“رواتب المتقاعدين” هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم الاستعلام عن راتب التقاعد شهر فبراير 2023 spension.gov.a

كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد للمستحقين من معاش التقاعد لهذا الشهر “فبراير 2023” وذلك عبر الرابط الرسمي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويعد موعد نزول رواتب المتقاعدين من اكثر الاستفسارات التي يرغب المستحقين البحث عنها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية تحرص على صرف وإيداع رواتب المتقاعدين حسب المواعيد المحددة سلفا. لذلك نجد أن هناك العديد من التساؤلات رابط الاستعلام عن راتب التقاعد شهر فبراير 2023.

موعد نزول رواتب المتقاعدين

وضحت وزارة المالية عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوين العالمي تويتر أن صرف رواتب المتقاعدين. تتم وفق ضوابط وشروط يتم وضعها من خلال الجهات المختصة بالعمل في المؤسسة العامة للتقاعد. ومن المشار أليه أن موعد صرف رواتب التقاعد يوم الأحد 6 شعبان 1444 هـ – الموافق 26 فبراير 2023 م .

الاستعلام عن راتب التقاعد شهر فبراير 2023

الاستعلام عن راتب التقاعد

وضعت وزارة المالية للموظفين المتقاعدين والمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد رابط إلكتروني من خلاله يستطيع الموظف من خلاله التعرف على موعد إيداع الراتب في الحساب البنكي. رابط تسجيل دخول منصة اعتماد النفاذ الوطني 1444 الاستعلام عن الراتب والمستحقات للأفراد، حيث يتم الاستعلام عن موعد نزول رواتب المتقاعدين من خلال اتباع الخطوات التالية:

الاستعلام عن راتب التقاعد شهر فبراير 2023

  • تسجيل الدخول إلى رابط المؤسسة العامة للتقاعد.
  • قم بالنقر على التحقق من التعريف بالمعاش.
  • قم بتدوين رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستفيد.
  • ادخل رقم المرجع الموجود في الخطاب.
  • ثم كتابة رمز التحقق المرئي.
  • أخيراً قم بالضغط على تبويب معاينة.

شروط استحقاق راتب التقاعد

وضعت وزارة المالية متمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الشروط والضوابط. التي تؤهل الموظف المتقاعد للحصول على راتب المتقاعدين. ومن ابرز الشروط التالي:

الاستعلام عن راتب التقاعد شهر فبراير 2023

  1. يستحق راتب التقاعد جميع المواطنين الذين تمت إحالتهم إلى سن التقاعد القانوني بغض النظر عن مدة الخدمة.
  2. كذلك يحق استحقاق الرواتب أولئك الذين تم إنهاء خدمتهم لأي سبب من الأسباب بعد إكمال 25 عامًا من الخدمة.
  3. المفصول أو المتوفى نهائيًا  بغض النظر عن الأقدمية  ويُدفع معاش تقاعدي بنسبة 40٪ من آخر راتب أساسي يُدفع.
  4. الموظفون الذين تمت إحالتهم إلى التقاعد بناءً على طلباتهم. بشرط أن يكون لديهم أقدمية محسوبة لا تقل عن 20 عامًا وأن يتم الموافقة على هذا الطلب من قبل الجهات المعنية.
  5. الأشخاص الذين تم فصلهم من العمل بناء على قرارات سيادية أو فائض. بشرط ألا يكون السبب “تأديبيًا”.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

من اكثر الاستفسارات شيوعاً موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر فبراير 2023 حيث انه من المقرر إيداع رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين يوم الأحد 6 شعبان 1444 هـ – الموافق 26 فبراير 2023 م، ويتمكن المستفيد من الاستعلام عن راتب التقاعد من خلال رابط المؤسسة العامة للتقاعد.

هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم؟

تبقي على نزول رواتب المتقاعدين في الحسابات البنكية دقائق فقط لذلك يمكنك الاستعلام عن الراتب من خلال رابط المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.