You dont have javascript enabled! Please enable it!

تفعيل رخصة القيادة الرقمية السعودية 1444 عبر الإنترنت، عبر تطبيق أبشر أفراد الجديد 1444، تعرف على خطوات تفعيل رخصة القيادة السعودية. حيث قامت وزارة الداخلية السعودية وإدارة الأمن العام قد قامت بإطلاق نسخة إلكترونية من رخصة القيادة الرقمية لعام 1444.

يمكن للسائقين وأصحاب السيارات الوصول إليها من خلال تطبيق أبشر أفراد الجديد 1443، وأيضا يمكنك تفعيل رخصة القيادة الرقمية السعودية عبر “توكلنا”. حيث أن الحكومة السعودية حريصة تقديم كافة الخدمات للمواطنين وأيضا المقيمين علي أراضيها من خلال الوسائل الإلكترونية والتقنيات الحديثة لكافة القطعات والخدمات بالدولة. أيضا عزيزي زائر موقع شوف نيوز ، هناك طريقة تفعيل رخصة القيادة الرقمية عبر الإنترنت 1443 – 1444

تفاصيل تعديل قانون المرور السعودي الجديد 1444

تم تعديل المادة 75 من قانون المخالفات المرورية بالمرسوم الملكي رقم (م / 115) وتاريخ 5/12/1439 هـ. حيث ينص تعديل المادة 75 على أنه إذا كانت الفترة المنصوص عليها للاعتراض على المخالفات وفقًا لأحكام الفقرة 1 من هذه المادة قد انقضت دون اعتراض.

أو إذا رفضت المحكمة المختصة اعتراض المتعدي ، أو إذا صدر حكم بالتعديل مقدار الغرامة الناتجة عن المخالفة المسجلة بحقه ، ثم يجب على المخالف دفع الغرامة خلال مدة لا تتجاوز (15) يومًا ، ويمكن للمخالف أن يقدم ، خلال هذه المادة ، طلبًا لمنحه مدة لا تزيد عن (90) بدفع الغرامة.

وتضمن الإصلاح إمكانية تقسيم دفع قيمة الغرامة المرورية إلى أقساط للمخالفة ، كما يجوز تخفيض قيمة الغرامة المرورية بنسبة لا تتجاوز (25٪) من الحد الأدنى لقيمتها ، في وفقا للقواعد التي يضعها وزير الداخلية السعودية بالاتفاق مع وزير المالية.

خطوات تفعيل رخصة القيادة الرقمية 1444

فيما يلي سنشرح لكم تفصيليا خطوات تفعيل رخصة القيادة الرقمية السعودية 1443، التي يمكن استخدامها كبديل لرخصة قيادة السائق العادية وهي مرتبطة بتفعيل الهوية الرقمية التي تم الإعلان عنها سابقاً  ويمكن اتباع هذه الخطوات:

شروط رخصة القيادة الرقمية 1444 - 2022
شروط رخصة القيادة الرقمية 1444 – 2022
  • عبر الجوال ومنه الدخول إلي تطبيق أبشر أفراد.
  • اتصل بحساب المستخدم الخاص بك في أبشر للأفراد عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكتابة كلمة المرور.
  • قم بالضغط على أيقونة خدماتي.
  • حدد “الخدمة” من القائمة المنسدلة (تفعيل الهوية الرقمية).
  • انقر فوق أيقونة “رخصة القيادة” في القائمة المنبثقة.
  • يتم تنزيل و تفعيل رخصة القيادة الرقمية 1444 على الهاتف وتنشيطه بالضغط على الزر.
  • احتفظ بنسخة على هاتفك لاستخدامها عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت.

إذا كنت سائق جديد فأنت بحاجه إلي خطوات استخراج رخصة قيادة سعودية 1444،  وبهذه الخطوات أنت قمت بتفعيل رخصة القيادة الرقمية السعودية عبر بتطبيق أبشر 1444 بنجاح، ويمكنك استخدمها كبديل للرخصة العادية أثناء القيادة، حتي بدون وجود إنترنت متصل على الجوال الخاص بك.

