خـبر عــاجـل

درجة الحرارة في الرياض اليوم ومدن السعودية 1443 الأرصاد تحزر وتتوقع الاسوء ncm.gov.sa

درجة الحرارة في الرياض اليوم ومدن السعودية 1443 الأرصاد تحزر وتتوقع الاسوء ncm.gov.sa
درجة الحرارة في الرياض,درجة الحرارة,درجة الحرارة في الرياض. طقس شديد البرودة في الرياض,درجات الحرارة,درجة الحرارة الرياض,درجة الحرارة في جبل اللوز,ثوقعات درجة الحرارة في الرياض,درجات الحرارة اليوم,درجات الحرارة في الرياض,الرياض,درجة الحرارة في,درجة الحرارة في الدمام,حالة الطقس في الرياض,طقس شديد البرودة في الرياض,درجة الحرارة في مكة المكرمة,درجة الحرارة القريات,درجة الحرارة في المدينة المنورة,درجات حرارة الرياض,انخفاض درجات الحرارة في السعودية

درجة الحرارة في الرياض اليوم ومدن السعودية، شهدت مدن المملكة العربية السعودية ، الجمعة ، انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة لم تشهده منذ سنوات. حيث غطت الثلوج ست مدن في شمال المملكة ، وانخفضت درجات الحرارة إلى ثلاث درجات تحت الصفر في بعضها.

موجة برد ورياح وغبار تصل مكة والمدينة في السعودية. وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية ، فإن البرودة ستزداد سوءًا خلال عطلة نهاية الأسبوع ، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في الرياض العاصمة ، 3 درجات تحت الصفر.

درجة الحرارة في الرياض 1443

تُعرف المملكة العربية السعودية بأنها واحدة من أكثر دول العالم حرارةً ، لكن مناطقها الشمالية كثيرًا ما تتعرض لموجات برد شديدة خلال فصل الشتاء. حاليًا ، تؤثر الكتل الهوائية القطبية الشمالية القادمة من سيبيريا على مناطق واسعة من المملكة الصحراوية.

درجة الحرارة في الرياض اليوم ومدن السعودية 1443
درجة الحرارة في الرياض اليوم ومدن السعودية 1443

قال المتحدث باسم مركز الأرصاد الجوية السعودية ، حسين القحطاني ، يوم الخميس ، إن المملكة العربية السعودية ستتعرض لجفاف “درجات الحرارة في المناطق الشمالية والوسطى انخفضت بشكل حاد في نهاية الأسبوع … ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في الرياض ما بين درجة واحدة وثلاث درجات أدنى الصفر.

درجة الحرارة في السعودية

سجلت مدينة طريف شمال البلاد قرب الحدود الأردنية ، الجمعة ، ثلاث درجات تحت الصفر ، ومدينة القريات قرب الحدود الأردنية درجتين تحت الصفر ، كما كان الحال في حائل شمال البلاد.

لم تمنع درجة الحرارة المنخفضة ، التي بلغت ثماني درجات ظهرًا ، المصلين من الذهاب إلى المساجد في مركز الرياض لأداء صلاة الجمعة ،رغم انخفاض درجة الحرارة في الرياض اليوم وتجمد بعض المناطق بالمملكة.

وكان كثير من المصلين يرتدون معاطف ثقيلة ، بعضها يشمل غطاء للرأس لحماية أنفسهم من البرد والرياح القويةـ والتي يجب الحزر منها واتخاذ كافة التدابير الوقائية ضد هذا البرد الشديد.

ذلك بسبب درجة الحرارة في السعودية، والغير مسبوق على الانطلاق بهذه النسبة المنخفضة وشكل الثلوج المتساقط على بعض مدون المملكة العربية السعودي. من ناحية أخرى ، أعرب عدد من السكان عن سعادتهم بموجة البرد غير المتوقعة.

درجة الحرارة شمال السعودية

سجلت مدينة طريف شمال السعودية ، الأربعاء ، درجة حرارة ست درجات تحت الصفر ، هي الأدنى في المملكة منذ 30 عاما.

حيث كانت درجة الحرارة في الرياض، أدنى درجة حرارة سجلت في المملكة على الإطلاق سبع درجات تحت الصفر ، بحسب المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية السعودية في بيانات سابق عام 2020 ، دون تحديد التاريخ.

وفي مدينة حائل ، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمياه متجمدة في بعض المناطق التي كانت قد تعرضت للأمطار قبل أيام.

درجات الحرارة في الرياض

بحسب المركز الوطني السعودي للأرصاد ، احتلت درجة الحرارة في الرياض اليوم، موقع البحث العالمي وفهرس جوجل في المملكة العربية السعودية ، بعد تسجيلها 3 درجات تحت الصفر ، مما كشف أن عددًا من المدن السعودية تشهد انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة اليوم. بطريقة غير مسبوقة منذ سنوات.

وشهدت “ست” مدن سعودية تساقط ثلوج كثيفة غطتها بالكامل ، وأوضح المركز أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير وسترتفع نسبة البرد ، مما يتسبب في انخفاض درجة الحرارة.

جدير بالذكر أن المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية تتعرض بشكل متكرر لموجات برد شديدة خلال فصل الشتاء ، وتؤثر الكتل الهوائية القطبية الناشئة في سيبيريا حاليًا على مناطق واسعة من المملكة الصحراوية.

درجات حرارة في مدن السعودية

درجات حرارة في مدن السعودية
درجات حرارة في مدن السعودية

وذكر المركز الوطني للأرصاد بالسعودي على صفحته الرسمية على تويتر أن درجة الحرارة في الرياض وبعض مدن السعودية المتوقعة اليوم هي كالتالي:

  • طريف 3 أقل من الصفر.
  • حائل وسكاكا وقريات أقل من الصفر.
  • تبوك ورفحاء أقل من الصفر.
  • بريدة و المجمعة أقل من الصفر.
  • حفر الباطن درجة واحدة مئوية.
  • درجة الحرارة في الرياض ثلاث درجات مئوية.
  • الأحساء خمس درجات.
  • الطائف ست درجات.
  • الباحة سبع ، والمدينة المنورة ثماني درجات مئوية.

درجات الحرارة القصوى اليوم

جدة 31 درجة مئوية. ، مكة وجيزان 30 ، ينبع 25 ، الوجه 22 ، شرورة 21 ، المدينة المنورة ، نجران ، الطائف وبيشة 20 ، أبها ووادي الدواسر 19 ، الباحة 17 ، الباحة. العلا 16 ، الدمام و 13 تبوك ، الرياض والخرج 12 درجة مئوية.