خـبر عــاجـل

“تصحيح” سلم رواتب المعلمين المتقاعدين في السعودية 1445 – 2024

“تصحيح” سلم رواتب المعلمين المتقاعدين في السعودية 1445 – 2024
"تصحيح" سلم رواتب المعلمين المتقاعدين في السعودية 1445 - 2024

يهتم المعلمون والمعلمات في المملكة العربية السعودية بشكل كبير بمعرفة سلم رواتبهم بعد التقاعد، وذلك لتحديد قيمة المعاش الذي سيحصلون عليه بعد انتهاء خدمتهم. ومؤخرًا، تم إجراء تعديلات على سلم رواتب المعلمين المتقاعدين، مما تطلب من المعلمين التعرف على هذه التغييرات.

في هذا المقال، سنتعرف على سلم رواتب المعلمين المتقاعدين في السعودية لعام 1445 – 2024، وذلك بعد التعديلات الأخيرة. وقد تم ازدياد البحث عن سلم أو جدول “رواتب المعلمين المتقاعدين” .

سلم رواتب المعلمين المتقاعدين

بعد الانتهاء من إعلان نتائج الوظائف التعليمية وإعلان أسماء المقبولين عبر” جدارة الوظائف تعليمية 1445″، وفي مقالنا هذا عبر موقع شوف نيوز سوف نوضح لسيادتكم جدول سلم رواتب المعلمين المتقاعدين وذلك بعد التعديلات الأخيرة التي طرأت عليه.

بنظرة عامة تعتمد رواتب التقاعد على عدد السنوات التي أداها المعلم بوظيفته في الخدمة لدى وزارة التربية والتعليم، ونلاحظ أن من أهم الموضوعات التي يبحث عنها المعلمين المتقاعدين في المملكة العربية السعودية هو جدول سلم رواتب المعلمين احسب راتبك للمتقاعدين من المعلمين والمعلومات.

سلم رواتب المعلمين المتقاعدين 1445

ومن الأمور الهامة أن المملكة تعمل على تطوير قطاع التعليم لديها بالفترة الأخيرة، وذلك تبعًا للرؤية التي تريد أن تحققها في عام 2030.

كم رواتب المعلمين المتقاعدين 1445

تختلف رواتب المعلمين المتقاعدين بوزارة التربية والتعليم بالمملكة على حسب المستوى أو الرتبة، على صعيد آخر تختلف المعاشات على حسب السنوات التي قد قضوها المعلمون بالخدمة بالإضافة إلى الرتبة أو المستوى الذي تقاعد المعلم عليه، كما تكون رواتب المعلم المساعد (الوظائف التعليمية) كما بالآتي:

كم رواتب المعلمين المتقاعدين 1445

  • يحصل المعلم بالدرجة الأولى على رتبة (معلم مساعد) على راتب وقدره 7570 ريال سعودي.
  •  يحصل المعلم بالدرجة الثانية على رتبة ( معلم مساعد) على مبلغ 8070 ريال سعودي.
  • يحصل المعلم بالدرجة الثالثة على درجة (معلم مساعد) على راتب قيمته 8670 ريال سعودي.
  • يحصل المعلم بالدرجة الرابعة على رتبة (معلم مساعد) على مبلغ وقدره 9570 ريال سعودي.

كم العلاوة السنوية للمعلمين الموظفين والمتقاعدين

بعد معرفة تفاصيل أجابه سؤال أحد المدرسين عن كم سلم رواتب المعلمين؟  وقد أوضحنا الاجابة من خلال هذا التقرير، سوف نضيف إلى معلوماتكم ما قرته الوزارة حول العلاوة السنوية للمعلمين المتقاعدين 1444.

فهي تتراوح ما بين 300 ريال سعودي وحتى 600 ريال سعودي، وذلك على حسب الوظيفة أو الرتبة، مع العلم أن العلاوة السنوية تمنحها المملكة للموظفين أو المتقاعدين مع بداية كل عام ميلادي.

كم العلاوة السنوية للمعلمين الموظفين والمتقاعدين 1444

وتقوم التعليم السعودية بمنحها للمعلمات الموظفين والمعلمين كـ تقدير لما بذلوه من مجهود خلال العام الدراسي، وسيتم البدء في صرفها اعتبارا من الأول من شهر يناير القادم لعام 2023، وذلك سيكون مع الرواتب الشهرية لهم.