You dont have javascript enabled! Please enable it!

أحد أهم الأمور التي تهم المعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية ويبحثون عنها دائما هو جدول سلم رواتب المعلمين المتقاعدين بعد التعديل 1444، فبحسب الدرجة الوطيفي يتم تحديد قيمة الرواتب التي تم أعتمادها لمن تقاعد من النساء والرجال للمدرسين بالسعودية.

وقد تم ازدياد البحث عن سلم  أو جدول “رواتب المعلمين المتقاعدين” بعد الإنتهاء من إعلان نتائج الوظائف التعليمية وإعلان أسماء المقبولين عبر ” جدارة الوظائف تعليمية 1444″، وفي مقالنا هذا عبر موقع شوف نيوز سوف نوضح لسيادتكم جدول سلم رواتب المعلمين المتقاعدين وذلك بعد التعديلات الأخيرة التي طرأت عليه.

سلم رواتب المعلمين المتقاعدين 1444

سلم رواتب المعلمين المتقاعدين 1444

بنظرة عامة تعتمد رواتب التقاعد على عدد السنوات التي أداها المعلم بوظيفته في الخدمة لدى وزارة التربية والتعليم، ونلاحظ أن من أهم الموضوعات التي يبحث عنها المعلمين المتقاعدين في المملكة العربية السعودية هو جدول سلم الرواتب الجديد للمتقاعدين من المعلمين والمعلومات.

ومن الأمور الهامة أن المملكة تعمل على تطوير قطاع التعليم لديها بالفترة الأخيرة، وذلك تبعًا للرؤية التي تريد أن تحققها في عام 2030.

كم رواتب المعلمين المتقاعدين بعد التعديل 1444

تختلف رواتب المعلمين المتقاعدين بوزارة التربية والتعليم بالمملكة على حسب المستوى أو الرتبة، على صعيد آخر تختلف المعاشات على حسب السنوات التي قد قضوها المعلمون بالخدمة بالإضافة إلى الرتبة أو المستوى الذي تقاعد المعلم عليه، كما تكون رواتب المعلم المساعد (الوظائف التعليمية) كما بالآتي:

كم رواتب المعلمين المتقاعدين بعد التعديل 1444

  • يحصل المعلم بالدرجة الأولى على رتبة (معلم مساعد) على راتب وقدره 7570 ريال سعودي.
  •  يحصل المعلم بالدرجة الثانية على رتبة ( معلم مساعد) على مبلغ 8070 ريال سعودي.
  • يحصل المعلم بالدرجة الثالثة على درجة (معلم مساعد) على راتب قيمته 8670 ريال سعودي.
  • يحصل المعلم بالدرجة الرابعة على رتبة (معلم مساعد) على مبلغ وقدره 9570 ريال سعودي.

كم العلاوة السنوية للمعلمين الموظفين والمتقاعدين 1444

بعد معرفة تفاصيل أجابة سؤال أحد المدرسين عن كم سلم رواتب المعلمين 1444 ؟  وقد أوضحنا الاجابة من خلال هذا التقرير ، سوف نضيف إلي معلوماتكم ما قرتة الوزارة حول العلاوة السنوية للمعلمين المتقاعدين 1444 .

فهي تتراوح ما بين 300 ريال سعودي وحتى 600 ريال سعودي، وذلك على حسب الوظيفة أو الرتبة، مع العلم أن العلاوة السنوية تمنحها المملكة للموظفين أو المتقاعدين مع بداية كل عام ميلادي.

كم العلاوة السنوية للمعلمين الموظفين والمتقاعدين 1444

وتقوم التعليم السعودية بمنحها للمعلمات الموظفين والمعلمين كـ تقدير لما بذلوه من مجهود خلال العام الدراسي، وسيتم البدء في صرفها اعتبارا من الأول من شهر يناير القادم لعام 2023، وذلك سيكون مع الرواتب الشهرية لهم.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!