خـبر عــاجـل

“تعويضات جدة 1445” خطوات الاستعلام عن التعويضات برقم الطلب عبر موقع الهيئة العامة

“تعويضات جدة 1445” خطوات الاستعلام عن التعويضات برقم الطلب عبر موقع الهيئة العامة
خطوات الاستعلام عن التعويضات عبر موقع الهيئة العامة "تعويضات هدد جدة 1445"

أمانة جدة توضح خطوات الاستعلام عن التعويضات عبر موقع الهيئة العامة 1445 وذلك بعد تصريح الهيئة العامة للعقارات بالمملكة العربية السعودية. عن إطلاق رابط إلكتروني يتم من خلاله الاستعلام عن طلبات التسكين المؤقت. التي تقدم بها الأشخاص تضرروا من التحديثات الناتجة عن إزالة الأحياء العشوائية في جدة “هدد جدة”.

يتيح رابط الاستعلام عن التعويضات توفير الوقت والجهد للأفراد ويتمكنوا من خلاله معرفة التعويض الذي سيحصلون عليه. وذلك بعد تقديم طلب بالمستندات والأوراق التي تثبت استحقاقهم للتعويض. ومن خلال موقع شوف نيوز سنوفر رابط الاستعلام عن موعد صرف تعويضات هدد جدة 2023.

إزاله الأحياء العشوائية في جدة

كشفت الأمانة العامة في جدة عن خريطة هدد جدة الزكية 1445 ووضحت الأماكن التي تم أزالتها وإرسال أشعارات للأهالي. حيث يعد إزالة الأحياء العشوائية في جدة من ضمن خطط المملكة والتي تهدف لتطوير المملكة وتحسينها للرؤية المستقبلية 2030.

تعويضات هدد جدة 1445

وجهت الأمانة العامة في جدة المواطنين المتضررين من مشروع هدد جدة إلى ضرورة استكمال جميع البيانات والمعلومات وتقديم المستندات والأوراق التي تثبت استحقاقهم للتعويض. وذلك عبر تغريدة خاصة بالموقع الرسمي لأمانة جدة وطالبتهم بضرورة الإسراع في ذلك حتي يتم صرف التعويضات لهم في اسرع وقت ممكن.

رابط الاستعلام عن تعويضات هدد جدة برقم الطلب

كشفت الأمانة العامة أنباء عن تحديد تعويضات إزالة الأحياء العشوائية ويتم صرف التعويضات على مرحلتين للمتضررين من هدد جدة. ومن الجدير بالذكر أن هيئة العقارات العامة وضحت انه يتم الاستعلام عن التعويضات برقم الطلب وذلك على النحو التالي:

  • يجب تسجيل الدخول إلى رابط هيئة العقارات.
  • قم بالضغط على تبويب خدمة الأراضي والمخططات.
  • قم بالضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • اختر أيقونة الاستعلام عن التعويضات.
  • ثم الضغط على تبويب التالي.
  • قم بتدوين رقم الطلب أو رقم الهوية الوطنية.
  • انقر فوق السهم الموجود على يسار الصفحة لعرض كافة التعويضات لرقم التعريف الذي تم إدخاله.

تعويضات هدد جدة 1445

تعتزم محافظة جدة إعادة النظر في التعويضات عن الممتلكات المصادرة والمعاملات المنهية والصكوك الملغاة بموجب أوامر ملكية، على ان يتم  استرداد تعويضات المبالغ فيها عن الصكوك الملغاة، وتجدر الإشارة إلى أن الأمر الملكي المذكور نص على تعيين لجنة للمطالبة بالتعويض عن الممتلكات غير المستحقة إذا كانت المبالغ أعلى من قيمة العقار، أو كان التعويض عن أرض بدون سند ملكية أو كان التعويض عن أرض مع عمل تم إبطاله.

تعويضات الأحياء العشوائية في جدة

تتمثل مرحلة صرف التعويضات للمتضررين من إزاله الأحياء العشوائية تقديم بعض المستندات والأوراق والتي تتضمن التالي:

  • تقديم نسخة من الصك أو الوثيقة.
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للمالك.
  • نسخة من الوكالة القانونية للوكيل.
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للوكيل.
  • نسخة من فاتورة الكهرباء والماء.
  • صورة جوية للموقع إن وجدت.
  • توفيرقم الآيبان الخاص بالحساب البنكي الموجود في مطبوعات البنك ، بالإضافة إلى الاسم الكامل ورقم بطاقة الهوية بصيغة PDF.
  • رقم وثائق إخلاء المبنى.
  • الحصول على مخالصات من الخدمات التالية (الشركة السعودية للكهرباء /شركة المياه الوطنية/ بنك التنمية الاجتماعية / صندوق التنمية الزراعية / صندوق التنمية العقاري).

خريطة جدة الذكية للهدد بعد التحديث

أمانة جدة تبذل كافة الجهود في المحافظة علي الطابع الأثري والمعماري للمدينة، حيث وضعت مشروع هدم وإزالة عشوائيات جدة،لتحقيق رؤية المملكة 2030 في ضمان سلامة وامن المواطن والمقيم، وتوفير كافة الخدمات للأفراد، حيث وضعت رابط إلكتروني يسمح للأفراد من الاستطلاع علي الأماكن التي عليها إزالة Smart map jeddah gov sa، وتم أشعار الأهالي بإزاله  الأحياء التي تهددهم وتهدد حياة سكانها، فقد تم نشر المخطط الكامل للأحياء التي سيتم إزالتها وهدمها.

الاستعلام عن تعويضات هدد جدة موقع الهيئة العامة لعقارات الدولة

دعا مجلس العشوائيات في جدة المواطنين السعوديين المتضررين من هدم العشوائيات إلى تسجيل الدخول مباشرة إلى البوابة الإلكترونية لمدينة جدة. وسرعة تقديم المستندات المطلوبة للحصول على تعويض مالي أو توفير سكن ثم متابعة التعليمات التي ذكرناها في السطور السابقة.

صرف التعويضات هدد جدة

جدير بالذكر أنه من الممكن أن يختلف ميعاد صرف التعويضات على حسب الحالة الفردية لكل طلب. قد يتأثر وقت صرف التعويض بعوامل متعددة، مثل عدد الطلبات الأخرى المقدمة وتوافر الموارد الأخرى. يتطلب تقديم الطلبات ومعالجتها رقماً من الإجراءات والموارد، والتي يجب أن تنتهج بعناية ودقة لضمان أن يحصل الأفراد على حقوقهم بالتوقيت المناسب. لذا، فإن وقت صرف التعويضات قد يختلف من شخص لآخر على أساس الظروف المحيطة والمتغيرات التي تؤثر على تنفيذ العملية بكفاءة.