You dont have javascript enabled! Please enable it!

الأهلية والاستحقاق للفرد والاسرة تكون بعد معرفة حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444، التي تعد واحدة من أبرز الموضوعات التي يتم البحث عنها من قبل كثير من المستفيدين أو الذين لديهم رغبة في التقديم للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور.

حيث أن الضمان الاجتماعي المطور الجديد من أحد البرامج التي تقوم بتقديم معاش شهري لكن من تم أهلية استحقاقه، كما أن البعض يبحث عنه في هذه الفترة بعد أن تم الإعلان عن نتائج الأهلية.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن إطلاق موقع إلكتروني خاص بالضمان الاجتماعي المطور، حتى يتم التمكن من استقبال كافة طلبات التسجيل بالبرنامج لكل من ينطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق التي تم الإعلان عنها منذ الفترة الماضية، ويتيح استقبال طلبات المتقدمين حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل.

أيضاً قامت بالتوضيح بخصوص آلية احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور للأشخاص المؤهلين بالبرنامج والذين تم إصدار قرار الأهلية والقبول، عملية الاستحقاق تعتمد في البداية على حالة الأسرة الاقتصادية وعدد الأفراد.

راتبي 4000 هل استحق الضمان الاجتماعي؟

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

عندما يحصل العائل على راتب شهري من القطاع العام أو الخاص أو إذا كان من خلال عائد نشاط تجاري أو مشروع خاص يصل إلى 4000 بالإضافة إلى ما تحصل عليه الزوجة من مبلغ قيمته 2500 ريال في الشهر.

ويحصل أيضاً على الدعم من أحد البرامج التي وضعتها الحكومة مثل حساب المواطن أو دعم ريف وغيرهم ويمتلك أسرة مكونة من زوجة وأربعة أبناء فما هي الطريقة التي يمكن أن تستخدم لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي فمثلاً قم بالآتي:

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

  • يتم احتساب المعاش على حسب جدول الضمان الاجتماعي المطور طبقاً لنصف الراتب التي يساوي 2000 ريال سعودي، ويكون هذا هو المجموع الإجمالي للدخل.
  • الأسرة المكونة من 6 أفراد يحسب لها الحد الأدنى للمعاش التي يتم بناءً على عدد الأفراد بحيث أن يكون 1100 لعائل الأسرة بالإضافة إلى 550 لكل تابع في عدد التابعين، إذا تحسب بهذا الشكل 1100+ 2750= 3850 ريال ويكون هذا هو الحد المانع للضمان الذي يشترط ألا يتخطاه دخل المتقدم وأسرته كل شهر.
  • وبهذا يصبح إجمالي الدخل 2000 ريال والحد المانع لمعاش الأسرة من الضمان التي تحتوي على 6 أفراد هو 3850 ريال.
  • بينما الحد الأعلى لقيمة معاش الضمان المقرر الاستفادة منها على حسب عدد الأفراد هو 3850 ريال.

ومقارنة بالدخل الشهي التي احتسب بالحد الأدنى للضمان الاجتماعي المطور فتصبح تلك الأسرة تستحق أن تحصل على معاش الضمان الاجتماعي طبقاً لمعايير الاستحقاق الجديدة حتى لا يتم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع الضمان.

وبذلك يكون المتقدم لديه الحق في التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسوف تتم عملية دراسة الحالة والأهلية للاستحقاق من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على حسب البيانات والمعلومات التي تم تسجيل عند تقديم الطلب.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!