You dont have javascript enabled! Please enable it!

أعلن قصر باكنغهام ،اليوم مساء الخميس ، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا ، فيما أثار مخاوف بشأن صحتها ، بعد أن أعلن طاقمها الطبي تدهور حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة. وقال القصر الملكي في بيان “سيبقى الملك وزوجته في بالمورال الليلة وسيعودان إلى لندن غدا”.

وبمجرد إعلان وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث ، انفجر الحشد أمام قصر باكنغهام في البكاء وسط صمت تام في المكان ، بحسب صحفي في وكالة فرانس برس ، فيما بثت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” النشيد الوطني البريطاني.

خبر وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث

حقيقة خبر وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث
حقيقة خبر وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث

بعد اعلان خبر عاجل يخص وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث ، سيصبح ابنها الأكبر تشارلز ، 73 عامًا ، الوريث والأحق أن يكون ملكًا لبريطانيا ورئيسا لكومنولث 14 دولة أخرى ، بما في ذلك أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

وفي وقت سابق الخميس ، قال القصر الملكي في بيان: “بعد مزيد من التقييم هذا الصباح ، فإن أطباء الملكة قلقون على صحة جلالة الملكة وأوصوا بأن تظل تحت إشراف طبي”. وجاء الأنباء منذ لحظان بـ حقيقة وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية مساء اليوم.

سيرة ملكة بريطانيا إليزابيث

ولدت الملكة إليزابيث في 21 أبريل 1926 في منطقة مايفير الخاصة بالعاصمة البريطانية لندن.

في 6 فبراير 1952 ، صعدت إليزابيث الثانية العرش وفي 8 فبراير تم تعيينها رئيسة للكنيسة الأنجليكانية والكومنولث ، وتوجت ملكة في 2 يونيو 1953.

متي أخر ظهور لملكة بريطانيا

متي أخر ظهور لملكة بريطانيا
متي أخر ظهور لملكة بريطانيا

في يوم الثلاثاء الماضي ، التقت ملكة بريطانيا إليزابيث، التي تعيش في قلعة بالمورال في اسكتلندا منذ يوليو الماضي ، مع ليز تيراس ، لتعيينها رئيسة للوزراء الجديدة . بعد أن استقبلت بوريس جونسون لقبول استقالته ، وتحتل بذلك المركز الخامس عشر بين رؤساء الوزراء. عينتها الملكة خلال سبعة عقود من حكمها ، من أنتوني إيدن في عام 1955 إلى ليز تيراس.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!