يمكنك الاستعانة بالفيديو التالي، المقدم من وزارة الداخلية. المرور السعودي لشرح خطوات تفعيل رخصة القيادة الرقمية بسهولة:

تطبيق أبشر تفعيل رخصة القيادة 1444

أبشر هو تطبيق يتم استخدامه للهواتف الذكية وهو يعمل على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل  بما في ذلك موبايل يعمل بنظام Android  وأيضا نظام  iPhone .

هذا لتوفير الوصول إلى خدمات منصة أبشر وتكمن أهمية التطبيق في توفير جميع الخدمات التي قد يحتاجها المواطن أو المقيم بالمملكة العربية السعودية والتي يمكن الحصول عليها في أي وقت ومن أي مكان.

من ضمن أهم الخدمات التي قدمها تطبيق أبشر، هي عمل تفويض قيادة سيارة من مواطن لمقيم أو من مقيم لمقيم، أيضا خدمات أبشر المرور التي يحتاجها معظم مالكي السيارات بالمملكة وذلك من أجل الدخول إلي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية وخطوات تقديم اعتراض.

شروط رخصة القيادة الرقمية السعودية 1444

هناك عدة متطلبات يجب أن يفي بها حامل التصريح والتصريح للموافقة على طلب تفعيل رخصة القيادة الرقمية  وأهمها ما يلي:

خطوات تفعيل رخصة القيادة الرقمية السعودية عبر بتطبيق أبشر 1443
تعديل قانون مخالفات المرور السعودية 2022
  1. للبدء  يجب أن يكون لديك بالفعل رخصة قيادة صالحة.
  2. يجب أن تكون لديك حساب في منصة أبشر.

مميزات رخصة القيادة الرقمية السعودية 1444

يستفيد المستخدم بعدد كبير من الخدمات والمميزات نتيجة استخدام رخصة القيادة الرقمية ومنها:

  • تسهيل عملية التحقق من صلاحية رخصة القيادة السعودية في حالة عدم وجود الأصل.
  • أصبح من الممكن الآن تنزيل نسخة على الهواتف المحمولة للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.
  • أصبح تفعيل رخصة القيادة الرقمية السعودية 1444 أسهل من خلال اتباع الإجراءات الأساسية التي لا تحتاج إلى تعطيل حركة المرور.
  • يمكن للمستخدم تقديم نسخة من الترخيص الرقمي وفحصها من قبل السلطات المختصة لاحقًا.
  • لا يحتاج المستخدم للذهاب إلى إدارة المرور السعودية لتفعيل الرخصة القيادة الرقمية 1444. يمكن أن يتم ذلك في بضع خطوات فقط.

في حالة كنت تحتاج هذه المعلومات فيمكنك، الاستعلام عن المخالفات المرورية 1443 برقم اللوحة أو رقم الهوية السعودية.

الخلاصة

في خلاصة الأمر ونهاية مقال اليوم، ننصح دائما أصحاب السيارات بالمملكة باتباع الشروط المرورية واحترام قوانين وزارة الداخلية السعودية، وذلك بالحد من السرعة أثناء القيادة ، وأيضا للأحد من الحوادث المرورية حفاظا على أمن وأرواح المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

قدمنا لكم زوارنا الكرام من خلال هذا المقال على موقع “شوف نيوز” تفاصيل كاملة حول، خطوات تفعيل رخصة القيادة الرقمية السعودية عبر بتطبيق أبشر 1444 في المملكة العربية السعودية.

نتمنى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية عن أخبار السعودية، واذا اردتم متابعة المزيد من الاخبار. يمكنكم الاشتراك معنا مجانا في نظام التنبيهات الخاص بنا او عن طريق الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشرف بتقديم لكم كل ما هو جديد.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!