خـبر عــاجـل

تكافل الطلاب 1444 رابط التسجيل وموعد الصرف في مؤسسة تكافل takaful.org.sa

تكافل الطلاب 1444 رابط التسجيل وموعد الصرف في مؤسسة تكافل Takaful.org.sa

تكافل الطلاب 1444 رابط التسجيل وموعد الصرف، تعد مؤسسة التكافل الخيرية من أهم الجهات بالمملكة التي تساهم بشكل فعال في تقديم الدعم لكافة الفئات من الطلاب الملتحقين بالمراحل التعليمية المختلفة بداية من المرحلة الأولية وحتى المرحلة الثانية الثانوية، وذلك في جميع مدارس المملكة العربية السعودية عبر رابط التسجيل في تكافل الطلاب 1444 takaful.org.sa.

تكافل الطلاب 1444

عن تكافل الطلاب 1444، أعرب الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

على الدعم الذي يقدمه كل منهما للمؤسسة في تلبية احتياجات الطلاب والطالبات حتى يتمكنوا من مواصلة العملية التعليمية ومواصلة تفوقهم الدراسي، على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها أسرهم ومحاولة توفير الملابس المدرسية والحقائب والاحتياجات الدراسية اللازمة لهذه الأسر.

تكافل الطلاب 1444

ضمت الدفعة الثانية  من المنح العام السابق حوالي 273 ألف طالب وطالبة من شتى مدن ومحافظات المملكة والذين كانوا يدرسون في أكثر من 17 ألف مدرسة حكومية، من الفتيات والذكور بجميع المراحل التعليمي المختلفة حتى الصف الثاني الثانوي، وقد كانت تكلفة الدعم أكثر من 136 مليون ريال سعودي.

تكافل الطلاب 1444 رابط التسجيل وموعد الصرف

سوف نلقي الضوء في مقالنا هذا عن موعد صرف تكافل الطلاب 1444، مع رابط التسجيل في مؤسسة التكافل الخيرية بالمملكة العربية السعودية، حيث تساهم مؤسسة التكافل الخيرية في صرف الإعانات لحساب الطلاب المؤهلين في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي الحالي  من الذكور والإناث.

وقد تم إيداع مبالغ دعم الطلاب في حسابات المدرسة، ومن المقرر أن تقدم هذه المدارس الدعم العيني والنقدي للطلاب المؤهلين، على أن تغطي هذه المبالغ احتياجات المدرسة في ثلاث محاور أساسية (ملابس مدرسية – وجبات مدرسية – حقيبة مدرسية) كمساهمة ومساعدة من مؤسسة التكافل الخيرية لتلبية احتياجات الطلاب والطالبات من الأسر ذات الدخل المحدود حتى لا يشعروا بأي فرق بين زملائهم في المدرسة.

موعد فتح باب التسجيل في تكافل الطلاب 1444

تقرر فتح باب التسجيل في تكافل الطلاب ابتداء من منتصف شهر مايو عام 2022 الموافق الرابع عشر من شوال 1444 هـ ولمدة ثلاثة أسابيع متتالية، ويتم تحديد موعد دفع المساعدة المدرسية، وصرف التكافل في وقت لاحق بعد انتهاء فترة التسجيل والمتوقع توزيعها على الطلاب خلال الأيام القليلة القادمة، ويمكنك التعرف على مقدار الدعم المقدم للطلاب باتباع الخطوات التالية:

تكافل الطلاب 1444

ما مقدار التكافل الذي يتقاضاه الطالب 1444

أطلقت وزارة التربية والتعليم السعودية مجموعة مميزة من برامج الدعم لطلابها وطالباتها للمساعدة في شراء الاحتياجات المدرسية، وهناك العديد من الجهات التي ساهمت في تكافل الطلاب 1444، بما في ذلك مؤسسة التكافل الخيرية، التي تمكنت من تقديم الدعم والمساعدات اللازمة للأطفال السعوديين في جميع المدارس بالمملكة، وخاصة أولئك الذين تم الحقاهم في المدارس الحكومية والتعليم العام.

ساهمت المؤسسة في منح مكافأة مالية للطلاب تحت أسم تكافل الطلاب 1444 وذلك من أجل تطوير التعليم ورفع مستوى القطاع، وقد أجابت المؤسسة على التساؤل الخاص ما مقدار التكافل الذي يتقاضاه الطالب بأنها تكلفة غير ثابته وغير محددة، ويكون التقدير مختلف من طالب لآخر في المملكة، ويكون ذلك بناء على الحالة العامة للطالب ومراعاة الظروف الاجتماعية والمادية المحيطة به، وفي اغلب الأحوال يكون متوسط التكافل ​​خمسمائة ريال سعودي.

طريقة تسجيل تكافل الطلاب 1444

هناك طريقة محددة يتم الاعتماد عليها للتسجيل لدى مؤسسة التكافل الخيرية لمن يرغب في الحصول على الدعم، وهذه الطريقة هي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع مؤسسة التكافل.
  • الضغط على  اختيار بوابة الطالب، ثم تحديد تسجيل الدخول والضغط على اختيار تسجيل.
  • أدخل البيانات المحددة والمطلوبة من خلال المؤسسة، بما في ذلك رقم التعريف ورقم الهاتف المحمول.
  • ثم يجب عليك إدخال رمز التأكيد المعروض على الشاشة، ثم النقر فوق الزر “متابعة” وإكمال إدخال البيانات.

يقوم الطالب بإدخال كلمة مرور وعنوان بريد إلكتروني لم يتم استخدامه في الموقع من قبل، وبمجرد إدخاله، يتم التقديم لاختيار قيمة الدعم.
في اقرب وقت سوف تعمل المؤسسة على إخطار الطالب المستفيد بمقدار الدعم تكافل الطلاب 1444 في حالة قبول طلبه، وإذا كانت جميع شروط الدعم متوافقة مع جميع الطلاب والطالبات، ويتم الدفع في مواعيد الصرف المحددة من مؤسسة التكافل.

الخاتمة

هناك العديد من الطلاب السعوديين الذين يمكنهم الاستفادة من تكافل الطلاب 1444، كما تتيح المؤسسة الفرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من الدعم التقدم والتسجيل في باقي مشاريع وبرامج المؤسسة والاستفادة منها وذلك مساهمة منها في مساعدة الطلاب في التفوق والنجاح الدراسي في المستقبل.

من خلال موقع شوف نيوز ومن قسم  أخبار السعودية يمكنك الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالتكافل الطلابي وكذلك المزيد من الأخبار، ومن خلال تعليقك يمكننا تقديم كل الدعم والمساعدة في اسرع وقت.