You dont have javascript enabled! Please enable it!

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 هو الحدث الأكبر في الساعات القليلة بالنسبة للآلاف من المعلمين الراغبين في اجتياز اختبار الرخصة المهنية 1444 والذي من المقرر أن يبدأ التسجيل خلاله من صباح اليوم الاثنين الموافق 2 من شهر صفر 1444 الموافق 29 من شهر أغسطس.

ونظرًا للأهمية الكبرى لهذه الاختبارات سوف نوضح لكافة المهتمين بهذا الأمر كل المعلومات الخاصة بموعد بدء التسجيل للرجال والنساء وكذلك رابط وخطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444/2023.

الرخصة المهنية للمعلمين 1444

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ينقسم إلى فرعين ويهتم باجتيازهم كل من يعمل في جهات التدريس حيث أنه شرط أساسي من أجل ممارسة مهنة التدريس هي اجتياز هذا الاختبار وينقسم الاختبار إلى:

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

  • الاختبار التربوي العام: وهو يخص كافة العاملين في هيئة التدريس من أجل التأكد من تحقق كافة المعايير التربوية لكل الراغبين في العمل في مجال التدريس.
  • الاختبار التخصصي: الهدف من اجتياز هذا الاختبار هو قياس كفاءة المعلمين في تدريس التخصص الذي يعمل به حيث يوجد العديد من التخصصات في هيئة المعلمين يصل عددها إلى 38 تخصص.

الرخصة المهنية للمعلمين 1444

موعد بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

موعد بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 يبدأ من اليوم الاثنين 2 من شهر صفر 1444 الموافق 29 من شهر أغسطس 2023 للرجال بينما يبدأ التسجيل للنساء الاسبوع المقبل يوم الاثنين الموافق 9 من شهر صفر 1444 الموافق 5 من شهر سبتمبر 2022 ويجب سرعة التسجيل قبل انتهاء مواعيد التسجيل التي تم تحديدها من هيئة تقويم التعليم.

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والتي حددتها هيئة تقويم التعليم هي:

  • يتم الدخول إلى موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • انقر على خانة تسجيل الدخول.
  • سجل اسم المستخدم ورمز الدخول وكذلك رمز التحقق للتأكد من هويتك.
  • سجل الرقم الذي يصل على هاتفك الجوال في المكان المخصص له على الموقع من أجل التحقق.
  • بمجرد اجتياز الخطوات السابقة يتم تسجيل الدخول إلى حساب المعلم وهنا يبدأ التسجيل للاختبار بعد النقر لى الخانة التي تحمل عنوان الاختبارات.
  • بمجرد النقر على الخانة سوف يتم تحويلك مباشرة إلى رابط قياس.
  • انقر على خانة تعديل وقم بتسجيل كافة البيانات المطلوبة.
  • انقر على خانة متابعة وأكمل باقي البيانات المطلوبة والتي تشمل موعد الاختبار والتخصص ومقر الاختبار وغيرها من البيانات الموجودة على الموقع.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!