You dont have javascript enabled! Please enable it!

فوائد البصل الابيض للجسم، مما لا شك فيه أن الجانب الأكثر سلبية في البصل هو أنه يجعلنا نبكي عندما نبدأ بطهيه ، بالرغم من ذلك ، فهو كنز غذائي حقيقي وجزء أساسي من فنون الطهي لدينا.

فهو يعتبر من الأغذية القديمة جدًا ، ويخفي داخله العديد من الخصائص الغذائية والطبية ، فهو غني بالمعادن والعناصر المهمة مثل (الكالسيوم والمغنسيوم والكلور والكوبالت والنحاس والحديد والفوسفور واليود والنيكل والبوتاسيوم والسليكون ، الزنك والكبريت والبروم) ؛ وكذلك فيتامينات (أ ، ب ، ج ، هـ).

مكونات البصل الأبيض ما هي ؟

مكونات البصل الابيض ما هي

يحتوي نبات البصل على خلاصات كبريتية تجعله ذو نكه حارة مميزة ؛ يذوب أحد هذه المكونات بسرعة في الماء وينتج حامض الكبريتيك ، وهذا ما يجعلنا نبكي عند تقطيعه. بالإضافة إلى ذلك ، فأن البصل يحتوي على مادة متطايرة تسمى الأليل ، لها خصائص مبيدة للجراثيم والفطريات.

كما إن محتواه من الجلوكوكينين يثير الاهتمام ، فهو مادة تعمل على خفض نسبة السكر في الدم ، ولهذا يُعرف أيضًا باسم “الأنسولين النباتي”. ومن فوائد البصل الابيض للجسم إنه يحفز وظائف الكبد والبنكرياس والمرارة ، كما أنه لا يخسر خصائصه الغذائية عند طهيه.

يجب الإنتباه إلى أنه عند شرائك البصل اختار الذي له بصيلة صلبة ، بدون براعم والتي تحافظ على البصلة سليمًا. و للحفاظ عليها ، يجب تخزينها في مكان جاف وجيد التهوية ، لنأتي الآن للفوائد:

  • البصل مصدر للألياف :

يساهم تناول البصل في تزويد الجسم بالألياف القابلة للذوبان. نوع الألياف الموجودة في البصل يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل السكتات الدماغية و ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والنوبات القلبية. كما يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول

  • البصل غني بالفيتامينات:

يوفر لنا 100 جرام من البصل 11.5٪ من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين ب 6. مما يجعل البصل خيارًا جيدًا للوظيفة الإدراكية والعصبية ، حيث يساعد فيتامين ب 6 الجسم على إنتاج السيروتونين و الميالين. بالإضافة إلى ذلك ، فإننا نحصل من البصل على 5.9٪ من الاحتياج اليومي الموصى به من حمض الفوليك و 3.9٪ من فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم.

  • البصل يحتوي على المعادن:

100 جرام من البصل يعطينا 8.5٪ من الكالسيوم الذي نحتاجه يومياً لنمتلك عظام وأسنان قوية. بالإضافة إلى ذلك ، يزودنا البصل أيضًا بالمنغنيز.

اقرا ايضا : فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

ما هي فوائد البصل الابيض للجسم؟

فوائد البصل الابيض للجسم

سوف نذكر هنا عدد من فوائد البصل الابيض للجسم حيث له العديد من الفوائد لجسمك وصحتك بالإضافة إلى إنه يحافظ على جمالك لنبدأ :

  • البصل يمنع تكون الجلطات الدموية ويعزز الدورة الدموية ويساعد في مكافحة الأمراض المتعلقة بضعف الدورة الدموية.
  • يعد البصل مدر للبول حيث دائما يفضل التخلص من سوائل الجسم باستمرار، لذلك يوصى به لمرضى الفشل الكلوي أو النقرس أو حصوات الكلى .
  • مبيد للجراثيم وطارد للبلغم : نظرًا لاحتوائه على مركبات غنية بالكبريت ، فهو إلى جانب الثوم أحد أفضل العلاجات الطبيعية لمكافحة الأمراض المعدية للجهاز التنفسي (الأنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية والتهاب البلعوم وما إلى ذلك). في الواقع ، العلاج الأكثر استخدامًا هو وضع قطع البصل إلى نصفين بجوار السرير ليلًا.

فوائد البصل الابيض للجهاز الهضمي:

يعزز البصل الجهاز الهضمي ، عن طريق تحفيز الكبد والمرارة والبنكرياس ، على الرغم من ضرورة تجنبه في حالات الإصابة بالحموضة المعوية. كما أن البصل قادر على التخلص من السموم والخميرة التي تنتج في المعدة بعد الهضم.

فوائد البصل الابيض لجمالك :

  • يعمل البصل بشكل عام على جروح الجلد ، مما يساعد على التئامها وتجديد خلاياها.
  • في الندبات ، يمكن للمستخلص الموضعي في البصل أن يحسن الكولاجين في المنطقة المراد علاجها ، خاصة فيما يتعلق بلونها ، أكثر من التأثير على شكلها وملمسها.
  •  كما أن وجود نسبة عالية من الكبريت في أنسجة الكولاجين يساعد على منع تساقط الشعر ومشاكل تكسره.

اقرا ايضا: فوائد قناع النشا للوجه تجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات

فوائد البصل الأبيض لصحتك

1. يحتوي على أحد أقوى مضادات الأكسدة وهو كيرسيتين الذي يساعد على منع هشاشة العظام.

2. مضادات الأكسدة الأخرى ، مثل فيتامين C ، يعمل جنبًا إلى جنب مع الكيرسيتين ، و تحارب الجذور الحرة وتقلل من فرص الإصابة بالسرطان عن طريق تقوية جهاز المناعة.

3. خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات تجعل البصل مساعدًا في علاج نزلات البرد واحتقان الأنف والالتهابات وبعض الآلام الناجمة عن الالتهابات.

4. توفر البريبايوتكس الموجودة في البصل فوائد عظيمة من خلال تعزيز نمو البكتيريا المفيدة (البروبيوتيك) التي تساعد على الهضم.

5. المكونات النشطة من البصل ، الأليسين والأولين ، لها خصائص مضادة للتخثر (تمنع تكوين جلطات الدم) وتساهم في خفض ضغط الدم.

6. أظهرت دراسة أجريت في المملكة المتحدة أن ثيوسلفات (مركبات الكبريت المسؤولة عن رائحة البصل) تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي الختام ، ما من شيء خلقه الله لنا إلا وله فوائد عديدة مثل فوائد البصل الابيض للجسم الذي يغنينا عن تناول الأدوية في بعض الأوقات.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!