You dont have javascript enabled! Please enable it!

ينسق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي في خلال عشرة أيام مسابقة للطهي البري، يتسابق فيها كل من يحب الرحلات والكشتات على ألذِّ واطعم الأطباق، وطريقة التسابق هي يقوم المتاسبق بطبخها بشكل مباشر أمام الجمهور، وتقدر قيمة الجوائز بمبلغ قيمته 140 ألف ريال.

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

وكما توافرت الفرصة الآن لكي تتسابق فيها السيدات وهي أول مرة تتيح المسابقة مشاركة للنساء،  حيث تم جدولة أيام المسابقة مع المشاركين من الرجال والنساء، وتحاول إلى تجسيد حياة الطهي البري والمصاحبة لـ(الكشتات)، ونظم المعرض المكان بأجواء الرحلات البرية، واتاحت بكل ما يحتاجه المتسابقين بالطهي البري ومعروف جيدا الأكلات المشهورة من أنحاء المملكة.

معرض الصقور والصيد السعودي

شروط مسابقة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

  • لابد من أن يجهز المتسابق لكل ما يحتاجه في الطبخ من مقادير الطعام والأدوات.
  • يختار المتسابق بحرية ما يحب طبخه.
  • زمن المحدد للمسابقة هي خمس ساعات.

الجوائز النقدية للفائزين في مسابقة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

حددت الجوائز نقدية للفائزين بقيمة تبلغ 14 ألف ريال لكل يوم، وتقسم لمن شاركوا بالمسابقة  بحيث يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ قيمته 5000 ريال تركيب سعودي ، وقيمة 4000 ريال سعودي لصاحب المركز الثاني، وقيمة 3000 ريال سعودي لصاحب المركز الثالث، ويحصل صاحبَا المركز الرابع والخامس على قيمة 1000 ريال سعودي لكل واحد منهم.

معرض الصقور والصيد السعودي

نبذة عن  معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

يسعى نادي الصقور السعودي في تحقيق هدفه وهو أن يكون في الريادة الأولى في مجال التطوير والإبداع بالأخص في هواية الصيد بالصقور وتربيتها ورعايتها وبكل ما يتعلق بها وما يشابها من هوايات، وأن يكون مكان يتوافد فيه المثقفين ومنصة لتقوية مفهوم الوعي البيئي، وذلك بتوضيح رسالته التي تتمركز حول المحافظة ونشر للتراث والتقاليد التاريخية لثقافة الصيد بالصقور في داخل المملكة العربية السعودية وتعليمها للنشء.

ميعاد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

يرحب المعرض بزواره وحتى يوم 3 سبتمبر المقبل، من الساعة الرابعة عصراً إلى الحادية عشرة مساءً، يحتوي اليوم على الكثير من المفاجآت والفعاليات المنوعة، حيث ومن أول يوم حضر عدد كبير من الصقارين وهواة الصيد بالصقور والرحلات والتخييم وهواة الرماية واقتناء الأسلحة، وزواره من داخل المملكة وخارجها مما لفت الأنظار إليه. وبالجدير بالذكر أن المعرض يوجد فيه مسابقتين أخريين وهما أولا للتصوير الفوتوغرافي، وثانيا للرسم المباشر أمام الجمهور في ستة مسارات، تحمل اسم “ريشة صقار”، ويشارك 18 فناناً، وبجوائز قيمتها تبلغ 120 ألف ريال سعودي.

معرض الصقور والصيد السعودي

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!