خـبر عــاجـل

موعد اختبارات مهاراتي 1445 تسجيل دخول رابط منصة مدرستي اختبار ekhtibar لأداء الاختبارات المركزية

موعد اختبارات مهاراتي 1445 تسجيل دخول رابط منصة مدرستي اختبار ekhtibar لأداء الاختبارات المركزية
تسجيل دخول رابط منصة اختبار ekhtibar لأداء اختبارات مهارتي للعام الدراسي 1444

اختبارات مهاراتي 1445 حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية على الصفحة الرسمية لموقع التدوين العالمي تويتر موعد بدء اختبار مهاراتي للعام الدراسي الجديد 1445 . حيث تم بالفعل تفعيل الاختبارات للمرحلة الابتدائية من الصف الثاني الابتدائي وحتي السادس.

وقد أكدت وزارة التعليم على ضرورة مشاركة جميع الطلاب والطالبات في تقديم الاختبارات الإلكترونية. لذلك نوضح عبر موقع شوف نيوز خطوات تسجيل دخول رابط منصة اختبار لأداء اختبارات مهاراتي 1445.

اختبارات مهاراتي 1445

من الجدير بالذكر أن اختبار مهاراتي الذي تم أطلاقه من سنوات قصيرة يعتمد على أداء الطلاب والطالبات في العديد من المواد الدراسية. التي تحدد قدرات الطالب على استيعاب مواد الدراسة والتي نت خلال عرض النتائج يستطيع المعلم تقيم الطالب وبدء عام دراسي حسب القدرات المعرفية التي اكتسبها الطالب من السنوات السابقة. يمكنك من خلال موقع شوف نيوز الإخباري التعرف على لينك منصة مدرستي الصفحة الرئيسية تسجيل دخول.

موعد اختبار مهاراتي 1445

موعد اختبار مهاراتي للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة 1445 ينطلق من يوم الأحد 27 أغسطس 2023م وحتى يوم الخميس 31 أغسطس 2023م. ويتكون الاختبار من مادة واحدة أو مادتين ويتم إدارته بوضوح للإشارة إلى المهارات الأساسية. والتي اكتسبها الطلاب والطالبات في معظم المواد (اللغة العربية/ الرياضيات/ العلوم/ اللغة الإنجليزية) ويتم عقد اختبارات مهاراتي على فترات للمستويات الابتدائية والمتوسطة والأول والثاني الثانوي.

رابط دخول منصة اختبار

بعد التعرف على اختبارات مهاراتي للعام الدراسي فان وزارة التعليم ذكرت أن الاختبارات تكون حضورية داخل المدرسة. ويتم تقديم الاختبار إلكترونيًا على شكل كراسة اختبار تربوي يحتوي على مادة واحدة أو مادتين. ويتم الدخول للمنصة الإلكترونية اختبار من خلال التالي:

تسجيل دخول رابط منصة اختبار ekhtibar لأداء اختبارات مهارتي للعام الدراسي 1444
اختبارات مهارتي للعام الدراسي 1444
  • يجب على الطالب تسجيل الدخول إلى اختبار مهاراتي من خلال منصة اختبار.
  • يقوم الطالب بالدخول للاختبارات من خلال حسابك المسجل في مايكروسوفت.
  • ثم يختر الاختبار حسب اليوم والتاريخ.

أوضحت الجهات المختصة بالعمل في وزارة التعليم السعودية أن هذه الاختبارات مصممة لتحفيز الطلاب وتحديد مهاراتهم في العمل واستكشاف. كيفية تحديد نقاط القوة والضعف لدى الطلاب حتى يتمكنوا من ذلك بالإضافة إلى توفير البيانات والدعم لتبادل المعلومات.

اختبارات مهاراتي الاختبارات المركزية

مع بدء العام الدراسي الجديد وضعت وزارة التعليم السعودية جدول اختبارات مهاراتي والذي سيتم عقد الاختبارات إلكترونيا. حيث تم نشر الجدول الزمني بطريقة مفصلة وبسيطة ويتضمن (الموعد النهائي لتقديم الاختبار/ المواد الدراسة).