You dont have javascript enabled! Please enable it!

متي يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444في المملكة العربية السعودية من أكثر ما يسأل عنه عدد كبير من الطلاب تزامنا مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف. حيث إن فصل الخريف كان يوم  الخميس الماضي الموافق 25 من شهر سبتمبر لعام 2022 لذلك تقوم الوزارة بتعديل التقويم الصيفي للمدارس بدء الدوام الشتوي بتغيير المواعيد والحصص لذلك فالجميع يتساءل عن المواعيد الجديد وسوف نذكرها خلال مقالنا.

متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444

متي يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444
متي يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444

تهتم وزارة التعليم في المملكة العربيه السعوديه بتحديد الدوام الشتوي لجميع المدارس والجامعات تبعا للتقويم الدراسي من كل عام. حيث قدم تم الإعلان عن الدوام الصيفي بحيث يتعرف الطالب على مواعيد بدايه ونهايه الحصص بداية ونهاية اليوم الدراسي وقد أوضحت الوزارة عن الدوام الشتوي لم يبدأ حتى هذا الوقت ومن المقرر أن يكون في 30 من شهر أكتوبر لعام 2022 والموافق خمسة من الربيع الاخر لعام 1444 وينتهي العمل في الدوام مع الشتويه يوم 22 من شهر مارس لعام 2023 والموافق 30 من شهر شعبان لعام 1444 يبدأ في منتصف الفصل الدراسي الأول وقبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

بداية الحصص واليوم الدراسي

متي يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444
متي يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444

تحدد وزاره التعليم في المملكة العربية السعودية جميع مواعيد بدايه ونهايه الفصول الدراسيه بالاضافه الى مواعيد بدايه ونهايه الاجازات خلال العام الدراسي وايضا توضح من بدايه ونهايه الدوام الشتوي والصيف ايضا من خلال توضيح الحصص ونهايه اليوم الدراسي. حيث تكون هذه المواعيد لجميع المدارس والجامعات وتأتي مواعيد الحصص كالاتي:

  • يبدأ الاصطفاف الصباحي في تمام الساعة السابعة الا ربع صباحا.
  •  وتبدأ الحصه الاولى في تمام الساعة السابعة صباحا.
  • وينتهي اليوم الدراسي تبعا للمرحله الدراسية.

موعد الإجازة القادمة للطلاب

متي يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444
متي يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444

بعد التعرف على بداية الدوام الشتوي للمدارس والجامعات في المملكه العربيه السعوديه يمكن أن نتعرف على موعد الإجازة القادمة للمدارس بعد إجازة اليوم الوطني حيث أنه سوف يحصل الطالب على اجازه مطولة بنهاية الأسبوع قبل بداية الدوام الشتوي ستكون يوم الاحد ويوم الاثنين 26 و27 من شهر اكتوبر لعام 2022 والموافق 21 و20 من شهر ربيع الأول عام 1444 حيث أنه يتبقى 20 يوم تقريبا على الإجازة القادمة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!