You dont have javascript enabled! Please enable it!

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن شروط التقاعد المبكر للمعلمين 1444 والذي لاقى تساؤلات عديدة من قبل المعلمين والمعلمات والتي كانت أبرزها ماهي شرط التقاعد المبكر؟، وكيفية التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين؟؛ لذلك سنقوم من خلال مقال شوف نيوز التالي بالإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات بشكل مفصل.

شروط التقاعد المبكر للمعلمين 1444

قامت وزارة التعليم بالسعودية بالتأكيد على أن التقاعد المبكر للمعلمين 1444 يجب أن يتم وفقًا لشروط محددة من قِبل الوزارة يجب الالتزام بها حتى لا يتم التأثير على سير العملية التعليمية بشكل صحيح، وتتمثل شروط التقاعد المبكر للمعلمين 1444 في الآتي:

شروط التقاعد المبكر للمعلمين 1444 أبرزها إتمام 25 عامًا في الوظيفة التعليمية

● يشترط على المُعلم\ـة أن يكون قد أدى 25 عامًا أو أكثر من صافي الخدمة في الوظيفة التعليمية حتى يستطيع التقديم على طلب التقاعد المبكر.

● أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية أن السن الأساسي للتقاعد هو 60 عامًا.

● يجب على المعلم\ـة المُتقدم بطلب التقاعد المبكر أن يوضح السبب الأساسي للتقاعد المبكر والذي يُعيقه عن استكمال مسيرته العملية في الوظيفة التعليمية.

● لن يتم قبول طلب التقاعد المبكر من المعلمين والمعلمات إلا بعد انتهاء الفصل الدراسي المُقدم به طلب التقاعد حتى لا يحدث عجز في الكوادر التعليمية وتؤثر سلبًا على سير العملية التعليمية والمستوى التعليمي للطلاب.

كيفية التقديم على طلب تقاعد مُعلمين 1444

شروط التقاعد المبكر للمعلمين 1444 أبرزها إتمام 25 عامًا في الوظيفة التعليمية

يستطيع المعلم\ـة الذين ينطبق عليهم شروط التقاعد المبكر أن يتقدم بطلب التقاعد المبكر للمعلمين 1444 بخطوات بسيطة وذلك من خلال الدخول على منصة “فارس الالكترونية” وتسجيل الدخول ثم نظام فارس الخدمة الذاتية 1444 خطوات تسجيل الدخول للموظف.

سيظهر أمام المُتقدم للطلب اختيار “إحالة التقاعد المبكر” ثم الضغط على اختيار “إضافة”، يظهر بعد ذلك خيار “التقاعد” وبالضغط على ذلك الخيار يُسأل مُقدم الطلب عن عدد سنوات الخدمة التي قضاها في الوظيفة التعليمية.

والتي كما أشرنا لها مسبقًا يجب أن تتجاوز 25 عامًا، ثم اختيار تأكيد، وسوف تظهر كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من المُتقدم للطلب وبعدها يستطيع المعلم\ـة طباعة التقرير والتوجه إلى المدير المباشر للتصديق على الطلب.

موعد التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين ١٤٤٤

شروط التقاعد المبكر للمعلمين 1444 أبرزها إتمام 25 عامًا في الوظيفة التعليمية

أكدت وزارة التعليم السعودية أنها سوف تتلقى طلبات التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين ١٤٤٤ بدايًة من يوم ١٩ أكتوبر الجاري للعام الحالي 2022 على أن ينتهي استقبال الطلبات في يوم ١٣ أبريل لعام 2023 ميلاديًا.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!