خـبر عــاجـل

“نعِّمي شعرك الخشن للأبد” أحسن 4 وصفات طبيعية تنعيم الشعر الخشن للأبد مثل الكرياتين تنعيم الشعر كالحرير من اول مرة

“نعِّمي شعرك الخشن للأبد” أحسن 4 وصفات طبيعية تنعيم الشعر الخشن للأبد مثل الكرياتين تنعيم الشعر كالحرير من اول مرة
"نعِّمي شعرك الخشن للأبد" أحسن 4 وصفات طبيعية تنعيم الشعر الخشن للأبد مثل الكرياتين تنعيم الشعر كالحرير من اول مرة

هذا ما تبحثين عنه نعِّمي شعرك الخشن للأبد هل تعانين من الشعر الخشن الجاف؟ هل تبحثين عن طريقة لتنعيمه دون استخدام المواد الكيميائية الضارة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت في المكان الصحيح. في هذا المقال، سنقدم لك أفضل 4 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن بشكل دائم وآمن.

هذه الوصفات غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، كما أنها آمنة على جميع أنواع الشعر. تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن هذه الوصفات وكيفية تطبيقها.

نعِّمي شعرك الخشن للأبد

بـ 4 وصفات طبيعية يكمن في وصفات طبيعية فعّالة وآمنة. في عالم مليء بالمستحضرات الكيميائية، يمكنك الاستفادة من أفضل 4 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن بشكل دائم وآمن.

إنها أحسن 4 وصفات طبيعية تنعيم الشعر الخشن للأبد هو السر الثمين الذي نقدمه اليوم لكل سيدة تبحث عن جمالها، فالشعر من علامات الجاذبية لديها لذلك نجد أن الكثير من النساء يهدرن المبالغ الباهظة في مستحضرات تنعيم الشعر، والتي قد تكون نتيجتها غير مضمونة بالإضافة إلى احتمالية خطر المواد الداخلة في تركيبها.

للوصول إلى تنعيم الشعر بطريقة صحية يجب معاملة الشعر كالنبتة الصغيرة، وذلك بتهيئة فروة الرأس لكي تكون صالحة لشعر صحي ثم تغذية الجذور لكي تنمو قوية ناعمة، وهذا بالكيفية التي نقدمها من خلال بعض الوصفات الطبيعية الآمنة على الإطلاق والتي تعطي نتيجة ملحوظة بعد الدوام عليها.

تنعيم الشعر بسرعة

تسعى جميع السيدات إلى وصفة لتنعيم الشعر في ساعتين أو يومين أو أسبوع اعتقادا منهن أن أي وصفات طبيعية تنعيم الشعر يجب أن تكون نتيجته فورية ولن يتم ذلك إلا بالمنتجات الكيميائية.

لذلك جئنا اليوم لتصحيح هذا المفهوم ومحو أمية التسليم للكيميائيات واستبدالها بالمواد الفعالة الخالية منها، لكن يجب التنويه على أن العبرة ليست في النتيجة اللحظية بل في الحصول عليها بطريقة صحية تضمن صحة ونعومة جذور جميع البصيلات وسلامة فروة الرأس.

 أفضل بروتين طبيعي تنعيم الشعر

أجود وصفات تنعيم الشعر هي الداخل في تركيبها زيت الزيتون، ولتعزيز فعاليته بصورة أكبر يمكن استخدامه بالطريقة الآتية:

أفضل بروتين طبيعي تنعيم الشعر

  • مزج بيضة على ملعقتين كبيرتين عسل نحل نقي.
  • إضافة ملعقتين كبيرتين زيت زيتون إلى المزيج ثم التقليب الجيد حتى تمام التجانس.
  • توزيع الخليط على فروة الرأس جيدا ثم تغطيته بكيس محكم لمدة نصف ساعة.
  • تكرار الوصفة مرة كل أسبوع حتى الوصول على المظهر المطلوب، كما يفضل قص أطراف الشعر شهريا لتعزيز نموه.

طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكرياتين

تعد الخميرة والزبادي من أقوى المصادر الغنية بالفيتامينات والحاملة للأكسجين والمغذيات إلى فروة الرأس وتقوية الشعر، من أجل ذلك نقدم أفضل طريقة للاستفادة المثلى منها:

  • تقليب ملعقة كبيرة خميرة مجففة في ربع كوب حليب دافئ(لتنشيط تفاعل الخميرة)، ثم تركه لمدة ربع ساعة.
  • إضافة ملعقتين كبيرتين زبادي( يراعى أن يكون زبادي وليس رائب لأن كل منهم يحتوي على خمائر مختلفة) إلى مزيج الخميرة مع التقليب الجيد.
  • إضافة ملعقة صغيرة عسل نحل، ملعقتين كبيرتين زيت زيتون إلى الخليط السابق( يفضل استخدام المضرب الكهربائي في هذه الخطوة لأن التجانس مطلوب للحصول على نتيجة ناجحة).
  • ترك الوصفة المركبة لمدة نصف ساعة ثم البدء في الاستخدام وتوزيعها على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع التمشيط لتحفيز الدورة الدموية.
  • تغطية الشعر لمدة تتراوح من 30-40 دقيقة.
  • غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب (الأفضل أن يكون خالي من السلفات).
  • تكرار هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا، ويمكن مرتين في حالة إذا كان الشعر تالف بصورة كبيرة.

وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة

مرحبًا يا عزيزتي! أليس الشعر حقًا لغزًا نستعصي على حله؟ لكن لا داعي للقلق، سأشاركك أسرارًا منزلية رائعة لتحقيق شعر حريري منذ اللحظة الأولى. نعم، ستختفي مشاكل التلف والخشونة كالسحر.

انطلقي مع بياض البيض! اخفقي بياضين مع ملعقة من زيت الزيتون ولمسة من العسل. ثم، ضعي هذا المزيج السحري على شعرك. تخيلي نفسك تستمتعين بجلسة سبا مترفة في منزلك. بعد 20 دقيقة، اغسلي شعرك بشامبو ذو رائحة آسرة، وانتظري السحر يتجسد.

أما الصبار، فهو الخيار الأخضر لشعرك. استخرجي الجل من ورقة الصبار وامزجيها بماء. انتشلي خصلاتك بهذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة. ستشعرين بأنّ شعرك يرتقي برفق إلى مستوى آخر من النعومة. وبعد هذه الجلسة الخضراء، اشطفي شعرك بالماء البارد لمعان إضافي.

وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة

هل جربتِ زيت جوز الهند لتجديد شعرك؟ اسخنيه ودلكي فروتك العزيز برفق. انغمسي في تجربة الاسترخاء والتجديد لمدة 15 دقيقة. ثم، استحمي شعرك بشامبو عطري واستمتعي بلمعان شعرك الجديد الرائع.

تفضلي بالدخول في رحلة مع جاذبية البصل. استخرجي عصير البصل وأضيفي له لمسة من زيت اللافندر. دلكي فروة رأسك بهذا المزيج العجيب واتركيه لـ 15 دقيقة. ثم، استحمي شعرك وانسي هموم التلف والخشونة.

وأخيرًا، خل التفاح يعد خيارًا رائعًا. امزجيه مع الماء واستمتعي بتجديد شعرك بشكل طبيعي. وكأنكِ تتنعمين بمياه الشلالات المنعشة. اشطفي شعرك وشاهدي كيف يتألق بلمعان ساحر.

إذا كنتِ تبحثين عن السحر للحصول على شعر ناعم كالحرير منذ اللحظة الأولى، فهذه الخلطات المنزلية هي المفتاح. استمتعي بالرفاهية واستعدي للإطلالة بشعرٍ لا مثيل له!

