You dont have javascript enabled! Please enable it!

اختبارات مهاراتي 1444 حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية على الصفحة الرسمية لموقع التدوين العالمي تويتر موعد بدء اختبار مهاراتي للعام الدراسي الجديد 1444. حيث تم بالفعل تفعيل الاختبارات للمرحلة الابتدائية من الصف الثاني الابتدائي وحتي السادس. من الفترة من يوم الأحد الموافق 1444-8-2 والمتزامن مع 4-9-2022م.

وقد أكدت وزارة التعليم على ضرورة مشاركة جميع الطلاب والطالبات في تقديم الاختبارات الإلكترونية. لذلك نوضح عبر موقع شوف نيوز خطوات تسجيل دخول رابط منصة اختبار لأداء اختبارات مهاراتي 1444.

اختبارات مهاراتي 1444

تسجيل دخول رابط منصة اختبار ekhtibar لأداء اختبارات مهارتي للعام الدراسي 1444
اختبارات مهاراتي 1444

من الجدير بالذكر أن اختبار مهاراتي الذي تم أطلاقه من سنوات قصيرة يعتمد على أداء الطلاب والطالبات في العديد من المواد الدراسية. التي تحدد قدرات الطالب على استيعاب مواد الدراسة والتي نت خلال عرض النتائج يستطيع المعلم تقيم الطالب وبدء عام دراسي حسب القدرات المعرفية التي اكتسبها الطالب من السنوات السابقة. يمكنك من خلال موقع شوف نيوز الإخباري التعرف على لينك منصة مدرستي الصفحة الرئيسية تسجيل دخول.

ويتكون الاختبار من مادة واحدة أو مادتين ويتم إدارته بوضوح للإشارة إلى المهارات الأساسية. والتي اكتسبها الطلاب والطالبات في معظم المواد (اللغة العربية/ الرياضيات/ العلوم/ اللغة الإنجليزية) ويتم عقد اختبارات مهاراتي على فترات للمستويات الابتدائية والمتوسطة والأول والثاني الثانوي.

رابط دخول منصة اختبار

تسجيل دخول رابط منصة اختبار ekhtibar لأداء اختبارات مهارتي للعام الدراسي 1444
اختبارات مهارتي للعام الدراسي 1444

بعد التعرف على اختبارات مهاراتي للعام الدراسي 1444 فان وزارة التعليم ذكرت أن الاختبارات تكون حضورية داخل المدرسة. ويتم تقديم الاختبار إلكترونيًا على شكل كراسة اختبار تربوي يحتوي على مادة واحدة أو مادتين. ويتم الدخول للمنصة الإلكترونية اختبار من خلال التالي:

  • يجب على الطالب تسجيل الدخول إلى اختبار مهاراتي من خلال منصة اختبار.
  • يقوم الطالب بالدخول للاختبارات من خلال حسابك المسجل في مايكروسوفت.
  • ثم يختر الاختبار حسب اليوم والتاريخ.

أوضحت الجهات المختصة بالعمل في وزارة التعليم السعودية أن هذه الاختبارات مصممة لتحفيز الطلاب وتحديد مهاراتهم في العمل واستكشاف. كيفية تحديد نقاط القوة والضعف لدى الطلاب حتى يتمكنوا من ذلك بالإضافة إلى توفير البيانات والدعم لتبادل المعلومات.

جدول اختبارات مهاراتي الاختبارات المركزية 1444

تسجيل دخول رابط منصة اختبار ekhtibar لأداء اختبارات مهارتي للعام الدراسي 1444
اختبارات مهارتي للعام الدراسي 1444

مع بدء العام الدراسي الجديد 1444 وضعت وزارة التعليم السعودية جدول اختبارات مهاراتي والذي سيتم عقد الاختبارات إلكترونيا. حيث تم نشر الجدول الزمني بطريقة مفصلة وبسيطة ويتضمن (الموعد النهائي لتقديم الاختبار/ المواد الدراسة) وتم وضع الجدول الزمني للاختبارات المركزية على النحو التالي:

  • يوم الأحد 8 صفر 1444، الابتدائية 4 و 5 و 6 يتم عقد اختبار مهاراتي في المواد (لغتي – الرياضيات).
  • الاثنين 1444/2/9 هـ مواد الصفين الثاني والثالث  الابتدائي في مواد (لغتي – رياضيات) .
  • الثلاثاء الموافق 10 صفر 1444 السنة الرابعة والخامسة والسادسة ويتم اختبار مواد (علمي – إنجليزي).
  • يوم الأربعاء الموافق 11-2-1444 هـ، مواد الصف الأول المتوسط ​​والثاني المتوسط ​​والثالث المتوسط ​​(لغة – رياضيات) وموضوعات الصف الأول (العام العام) (كتابة لغة – رياضيات).
  • يوم الخميس الموافق 12 صفر 1444 يتم عقد اختبارات مهاراتي لمواد أول متوسط​​، ثان متوسط ​​(علمي – إنجليزي).

علاوة على ما سبق ذكره فقد وضحنا جدول الاختبارات المركزية التي تم إطلاقه من قبل وزارة التعليم السعودية. وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!