You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

في تصريح رسمي عن وزارة السكان السعودية تم الاعلان عبر برنامج منصة سكني اليوم عن طرح 2,957 أرض سكنية مجانية جديدة في 8 مخططات سكنية تتوزع في 6 مناطق بالمملكة . وقال المتحدث بأسم منصة سكني علي تويتر أنة يمكن للمستفيدين اتباع موقع شوف نيوز من أجل شرح “خطوات حجز أرض مجانا خطوة بخطوة” في مدن (الرياض، الشرقية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير) وذلك ضمن إجراءات الحلول السكنية لتسهيل رحلة المستفيدين في تملّك المسكن للعائلات المستفيدة.

صرح برنامج سكني ، ونشر رابط حجز أرض سكنية مجانية سوف يكون إلكترونيا ، وسوف نضع لكم رابط مباشر مع توضويح خطوات الحجز والأوراق المطلوبة . توضيحاً هاماً حول موعد وآلية حجز مخططات الأراضي الجديدة خطوة بخطوة.  جاء ذلك في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “Twitter”. حيث كان التوضيح ردا على سؤال لأحد المستفيدين عن موعد إعلان الحجز في المخططات الجديدة

2957 أرض سكنية مجانية للمستحقين في برنامج سكني

قالت “سكني” رداً على سؤال: “يتم الإعلان عن مخططات أراض جديدة قبل إدراجها في الموقع ، وإذا توفرت يمكنك الحجز بالخطة المناسبة لك من خلال حسابك على منصة سكني”. ومؤخرا سلم برنامج سكني عدد 710 وحدة سكنية للأسر السعودية المستفيدة من مشروع إشراق ليفينج في الرياض.

سكني 2957 أرض سكنية مجانية للمستحقين

جاء ذلك بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتقديم الخدمات والبنية التحتية للمشروع ، في إطار حرص البرنامج على تسليم الوحدات للمستفيدين فور اكتمالها. علي أن يتم تسليم باقي الوحدات للمستفيدين بعد الانتهاء من البناء والتنفيذ وتقديم الخدمات وإكمال البنية التحتية بالكامل.

خطوات حجز أرض مجانا عبر منصة سكني 1444

أعلنت وزارة الإسكان وبالتعاون مع برنامج سكني عبر موقع البرنامج على الإنترنت عن طرح 2957 أرض سكنية مجانية جديدة في 6 محافظات بالسعودية في منطاق الرياض، الشرقية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير. “سؤال” أحد المستفيدين وقال،  كيف أحصل على ارض مجانية من برنامج سكني؟.. “إجابة” أن يقوم المواطني في حالة استيفاء الشروط المطلوبة باتباع خطوات حجز أرض عبر منصة سكني 1444 بسهولة كما يلي:

خطوات حجز أرض مجانا عبر منصة سكني 1444

  • أولا قم تسجيل الدخول إلى منصة سكني منتج البناء الذاتي.
  • أكتب (اسم المستخدم وكلمة المرور).
  • اختر (منتجات سكنية) ، ثم اختر (بناء ذاتي) ، ثم اختر (أرض).
  • اختر نوع المشروع (أراضي) وأكتب اسم المنطقة ، ثم اضغط على (بحث).
  • ثم اختر أحد المشاريع الحالية من خلال النقر علي زر المعاينة.
  • بعد النقر فوق معاينة ، ستظهر خريطة لموقع المشروع ومعلوماته.
  • اختر رقم قطعة الارض المراد حجزها ثم رقم البلوك، ثم اضغط (بحث).
  • الان قم لتأكيد الحجز عند حجز قطعة الأرض ، وتوقيع العقد برسالة نصية.
  • أدخل رمز التفعيل المرسل إلى الجوال لتوقيع العقد.
  • بعد توقيع العقد ستظهر لك رسالة: (تم توقيع العقد بنجاح).

عبر منصة سكني خطواط حجز أرض مجانا خطوة بخطوة 1444

معلومات إضافية من هنا رابط التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 2022 . ويستفيد الأفراد من مخططات الأراضي سواء كانت مدعومة أم لا، ويقدم برنامج سكني مجموعة من الخدمات لأصحاب الأراضي من بناء وتصميمات وغيرها. “برجاء تحميل تطبيق سكني ليصلك تنبيهات بالخطط الجديدة ولاستقبال كل ما هو جديد”.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات