك الملكية للمنزل باسم المالك، في حين أن المستندات لإثبات السكن الوقف، والإسكان الحكومي للطلاب والعسكريين، والإسكان الخيري هو تقديم هوية صاحب المنزل.

ألية إثبات السكن لمستفيدي الضمان المطور 1444

 

ألية إثبات السكن لمستفيدي الضمان المطور 1444

  • لقد تختلف المستندات المطلوبة من أجل اثبات السكن لمستفيدي الضمان المطور 1444 باختلاف نوع السكن، فمثلًا إذا كان السكن ملك المستفيد يكون المستند المطلوب عبارة عن صك المنزل (عقد ملكية المنزل).
  • وإذا كان السكن إيجار يكون المستند المطلوب عبارة عن إما عقد إيجار مكتوب باليد ومختوم من المكتب العقاري أو عقد إيجار الكتروني، إذا كان السكن موروث يكون المستند المطلوب عبارة عن عقد باسم الموروث أو صك حصر للورثة.
  •  إذا كان السكن خيري أو حكومي أو سكن للطلاب يكون المستند المطلوب عبارة عن تعريف من الجهة المالكة لهذا السكن.
  • أخيرًا إذا كان السكن مملوك للغير يجب تقديم تعريف من المالك ويكون موثق من مكتب عقار أو عمدة الحي كما يُمكن تقديم صك للمسكن باسم مالك العقار.

أوراق إثبات السكن 1444

يستطيع الشخص الذي يرغب في إثبات السكن لمستفيدي الضمان المطور 1444 أن يحضر المستند المطلوب الذي يُفيد بإثبات السكن من خلال تقديم عدد من المستندات وهي:

أوراق إثبات السكن 1444

● صورة من هوية الشخص المتقدم للحصول على مستند إثبات السكن.

● صور من بطاقات الهوية الخاصة بالشاهدين على إثبات السكن.

● صورة من عقد الإيجار ويجب أن يتوافر بها بعض الشروط (أن يكون عقد الإيجار ساري المفعول، يجب أن يكون العقد مُصدق عليه).

خطوات اثبات السكن لمستفيدي الضمان المطور ١٤٤٤

يحتاج مُقدم طلب اثبات السكن فقط إلى تقديم المستند الخاص بإثبات السكن باختلاف نوعه سواء (سكن ملك، إيجار، حكومي، إلخ) وذلك على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية السعودية من خلال تسجيل الدخول على الموقع وملئ البيانات المطلوبة وإرفاق مستند إثبات السكن على الموقع.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!