You dont have javascript enabled! Please enable it!

اعرف حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة بعد تصدره الترند السعودي وأثارة الجدل حول هل سيعود صرفه مرة اخري، كل ذلك نقدمه عبر موقع شوف نيوز الإخباري، حيث تم تقديم منحة بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، للمواطنين السعوديين المستوفين لشروط الحصول على هذه المنحة من أجل المساعدة في العيش والتكيف مع ظروف الاقتصاد .

وذلك في أعقاب ارتفاع أسعار السلع الأساسية وارتفاع تكاليف المعيشة حيث انتشر الكثير من الأنباء عن دفع بدل غلاء المعيشة بعد توقف دام سنوات عديدة. والآن سنزودك بكافة المعلومات عبر موقع شوف نيوز الإخباري، فتابعنا ليصلك كل الأخبار والحصريات الجديدة عن أخبار السعودية.

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة وزارة الموارد البشرية 1444
حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة وزارة الموارد البشرية 1444

بعد أن صدر الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإعادة فتح تسجيل حساب المواطن بعد إغلاقه منذ سنوات، حيث انتشرت العديد من المستجدات على مواقع التواصل الاجتماعي. ذكرت حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة، كما اعتدنا عبر موقعنا تقديم كل ما هو جديد يمكنك التعرف على موعد صرف العوائد السنوية 1444.

حيث نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كل الأخبار التي تم تداولها وأكدت أنه في حالة صدور قرار أو أمر ملكي بإعادة توزيع بدل غلاء المعيشة ، فإن هذا سوف يتم الإعلان عنها رسميًا على الموقع الرسمي لدائرة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

حقيقة توقف صرف بدل غلاء المعيشة

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة وزارة الموارد البشرية 1444
حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة وزارة الموارد البشرية 1444

تم صدور قرار من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك في عام 2020 بإيقاف صرف بدل غلاء المعيشة، مع رفع قيمة الضريبة المضافة من 5% إلى 15%، وعودة صرف المكرمة الملكية لبعض فئات المجتمع، كما وضحنا الإجابة على هل بدل غلاء المعيشة 1444 الجديد سيتم صرفه قريبًا.

وهذا يرجع إلى تراجع عائدات البترول مع رفع الإنفاق الحكومي، مما أثر بالسلب على ميزانية المملكة السعودية، ومن منذ هذا الوقت إلى الآن لم يصدر أي أمر ملكي يفيد بعودة الصرف للمواطنين.

قيمة دعم بدل غلاء المعيشة للمستفيدين

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة وزارة الموارد البشرية 1444
حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة وزارة الموارد البشرية 1444

قدرت قيمة بدل غلاء المعيشة للمواطنين السعوديين المستفيدين من برنامج حساب المواطن المستفيدين من برنامج حساب المواطن المستفيدين من برنامج حساب المواطن حيث تبين ما يلي:

  • الموظفين في القطاعات العسكرية، والمدنية يحصلون على دعم يصل إلى 1000 ريال سعودي.
  • بينما المستفيدين من الضمان الاجتماعي يصل مبلغ دعم بدل غلاء المعيشة إلى 500 ريال سعودي.
  • كما يحصل المستفيد من التأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتقاعد على راتب دعم يصل إلى 500 ريال سعودي.
  • يحصل الطالب أيضًا على مكافأة مالية تصل إلى 10% من أجل إتمام دراسة منظومة الحماية الاجتماعية.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!