You dont have javascript enabled! Please enable it!

صرح الدكتور طارق شوقي بأن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة قد اقترب وكان  ذلك التصريح رداً على عدة تسألات من طلاب المرحلة و كذلك أولياء الأمور، وأكد سيادته أن الوزارة تستعد لخروج النتائج لجميع شعب الثانوية، في المقال تجد الخبر بالتفصيل وتجد أيضاً الرابط الخاص بالوزارة والذي تعلن فيه النتيجة.

  إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

إعلان نتيجة الثانوية العامة
إعلان نتيجة الثانوية العامة

صرح مسؤول من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بأن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة قد اقترب ونحن في مرحلة العد التنازلي حيث أكد المسئول أن النتيجة سوف تظهر اليوم أوغد على أسوء الظروف ولا تزيد عن ذلك.

ثم قال أن أسماء الأوائل أول ما تعلنه الوزارة مثل كل عام، ثم تعلن الوزارة على هذا الموقع الإلكتروني الخاص بالنتائج، ما عليك إلا أن تضغط على الموقع الملون  بالأزرق يوم النتيجة ثم تستعلم عن درجاتك أو درجات أبنائك .

وربما أصدقائك بشرط أن يكون لديك  رقم الجلوس فقط، ربما لا تزال الثانوية العامة هي الأولي عند أولياء الأمور المصرين رغم تعدد مدارس الثانوية في مصر خاصة ومجاناً.

أهمية الصف الثالث الثانوي في مصر

إعلان نتيجة الثانوية العامة
إعلان نتيجة الثانوية العامة

تجد في جمهورية مصر العربية مجموعة من مدارس الثانوية المختلفة منهم القديم وأخر جديد، من تلك المدارس:

  • مدارس لا تحتاج إلى كليات بل يتخرج منها الطالب إلى سوق العمل مثل مدارس البريد والسكك الحديدية ومدارس خاصة بالتكنولوجيا والبترول وما إلى ذلك، حيث لابد من التعامل مع زملاء العمل بذكاء لصغر السن وقلة الخبرة.
  • مدارس الثانوية الأزهرية. وهذه المدارس لها وزارة خاصة بها وجامعات أيضاَ.
  • مدارس الثانوية التجارية وهذا النوع من المدارس يمكنه العمل بعد الثانوية أو الالتحاق بعدد محدود من الجامعات الفنية والمعاهد.
  • وكذلك توجد في مصر مدارس تسمى بالصنايع. وتلك المدارس أيضاً تنضم إلى المدارس الحرفية والتي يمكن للطلاب العمل بعد التخرج أو الالتحاق بكليات محدودة.
  • ربما من أهم المدارس في مصر والتي تؤهل خريجيها من الطلاب الالتحاق بكل الكليات ليحصل على تعليم عالى ( ليسانس أو بكالريوس) ويمكن للطلاب الخريجين الالتحاق بأحد المعاهد العليا أو المتوسطة، كما يمكنه الاكتفاء بالثانوية والمؤهل المتوسط من هذا تكمن تميز الثانوية العامة عن مثيلتها.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!