You dont have javascript enabled! Please enable it!

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر صفر 1444/سبتمبر 2022 الدفعة التاسعة بالتزامن مع الساعات القليلة لإعلان وزارة الموارد البشرية إيداع معاش الضمان الاجتماعي القديم والمطور. يعد الاستفسار عن متى ينزل معاش الضمان الاجتماعي لهذا الشهر من أكثر الأسئلة شيوعًا مع اقتراب تاريخ الصرف.

فقد حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي ليتزامن مع اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ليتم إيداع راتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين من الدفعة التاسعة شهر صفر يوم الأول من سبتمبر 2022.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر صفر

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر صفر 1444/سبتمبر 2022 الدفعة التاسعة

يبدأ موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم لشهر صفر يوم الخميس 1 سبتمبر 2022 وذلك لجميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.وذلك بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل الجهات المختصة بالعمل بوزارة الموارد البشرية. وبناءً على ما تم تداوله عن تأخر صرف معاش الضمان فقد نوهت الوزارة أن صرف راتب الضمان سيكون في الموعد المحدد ولا يوجد تأخير في الموعد. يمكنك متابعة طريقة سحب طلب التقديم الضمان الاجتماعي المطور 1444 وفئات الاستحقاق والشروط.

استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر صفر 1444/سبتمبر 2022 الدفعة التاسعة

وضحت وزارة الموارد البشرية أنه يتمكن متلقي الدعم المادي من الضمان الاجتماعي الاستعلام عن حالة الطلب برقم الهوية. وذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. كذلك وضحنا عبر موقع شوف نيوز هل انت مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور.

ومراجعة متطلبات التسجيل والاستعلام عن الضمان الاجتماعي. وتتيح الوزارة استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية من خلال التالي:

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر صفر 1444/سبتمبر 2022 الدفعة التاسعة

وضعت وزارة الموارد البشرية العديد من الشروط الضرورية التي تأهل الفرد للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي ومن اهم الشروط التالي:

  1. أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  2. ألا يكون محل إقامته في دار لرعاية المسنين.
  3. يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة إلى إدارة الموارد البشرية.
  4. ضرورة التسجيل إلكترونيا من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  5. الالتزام بالتقديم للقادرين على العمل في برامج التدريب والتأهيل في منصات العمل المعتمدة.
  6. ألا يتجاوز دخل الفرد أو الأسرة الحد الأدنى المضمون المحسوب. وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى المحتسب المضمون 1100 ريال لرب الأسرة بالإضافة إلى 550 ريالاً لكل فرد من أفراد الأسرة.
  7. يجب إثبات أنه لا يستفيد من برامج الدعم المختلفة الأخرى.

تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر صفر 1444/سبتمبر 2022 الدفعة التاسعة

منحت وزارة الموارد البشرية لمتلقي الضمان الحق في الاعتراض على المدفوعات أو استبعادهم من قبول الأهلية. وأوضحت الوزارة أن الخدمات المتوفرة في الضمان الاجتماعي يتم تطويرها بناءً على آليات الدعم المقدمة للمستفيدين الحقيقيين والمتمثلة في معايير وشروط التسجيل. وحددت مدة الاعتراض على الضمان الاجتماعي وذلك خلال 30 يوم عمل ويتم تقديم الاعتراض عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

نصل هنا إلى ختام مقالنا الذي وضحنا من خلاله موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر صفر 1444/سبتمبر 2022 الدفعة التاسعة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!