You dont have javascript enabled! Please enable it!

الطلاب والطالبات الذين تقدموا بطلبات القبول الموحد بالجامعات الأردنية الرسمية نتابع معكم معرفة أسماء المقبولين في نتائج القبول الموحد الاردن 2022-2023 الآن عبر موقع شوف نيوز، فلقد انتهت فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية لعام 2022/ 2023.

كما تم الدخول في عمليات الفرز، والمراجعة النهائية لتلك الطلبات، وذلك من أجل إعلان أسماء المقبولين بالجامعات الأردنية على حسب معدلات القبول بالجامعات، حيث جاء وفقًا لوحدة تنسيق القبول الموحد عبر شبكات الإنترنت، سنوافيكم بكافة المعلومات من موقعنا هذا تابعونا.

أسماء المرشحين في نتائج الجامعات الاردن 2022-2023

اهتم العديد من الطلاب، والطالبات بمعرفه في أي كلية تم قبولهم، وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد لعام 2023 في دولة الأردن من أجل الاستعداد، والتجهيزات اللازمة بحسب التقويم الدراسي الاردن 2023.

أسماء المرشحين في نتائج القبول الموحد الاردن 2022-2023

، كما يريدون البعض من الطلاب معرفة نتائج القبول في الجامعات الأردنية من أجل أن هناك من يرغب في تقديم طلب الانتقال من جامعة إلى جامعة أخرى، أو من تخصص إلى تخصص آخر. مع الاخذ في الاعتبار التقويم الدراسي الأردن 2023 / 2022 وموعد بدء دوام المدارس والجامعات

وقد توقعت بعض المصادر التربوية أنه من المرجح أن يصل الحد الأدنى لمعدلات قبول الجامعات الأردنية في تخصصات الطب بجامعة مؤتة، والتي تبدأ من 95%، و96%، وذلك وفقًا للمصادر التربوية التي عملت جاهدة على نقل أهم وأحدث الأخبار عن معدلات القبول في الجامعات الأردنية لعام 2022 – 2023 ميلادية.

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الاردن 2022-2023

يتم الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية للعام الجديد 2023 من خلال اتباع الخطوات التالية:

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الاردن 2022-2023

  • الانتقال الى صفحه الويب الخاصة “بوحدة تنسيق القبول الموحد“.
  • ثم بعد ذلك يتم اختيار الاستعلام عن نتائج القبول الموحد من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية التي يمكن الوصول إليها من داخل الموقع.
  • ثم بعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات الخاصة بالطالب من الإسم، والمحافظة ورقم الجلوس.
  • بعدها يتم اختيار أيقونة استخراج النتيجة حيث تظهر النتيجة في الأخير مباشرة على الموقع الإلكتروني.

معدلات القبول الموحد المتوقعة الاردن 2023

اختلفت معدلات القبول وفقًا لنظام كل جامعة، حيث تختلف على حسب التخصصات المطلوبة لسوق العمل الأردني، والتي يقوم المجلس الأعلى للجامعات الأردنية الاعلان عنها عبر الموقع الرسمي، كما من المتوقع أن تكون أعلى من العام السابق.

نتائج التنسيق الموحد في الجامعات الأردنية 2023

أعلنت وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن عن البدء تدريجيا، إظهار نتائج المقبولين في التخصصات الطبية بشكل محدد والتي تتضمن الطب، طب الأسنان، دكتور الصيدلة، والصيدلة، وهذا في الجامعات الأردنية الرسمية.

نتائج التنسيق الموحد في الجامعات الأردنية 2023

حيث سيتم البدء بتنفيذ هذا القرار اعتباراً من بداية العام الجامعي 2022 / 2023، وذلك من أجل الوصول إلى الحد الأعلى المسموح به لأعداد الطلبة المقبولين بالاعتماد على القدرة الاستيعابية الخاصة في كل تخصص.

حيث يبلغ العدد الكلي للطلبة المقبولين بحسب ما حددت وزارة التعليم العالي (40563) طالبًا من مختلف الاختصاصات، ليبلغ منهم نسبة 30% في التعليم الموازي، بالإضافةً إلى ما سيتم قبوله من الطلبة الوافدين في البرنامج الدولي.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!