You dont have javascript enabled! Please enable it!

رد برنامج حساب المواطن على استفسار أحد المواطنين حول تأثير تحديث حساب المواطن على صرف الدفعة الجديدة لهذا الشهر. وقال خدمة المستفيدين عبر تويتر إن تحديث البيانات لا يؤثر ولا يؤخر صرف الدعم طالما أن جميع البيانات صحيحة.

أيضا حساب المواطن قام بالإجابة عن سؤال أحد المستفيدين عن سؤاله ما مصير من تغير راتبه وما مدى إمكانية شموله بدعم حساب المواطن؟، مع تأكيد ضرورة تحديث بيانات المستفيدين في حالة وجود أي تغير مع الإفصاح عن جميع البيانات لضمان استمراره قبل موعد صرف الراتب تعرف على خطوات تحديث حساب المواطن عبر أبشر 1444

طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1444

بعد التأكد أن تحديث حساب المواطن لا يؤثر من قريب أو من بعيد على موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر، تستطيع الأن البدء في تحديث البيانات عن طريق اتباع الخطوات التالية:

هل تحديث بيانات حساب المواطن يؤخر موعد صرف الدفعة الجديدة لهذا الشهر

  • اضغط على الرابط للدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم الخاص بك وإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  • أدخل رمز التحقق.
  • انقر فوق خيار “إكمال / تعديل التطبيق”.
  • في هذه الخطوة تحتاج إلى تعديل البيانات وفقًا للتحديثات التي حدثت لك ، وتتضمن البيانات لتحديث حساب المواطن ما يلي:
  • اكتب معلومات عامة بيانات الشركات التابعة.
  • الإفصاح عن الدخل.
  • بيانات العقارات.
  • معلومات الحساب المصرفي.
  • بيانات العنوان.
  •  قم بمراجعة البيانات التي قمت بتحديثها بعناية.
  • في الخطوة الأخيرة، قم بإرسال طلب التحديث.

كم تأخذ الأسرة من حساب المواطن

وأشار الهاجري إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 89٪، فيما بلغت نسبة ربات الأسر 11٪، فيما بلغت نسبة العاملات لحسابهن الخاص 43٪ والرجال العاملين لحسابهم 57٪، مبيناً أن 83٪ من الإجمالي أصحاب المهن الحرة استلموا كامل الاستحقاق والبالغ 720 ريالاً للفرد العامل لحسابه الخاص.  وتستطيع التعرف علي “إجابة” كيف استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن 1444؟.

كم تأخذ الأسرة من حساب المواطن
كم تأخذ الأسرة من حساب المواطن

وجدد الهاجري أهمية الإفصاح للمستفيدين من برنامج الدعم عن جميع أنواع الدخل، مثل الدخل الناتج من الراتب الشهري، شاملاً جميع البدلات، وكذلك الدخل من المعالين والدخل الناتج عن العوائد العقارية والأنشطة التجارية وغيرها.

نظرًا لأن معايير الأهلية في حساب المواطن تعتمد على عدد وأعمار أفراد الأسرة وإجمالي دخلهم، يجب على المستفيد الرئيسي الكشف عن أي بيانات عن أي تغيير خلال فترة أقصاها خمسة عشر يومًا من وقت حدوثه.

ودعا الهاجري المسجلين في البرنامج إلى الاستفادة من الآلة الحاسبة المتوفرة على موقع البرنامج لمعرفة القيمة التقديرية للاستحقاق، وكذلك زيارة حساباتهم على البوابة للاطلاع على نتيجة أهليتهم.

تفاصيل الدعم للدفعة 59

وصرح مدير عام دعم التواصل في ببرنامج حسابات المواطن عبدالله الهاجري أن 77٪ من المستفيدين حصلوا على دعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط ​​الدعم للأسرة 1،845 ريال.

فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة، أي بنسبة 89٪، فيما بلغ عدد المعالين 7.8 مليون مستفيد، وتجاوز عدد المستقلين المستوفين لشروط الاستحقاق 258 ألفًا، أي 11٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وكان برنامج حسابات المواطن قد أودع في السابق 3.2 مليار ريال مخصصة لدعم سبتمبر للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والخمسين 10.1 مليون مستفيد واستمر، ليصل إجمالي المبلغ المدفوع. من قبل البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه إلى أكثر من 130 مليار ريال منها 1.7 مليار ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!