You dont have javascript enabled! Please enable it!

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم السبت ، رابط استعلام أسماء المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية الأردن 2022/ 2023  لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية ذات الشروط الخاصة للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023. وسوف نستعرض لحضراتكم في أخر المقال خطوات تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية الأردن 2022/2023 بالإضافة إلي المستندات المطلوبة لتقديم الطلب.

وفي سياق الموضوع قامت الوزارة في بيان لها بنشر رابطًا إلكترونيًا يمكن من خلاله التعرف على هذه المدارس و الدخول والاستعلام  أسماء المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية الأردنية التي تخص المدارس الأقل حظا و أبناء وبنات العشائر في البادية الأردنية .

تم تحديد هذه المدارس من قبل وزارة التربية والتعليم وفقا لتعليمات الشرف الملكي لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة. للتعرف على هذه المدارس حسب المحافظة يمكنك الرجوع إليها من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد من خلال اتابع الخطوات في الفقرة التالية .

 شروط الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء العشائر والمدارس بالأردن

أعلنت اللجنة العليا للمكرمة الملكية لأبناء العشائر والمدارس بالأردن في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الشروط الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي . عن بدء تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية اعتباراً من صباح اليوم الأحد الموافق 28 / 8 / 2022 حتى منتصف ليل الخميس الموافق 1 / 9 / 2022 ومن بينك تلك الشروط تكون كالتالي:

شروط الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء العشائر والمدارس بالأردن
شروط الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء العشائر والمدارس بالأردن
  •  أن يكون الطالب أردني الجنسية.
  •  أن يكون الطالب قد قدم طلباً إلكترونياً للقبول بوحدة تنسيق القبول الموحد ، قبل أن يتقدم بطلب للاستفادة من المكرمة الملكية الأردن 2022/2023 .
  • أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة الأردنية للعام الحالي 2022 فقط مع دراسة منتظمة وبمتوسط ​​لا يقل عن (65٪).
  • أن يكون الطالب قد أكمل آخر سنتين دراسيتين في مركز التعليم الثانوي المشار إليه بالمرسوم الملكي لهذا العام .
  • أو أن يكون قد أكمل فترة لا تقل عن سبع سنوات في أحد مراكز التعليم الأساسي الثانوي العالي. مدرسة مغطاة بالمدرسة لهذا العام وانتقلت منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية معتمدة من اللجنة العليا.
  • على الطالب تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء العشائر والمدارس بالأردن خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد على الإنترنت (برمجية تقديم طلب الاستفادة).
  • استبعاد خرجين المدراس الخاصة من أسماء المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية الأردن 2022/ 2023.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن طلب الاستفادة من هذه المكرمة سيتم تقديمه إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد الأردنية ، و التطبيق يتم دفع رسوم الاستفادة من هذه المكرمة باستخدام آلية الدفع الإلكتروني من خلال “خدمة دفع الفواتير للبنك المركزي الأردني” e-Bills (إي-فواتيركم) ، بعد تثبيت مستند طلب للاستفادة من المكرمة الملكية الأردنية للمدارس المشمولة .

رابط الاستعلام عن أسماء المدارس المشمولة بالأقل حظا 2022 / 2023

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأردن من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد ، أن المدارس المقبولة في المكرمة الأردنية 2023 هذا العام ، لقد تم الإعلان عنها رسميا . والتي يمكن الدخول إليها عبر اتابع الخطوات التالية للاستعلام عن أسم المدرسة التم تم الموافقة على شمولها بالمكرمة الأردنية 2022 – 2023  من خلال تابع ما يلي:

رابط الاستعلام عن أسماء المدارس المشمولة بالأقل حظا 2022 / 2023
رابط الاستعلام عن أسماء المدارس المشمولة بالأقل حظا 2022 / 2023

 

  1. أولا ادخل على رابط استعلام أسماء المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية الأردن 2023.
  2. ثانيا قم بتحديد اسم المحافظة من القائمة المنسدلة.
  3. سوف يظهر لك جدول المدارس المشمولة بمكرمة الأردن.
  4. من القائمة اليمني سوف تجد أسم المنطقة التي تقع فيا المدرسة.
  5. أخيرا القائمة اليسرى سوف تجد أسماء المدارس الأقل حظا 2022 / 2023.

رابط استعلام أسماء المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية الأردن 2022/ 2023. ثم تحيد من القائمة المنسدلة اسم المنطقة  ليتك بعد ذلك عرض جميع “القائمة الصحيحة والمعتمدة لهذا العام هي القائمة عبر الرابط ، وصحة أي قائمة أخرى تم تداولها مؤخرا”.

المستندات المطلوبة للاستفادة من المكرمة الملكية الأردنية 2022/2023

المستندات المطلوبة للاستفادة من المكرمة الملكية الأردنية
المستندات المطلوبة للاستفادة من المكرمة الملكية الأردنية
  1.  الطالب الذي انتقل من المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية الأردن 2022/ 2023 الحالي وكان من أبناء موظفي الحكومة الذين تتطلب طبيعة عملهم الانتقال من محافظة إلى أخرى ولم يكمل الطالب العامين الأخيرين المحددين بالشروط الاستفادة من المكرمة الملكية ، يجب عليك إحضار شهادة من صاحب عمل ولي الأمر توضح تاريخ نقلك وسبب التحويل ، وتحميلها من خلال البرنامج لتنظر اللجنة العليا في طلبك.
  2.  يجب على الطالب الذي درس لمدة لا تقل عن سبع سنوات في المدارس الأساسية الفرعية التابعة للمدارس الثانوية المشمولة لهذا العام ، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية ، إحضار شهادة تثبت دراسته في هذه المدارس موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديرية التربية والتعليم المناظرة (حسب النموذج الجديد الذي تم اعتماده وتعميمه على مديريات التربية والتعليم) مبيناً سبب التحويل وتحميله من خلال البرنامج.

خطوات تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية الأردن 2022/2023

رابط الاستعلام عن أسماء المدارس المشمولة بالأقل حظا 2020 / 2023
خطوات تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية الأردن 2022/2023
  •  الدخول على موقع الوحدة (www.admhec.gov.jo) والنقر على “رابط تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية الأردن” 2022/2023، بعد الرقم الوطني وكلمة المرور التي أنشأها الطالب عند تقديم الطلب الإلكتروني للقبول الموحد .
  •  إذا كانت الطالبة مشمولة بالمكرمة الملكية  نتيجة دراستها في العامين الأكاديميين الأخيرين في المدرسة الثانوية التي يغطيها المكرمة الملكية لهذا العام ، فيجب عليها تخزين الاستفادة بعد إدخال الطلب ، حيث يتم الدفع إلكترونيًا وسيظهر رقم الطلب.
  • إذا كان الطالب مشمولاً المكرمة الملكية الأردنية 2023/2022 نتيجة دراسته في المدارس التي تتبع المدارس المشمولة ، فيجب عليه تحميل شهادة تثبت دراسته في هذه المدارس موقعة ومصدقة من قبل إدارة المدرسة المقابلة .
  • حيث تشير مديرية التربية والتعليم إلى سبب التحويل ثم تخزين المنفعة بعد إدخال التطبيق حيث سيظهر رقم الدفع الإلكتروني.

أخيرًا يستخدم الطالب رقم الدفع الإلكتروني لدفع مبلغ (5) دنانير مقابل رسوم تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية الأردن 2022/2023، من خلال خدمة (إي- فواتيركم) ، وإلا يعتبر الطلب غير مكتمل.

آلية تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!