You dont have javascript enabled! Please enable it!

متي موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 58 من حسابات المستفيدين،العد التنازلي لموعد ايداع رواتب حساب المواطن للمستفيدين من البرنامج، حيث ينتظر المستفيدون من حسابات المواطنين تاريخ إصدار الدفعة 58 لشهر صفر 1444، يهمك التعرف على كيفية تقديم اعتراض على عدم أهلية حساب المواطن.

وتعد تلك الدفعة هي دفعة شهر سبتمبر 2022، حيث لم يتبق سوى أيام قليلة ويحين موعد استحقاق المدفوعات الجديدة لشهر صفر 1444/سبتمبر 2022 من حسابات المستفيدين.

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 58

موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 58 شهر صفر 1444
موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 58 شهر صفر 1444

أعلن برنامج حساب المواطن أنه لا يزال هناك من الوقت يومين ويتم صرف الدفعة 58 للمستفيدين من برنامج الدعم الإضافي، لذا فإن موعد السداد الجديد هو بداية الأسبوع القادم والمقرر له الأحد المقبل 11 سبتمبر 2022. ماذا يعني حساب المواطن قيد الانتظار حل مشكلة حالة الدفعة بالانتظار في حساب المواطن

وفقًا للاتفاقية التي تم عقدها بين الجهات المختصة بالبرنامج ووزارة الموارد البشرية، فانه يتم دفع دعم برنامج حسابات المواطنين على أساس منتظم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وإذا كان في عطلة نهاية الأسبوع، في اليوم السابق له أو بعده يكون هو موعد الصرف. يمكنك التعرف على استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1444.

هل يتم إيداع حساب المواطن اليوم؟

العد التنازلي موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 58 شهر صفر 1444

مع تأخير إيداع دفعات حساب المواطن رقم 58 في الموعد المحدد لها يوم العاشر سبتمبر بدء المستفيدين بالاستفسار عن هل سيتم إيداع حساب المواطن اليوم في الحسابات المصرفية، وقد أنهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجدل حول تأخير صرف الدفعة 58 وأكدت أن موعد الصرف المتزامن مع 10 سبتمبر سيكون موعد اجازة رسمية، لذلك تم تأخير الدفعة ليوم الأحد ليتم إيداع الرواتب مع بدء يوم 11 سبتمبر 2022 الموافق 15 صفر 1444.

خطوات الاستعلام عن اهلية حساب المواطن

موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 58 شهر صفر 1444
موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر

تم الإعلان عن اهلية حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية للبرنامج في يوم 30 أغسطس 2022، ونوه البرنامج على ضرورة الاستعلام عن نتائج التأهيل للمستفيدين من الدفعة 58، لذلك نوضح خطوات الاستعلام عن نتائج اهلية حساب المواطن:

  • يجب أولاً الوصول المباشر إلى رابط البوابة الإلكترونية
  • تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.
  • قم بإدخال رقم الهوية وإضافة الرمز المرئي في الحقل المخصص له.
  • أخيراً قم بالنقر فوق أيقونة متابعة للاستعلام عن الخدمة لعرض جميع معلومات الدعم ونتائج الأهلية.

في حالة الاستحقاق سيطلع المستفيد على البيانات التالية مثل، (تاريخ دراسة أهلية الحساب/ وجميع بيانات المعيل وعددهم/ وجميع حالات الاستحقاق السابقة للمستفيد). يمكنك التعرف على كيف اعرف اني مسجل في حساب المواطن.

وإذا كان المستفيد سابقاً غير مؤهل فستظهر عبارة (غير مؤهل) وتظهر تلك البيانات (تاريخ دراسة الأهلية على الحساب والسبب المتعلق بأهلية رفض استحقاق الدفع).

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 58

موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 58 شهر صفر 1444
موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر

شهدت محركات البحث زيادة في عمليات البحث عن تاريخ صرف حساب المواطن لشهر سبتمبر 2022  الدفعة 58 من برنامج الدعم الإضافي، وخاصة بعد الأخبار الجديدة حول زيادة رواتب حسابات المواطنين لتكون مضاعفة هذا الشهر، علاوة علي ذلك فان موعد صرف حساب المواطن الدفعة 58 يكون يوم الأحد 11 سبتمبر 2022 الموافق 15 صفر 1444.

هل يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن؟

موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 58 شهر صفر 1444
موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 58 شهر صفر 1444

تعرفنا على موعد نزول حساب المواطن وعلاوة على ذلك، وضحت وزارة الموارد البشرية الإجابة على استفسار احد المتابعين عن أمكانية تقديم اعتراض حساب المواطن، وأجابت نعم يمكن تقديم الاعتراضات خلال الموعد النهائي للتقديم في غضون 30 يومًا من تاريخ إعلان الأهلية للمستفيد، ويتم تقديم الاعتراض على النحو التالي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • يجب الدخول للبوابة من خلال تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم الضغط على تبويب التالي.
  • يجب بعد تسجيل الدخول الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • ثم اختار أيقونة دراسة الأهلية.
  • تحقق من حالة الأهلية ورمز الخطأ واكتشف سبب الرفض.
  • انقر فوق الزر اعتراض على دورة الأهلية.
  • قم بتحميل المستندات المطلوبة التي تثبت أهلية مقدم الطلب
  • انقر فوق طلب الاعتراض على الأهلية في حساب المواطن.

أما بالنسبة لموعد إيداع رواتب حساب المواطن فمن المقرر أن يكون الصرف يوم الأحد الموافق 15 صفر 1444 لذلك ستكون دفعات الدعم الإضافي متاحة من تاريخ 11 سبتمبر 2022.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!