You dont have javascript enabled! Please enable it!

نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور 1444 هذا الشهر، أعلنت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية أنه سيتم صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور والقديم معا فى وقت واحد، ألا وهو أول يوم فى الشهر الميلادى.

ولذلك فقد تم صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور والقديم لشهر محرم 1444. بالأمس ١ أغسطس الموافق ٣ محرم، ولكن قد وجد بعض الأشخاص  نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور عن الشهر الماضي. ولذلك سنوضح فى هذا المقال عبر موقع شوف نيوز أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور لهذا الشهر بصفة خاصة، كما سنوضح أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور بصفة عامة، لكى تعرفى فى اى وقت نقص فيه الراتب فتعرف أسبابه. كما سنوضح خطوات تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي واسباب الرفض 1444 -1443.

أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور 1444 لهذا الشهر

نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور
نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور

 

لاحظ كثير من الناس عند صرفهم لراتب الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر محرم 1444، وجود نقص به عن الراتب الشهر الماضي يوليو.

ولكن قد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تزامنا مع صرف راتب الضمان المطور أنه لم يتم حدوث اى نقص فى الراتب، ولكن الشهر الماضي تم صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور الأساسي للشهر، بالإضافة إلى المكرمة الملكية.

حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارا بصرف مكرمة ملكية للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور بقيمة 2 مليار ريال سعودى. وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار لاسيما تزامنُ الشهر الماضي مع قدوم عيد الأضحى المبارك، وموسم الحج.

و المكرمة الملكية تم صرفها فقط الشهر الماضي، بواقع 1100 ريال سعودى للفرد الواحد و 5000 ريال سعودى للأسرة المكونة من 9 أفراد إلى 15 فرد.

ولذلك عند سحب قيمة المكرمة الملكية من الراتب، شعر المواطنون بحدوث نقص فى راتب الضمان الاجتماعى المطور.

أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور

نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور
نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور

 

يبحث كثير من الاشخاص عن أسباب توقف راتب الضمان الاجتماعي المطور، وأسباب نقصه بصفة عامة؛ حيث  يجد بعض الأشخاص حدوث نقص فى راتب الضمان الاجتماعي المطور بدون وجود سبب واضح، كما حدث هذا الشهر من سحب قيمة المكرمة الملكية.  وسنوضح خلال السطور الآتية أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور:-

  • من اهم أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور  هو حدوث زيادة فى دخل المستفيد.
  • ثبوت زيادة فى أملاك المستفيد.
  • نقص عدد الافراد المعالى فى الأسرة.
  • حدوث تغيير فى مصارف النفقات للمستفيد قد يؤدى الى نقص راتبه.

كيفية تقديم اعتراض فى الضمان الاجتماعي المطور

نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور
نقص راتب الضمان الاجتماعي المطور

 

كذلك من بين الأسئلة الشائعة التى يبحث عنها المواطنون المستفيدون من الضمان الاجتماعي المطور، هو رابط تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور 1444 بعد رفض الأهلية.

وذلك ينتج  بسبب ظهور عدم اهلية المواطن واستحقاقه للمعاش، وسنوضح خلال السطور الآتية كيفية استعلام الاهلية عن الضمان الاجتماعي المطور . و شرح طريقة تقديم اعتراض  الضمان الاجتماعى المطور 1444.

  • اولا يجب الدخول الى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول.
  • قم  بكتابة الاسم والرقم السري.
  • ثم اضغط على خانة الخدمات الألكترونية.
  • اضغط على  خانة الأهلية والاستحقاق.
  • قم بكتابة رقم الطلب الذي قدمته.
  • ستظهر أمامك جميع البيانات التى ادخلتها وأمام الاسم مؤهل/غير مؤهل/ تم رفض الطاب.
  • فى حالة ان يكون الشخص غير مؤهل او تم رفض الطلب؛ اضغط على خانة تقديم اعتراض. اعرف شروط أهلية الضمان المطور هل أنت مؤهل hrsd.gov.sa 1444.
  • ثم قم بكتابة بياناتك الشخصية مرة آخرى. وقدم مستندات تثبت أحقيتك لمعاش الضمان الاجتماعي المطور.
  • ثم اضغط على ارسال الطلب.

كم مدة تقديم اعتراض الضمان الاجتماعى المطور؟

نقص راتب الضمان الاجتماعى المطور
كم مدة تقديم اعتراض الضمان الاجتماعى المطور

 

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يسمح بتقديم اعتراض الضمان الاجتماعى المطور على عدم الأهلية لمدة شهرين من ظهور الرفض.

على أن يتم الرد لمدة شهر بعد تقديم الاعتراض عبر رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

وبهذا نكون قد قدمنا لك عزيزى زائر موقع شوف نيوز أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعي المطور 1444 لهذا الشهر محرم، وأسباب نقص الراتب بصفة عامة. كذلك قدمنا طريقة تقديم اعتراض الضمان الاجتماعى المطور. ووضحنا رابط تقديم الاعتراض. وكم مدة الاعتراض بعد ظهور عدم الأهلية. ومدة الرد على الاعتراض المقدم. بحسب ما اعلنت وزارة الموارد و البشرية والتنمية الاجتماعية.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!