تنعيم الشعر بالزيوت الطبيعية

هذه الوصفة تعتمد على نخبة من أفضل الزيوت( الخروع، الجرجير) والأعشاب الطبيعية( روزماري أو إكليل الجبل، الزعتر) التي أثبتت مدى قوتها في تنعيم الشعر المجعد بالإضافة إلى أنها تعمل على تكثيفه وتقليل تساقطه حيث بها نسبة من الأحماض المضادة للفطريات مثل الرسينولايك، ومجموعة من الفيتامينات المغذية مثل ب,هـ,ج بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تهاجم الجذور الحرة.

 أفضل بروتين طبيعي تنعيم الشعر ٢٠٢٣

وفيما يلي خطوات تطبيقها:

  • إحضار وعاء نقي محكم الغلق.
  • وضع المكونات الآتية داخل الوعاء: كوب متوسط زيت خروع، ملعقة كبيرة حبوب روزماري، ملعقة كبيرة زعتر ثم غلق الوعاء ورجه جيدا حتى تتجانس المكونات.
  • إضافة ثلاث ملاعق كبيرة زيت جرجير إلى المزيج السابق ثم إعادة رج الوعاء لضمان التجانس.
  • ترك الوعاء مع التأكد من الغلق المحكم في درجة حرارة المطبخ أو سطح المنزل لمدة أسبوع في الصيف وأسبوعين في الشتاء( لتوفير الوقت يمكن وضعه في حمام ماء ساخن على نار هادئة على درجة حرارة لاتزيد عن 50 لمدة ساعتين)
  • تصفية المزيج بواسطة شاش معقم ضيق المسام للتخلص من بقايا الأعشاب المضافة، ثم عصر الشاش جيدا لاستخلاص المستحضر المتشرب به.
  • توزيع المستخلص على فروة الرأس مع التدليك برفق لمدة خمس دقائق.
  • وضع فوطة دافئة على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.
  • تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيا.

استخدام الصبار في تنعيم الشعر

استخدام الصبار في تنعيم الشعر

يحتوي الصبار على مجموعة من الإنزيمات التي تعمل على إعادة إنبات الشعر وتقوية بصيلاته وتنعيمها.

يقضي على قشرة الرأس لما يحتويه من مضادات أكسدة ومضادات التهاب وبكتيريا وفطريات، بالتالي يعطي فرصة أكبر لنمو الجذور بطريقة صحية لذلك يعد من أقوى المواد الفعالة في تنعيم الشعر

يدخل في تركيبته الطبيعية مجموعة من المغذيات تعمل على ترطيب الشعر دائما.

طريقة الاستفادة من الصبار في تنعيم الشعر

  • إحضار قطع من الصبار وتقسيمها طوليًا لاستخلاص الهلام الموجود بداخلها.
  • خفق المستخلص بالمضرب الكهربائي للحصول على قوام سائل.
  • إضافة ملعقتين زيت جوجوبا إلى الصبار السائل، والتقليب الجيد للحصول على مزيج متجانس.
  • توزيع المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيدا.
  • تغطية الشعر بفوطة ساخنة لمدة ساعتين على الأقل، ثم شطف الشعر بماء دافئ وشامبو مناسب.
  • تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

تنعيم الشعر المجعد للأبد | علاج قوي لتساقط الشعر

هذه المجربات الخاضعة للدراسة العملية تعتبر بمثابة يد واحدة تحتاج إلى يد أخرى تكمن في الاهتمام بالرعاية الصحية وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة والتي لها تأثير مباشر على نمو الشعر ومظهر بصيلاته، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية للجسم من خلال ممارسة الرياضة لضمان وصول الأكسجين إلى فروة الرأس باستمرار.

ولأننا نسعى إلى العطاء والتميز دائما، قدمنا إليكم عبر موقعنا شوف نيوز أحسن 4 وصفات الطبيعية تنعيم الشعر للتمتع بشعر صحي لامع وجذاب، تابعوا معنا لمعرفة كل ما هو جديد في عالم العناية بالشعر والبشرة.