You dont have javascript enabled! Please enable it!

اكتسب زيت الأرغان في الآونة الأخيرة شهرة كبيرة وواسعة في عالم التجميل، ويعود ذلك لامتلاكه العديد من الفوائد الهامة سواء للبشرة، أو للشعر، بالإضافة إلى فوائده الصحية الجمة، كما يُعد زيت الأرغان من أغلى الزيوت في العالم، ونتيجة لذلك فقد أطلق عليه اسم الذهب السائل، ومن خلال هذا المقال ستتعرفين سيدتي بالتفصيل على أهم الفوائد الثمينة لهذا الزيت للشعر والبشرة، وكيفية استخدامه.

فوائد زيت الأرغان للشعر

زيت الأرغان الذهب السائل الذي ستبهرك فوائده الجمالية 2022

يمنح زيت الأرغان الشعر العديد من الفوائد الهامة والمذهلة، والتي سنستعرضها فيما يأتي:

  • نظرًا لكون زيت الارغان غنيًَا بالأحماض الدهنية، وفيتامين (E)، لذا فهو يُعد من المرطبات الفعّالة للشعر، وبالأخص الشعر شديد الجفاف.
  • يساعد على حماية الشعر من التلف الناتج عن تعرضه بشكلٍ مستمر للتصفيف وذلك باستخدام الأدوات الحرارية، أو المواد الكيميائية كالصبغات.
  • يساهم في تحسين صحة فروة الرأس؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهابات، ومضادات الأكسدة، الأمر الذي يقلل من إصابة فروة الرأس بالأمراض الجلدية المختلفة كالصدفية، وقشرة الرأس.
  • يعزز من نمو الشعر، ويقلل من تساقطه، كما يُضفي على الشعر مظهرًا أكثر صحة ولمعانًا.
  • يوفر زيت الارغان للشعر الحماية من أشعة الشمس الضارة.

كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر

يمكنكِ استخدام زيت الارغان كعلاج ليلي للشعر الهايش، والتالف، والجاف، وذلك من خلال وضع ما يقارب 8-10 قطرات من الزيت على شعركِ، مع التدليك جيدًا لبعض الوقت، وتأكدي من تغطية جميع شعرك من الجذور وحتى الأطراف.

ومن ثم غطي شعركِ بقبعة الاستحمام، واتركيه طوال الليل، وفي الصباح اغسلي شعركِ جيدًا حتى تزول جميع آثار الزيت، ويُنصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين على الأقل أسبوعيًا؛ للحصول على النتيجة المطلوبة.

فوائد زيت الأرغان للبشرة

إلى جانب ما تم ذكره سابقًا، فإنّ زيت الأغان يُعد كذلك من الزيوت المفيدة جدًا لصحة البشرة، وهذه الفوائد هي:

زيت الأرغان الذهب السائل الذي ستبهرك فوائده الجمالية 2022

ترطيب البشرة الجافة

يرطب زيت الارغان البشرة الجافة بفعالية كبيرة؛ وذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية، وفيتامين (E)، كما يمتاز بسهولة وسرعة امتصاصه من قِبل البشرة، بحيث لا يترك أثر أو أيّة بقايا زيتية عليها.

أما طريقة استخدامه فبعد غسل وجهكِ جيدًا قومي بتدليك وجهكِ ورقبتكِ ببضع قطرات من الزيت لبعض الوقت، وإلى أن تمتصه بشرتكِ بشكلٍ كامل.

علاج حب الشباب

يساعد زيت الأرغان على علاج حب الشباب، وذلك لقدرته العالية على الحد من إفراز البشرة للمواد الدهنية “الزهم”، كما أنّ احتوائه على نسبة عالية من حمض اللينوليك يساهم بشكلٍ كبير في التقليل من الالتهابات المرافقة لحب الشباب، إلى جانب تهدئة البشرة المتهيجة.

ويمكنكِ استخدامه من خلال تدليك المناطق المصابة بحب الشباب بقطرة أو قطرتين من زيت الأرغان، بحيث يجب أن تكرري هذه الوصفة مرتين يوميًا للحصول على النتيجة المطلوبة.

محاربة علامات تقدم السن والشيخوخة

نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة، فإنّ استخدام زيت الأرغان يساعد بشكلٍ كبير على المحافظة على شباب البشرة، وزيادة مرونتها، وبالتالي منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عليها.

لذا يُنصح دائمًا باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على زيت الأرغان في مكوناتها، كما يمكنكِ تدليك بشرة وجهكِ بالزيت يوميًا قبل الذهاب إلى النوم.

تقشير البشرة

يستخدم زيت الارغان تقشير البشرة ، الأمر الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، والتقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة ونضارة وحيوية.

كل ما عليكِ فعله هو خلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع بضع قطرات من زيت الأرغان، ومن ثم تدليك بشرة وجهكِ بهذا الخليط بحركات دائرية لطيفة، ولمدة تتراوح ما بين 2-4 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.

الوقاية من تشققات البشرة

يساهم زيت الأرغان في زيادة مرونة البشرة، وترطيبها، وتجديد خلاياها، الأمر الذي يحميها من ظهور التشققات وعلامات التمدد عليها. قومي بتدليك المناطق المعرضة لظهور التشققات ببضع قطرات من زيت الأرغان بشكلٍ يومي.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!