“حساب المواطن” ما مصير من تغير راتبه وما مدى إمكانية شموله بالدعم؟ الموارد البشرية تٌجيب

“حساب المواطن” ما مصير من تغير راتبه وما مدى إمكانية شموله بالدعم؟ الموارد البشرية تٌجيب
ما مصير من تغير راتبه ومدى إمكانية شموله بالدعم؟ حساب المواطن يجيب

أجاب برنامج حساب المواطن على استفسار المواطنين الذي تضمن بالسؤال ما مصير من تغير راتبه ومدى إمكانية شموله بالدعم؟ وذلك بهدف الحصول على الدعم، وقد أكد البرنامج أنه في حالة حدوث تغيير في البيانات الشخصية وتم تحديثها، فستتم مراجعتها والتحقق منها، وستتم مراجعة أهلية الشخص للدعم مرة أخرى. يهمك التعرف على خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن 1445.

ومن ثم أشار البرنامج إلى أنه في حالة استيفاء مقدم الطلب لشروط الأهلية والمعايير التي تحددها وزارة الموارد البشرية، فسيتم تغطيت الفرد بالدعم مشيرًا إلى أنه لمعرفة قيمة استحقاق الراتب الشهري للمتقدم يمكنه استخدام حاسبة الدعم المقدرة.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

وفق رؤية المملكة العربية السعودية لاستخدام أحدث التقنيات الحديثة لتطوير الخدمات الإلكترونية والتكيف مع مختلف جوانب الحياة وفق خطة التنمية الموضوعة عام 2030. يمكنك التعرف على متي ينزل حساب المواطن بعد التسجيل للمستفيدين الجدد. وقد نصت التعديلات الجديد على شروط برنامج الدعم الإضافي على التالي:

ما مصير من تغير راتبه ومدى إمكانية شموله بالدعم؟ حساب المواطن يجيب

  1. من اهم شروط حسابات المواطنين أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون المتقدم ممن يحمل بطاقة التنقل.
  3. يتأهل الشخص ويسجل للحصول على المساعدة إذا كان يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ويعيش في مكان إقامة منفصل خاص به.

خطوات تغير الراتب في حساب المواطن

هل يجب تعديل الراتب في حساب المواطن؟ وضحت وزارة الموارد البشرية انه في حال تغير راتب المستفيد يجب عليه تحديث بياناته، وتغير الراتب حتي لا ينقطع عنه معاش الدعم، ويجب على العائل الدخول الي رابط البوابة الالكترونية وتحديث البيانات وتغير الراتب ثم الضغط على زر حفظ.

معاير استحقاق حساب المواطن

ما هو الفرق بين الأهلية ومعاير استحقاق الدعم لبرنامج حسابات المواطنين؟ هذا السؤال بدأ للتو في الظهور على الساحة وغالبًا ما يتكرر مع إعادة فتح التسجيل في البرنامج ومن خلال النقاط التالية نوضح الفرق بين اهلية ومعاير استحقاق الدعم الاضافي:

ما مصير من تغير راتبه ومدى إمكانية شموله بالدعم؟ حساب المواطن يجيب

 

  1. حيث يتم استيفاء الشروط مع توافر الجنسية والإقامة وموافقة المستندات والبيانات المقدمة للجهات المختصة وهذا هو اهلية حساب المواطن.
  2. بينما يتم إجراء التسوية وحسابها وفقًا للمعايير التالية (معيار عدد أفراد الأسرة ومعيار عمر أفراد الأسرة وكذلك المعيار الثالث هو معيار الدخل الشهري للأسرة) وذلك معاير استحقاق دعم حسابات المواطنين.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1445

وضح البرنامج موعد اعلان اهلية حساب المواطن ودعا المستفيدين إلى ضرورة الاستعلام عن نتائج الاهلية إلكترونيًا من خلال موقع البوابة الإلكترونية وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك وانقر فوق تسجيل الدخول.
  • قم بكتابة رقم الهوية الوطنية للمستخدم.
  • انتقل إلى أيقونة “الأهلية والاستحقاق”، وانقر على التبويب واطلع على النتيجة.
  • إذا لم يكن لديك حساب نشط على البرنامج، فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب جديد والتسجيل للحصول على الدعم.

حاسبة حساب المواطن التقديرية

الحاسبة التقديرية لبرنامج حساب المواطن يتم توفيرها للمستفيدين بالبرنامج حيث يمر خطوات استخدام حاسبة التقدير لمعرفة أهليتك بعدة خطوات، أولها تسجيل الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية عبر الرابط المرفق بالأعلى. ثم النقر على تبويب “الحاسبة المقدرة”. ومن ثم حدد حالتك من بين الخيارات المتاحة، ثم انقر فوق التالي والآن سترى مبلغ الربح المقدر.