You dont have javascript enabled! Please enable it!

نشر مصدر خدمة المستفيدين عبر تويتر عن الضمان الاجتماعي المطور 1444، تفاصيل كامل وإجابات لكل الأسئلة حول الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالمملكة العربية السعودية، من بينها رابط التسجيل وشروط الاستحقاق. بالإضافة إلى كيفية تقديم طلب الانضمام إلي الضمان المطور الجديد، وكيفية الاستعلام من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. كذلك للاستعلام عن حالة الضمان أو نتائجه أهلية المتقدمين واستحقاقاتهم.

الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات

أكد برنامج الضمان الاجتماعي الجديد أن جميع أفراد الأسرة في المنزل أو المسكن الواحد يعتبرون أسرة واحدة مع معيل واحد، ويعتبر باقي أفراد الأسرة تابعين لها. فيما يتقاضى المعال معاشا تقاعديا قدره 550 ريالا.

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد للمطلقات والمتزوجات وكيفية التسجيل 1444

  • لكن هنا مشكلة إضافة المطلقات وأبنائهن كمعالين لولي أو معيل للأسرة المقيمة معهم ، وقد أكد برنامج الضمان الاجتماعي المطوَّر أن هناك فرقاً بين المطلقة التي لديها طفل واحد أو أكثر وبين مطلقة ليس لديها أطفال. يمكنه فعل ذلك مع البرنامج الجديد بالقيام بما يلي:
  • المطلقة إذا كان لها ولد أو أكثر تحسب كعائلة مستقلة سواء كانت تعيش في منزل والدها أو غيره ولا يشترط استقلاليتها في المنزل ويجب عليها إضافة من تعولهم الذين يعيشون معها في المنزل. نفس المنزل ضمن بيانات الملف الموحد من خلال حقل البيانات (تابع).
  • يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور أن المطلقة التي ليس لديها أطفال هي المعيلة ويتم دراسة استحقاقها مع الأسرة التي تعيش معها وفق معايير الأهلية في النظام المطور لتحديد ما إذا كان يحق لها الحصول على مبالغ الإعالة أم لا.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة إضافة المعال من قبل المطلقة التي لديها ولد أو أكثر، وجب الكشف عن الدخل إذا حصل على النفقة، ويتم احتساب الدخل هنا ضمن الإعانة النظامية، حيث يتم اختيار نوع الإعالة ” المساعدة العادية “.

ويتم تقديم الطلب إلى الضمان الاجتماعي عبر رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد المرفق. كما يمكن الاستعلام عن نتائج الاستحقاق ​​فور صدور قرار القبول أو الرفض عبر منصة الضمان الاجتماعي، وكذلك من خلال أيقونة “الطلبات” ، ومن ثم الاطلاع على حالة الطلب.

الضمان الاجتماعي المطور 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسمياً عن تطبيق نظام ضمان اجتماعي مطور حديثاً يعطي الأولوية للمساعدة المالية للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجاً. حيث يساعد نظام الضمان الاجتماعي المتطور الجديد، جميع الأفراد المحتاجين إلى مساعدة مالية لتلبية احتياجاتهم الأساسية وعيش حياة كريمة.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

بالإضافة إلى ذلك، يعمل برنامج الضمان المطور الجديد على مساعدة الأفراد في الانتقال من فرد أو اسرة محتاجة إلى افراد وأسر منتجه في المجتمع ومفيدة، مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الرقابة والمتابعة المستمرة لضمان تلبية أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444،

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد

من أهم أهداف برنامج دعم المستفيدين من برنامج نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد يمكن تلخيصها على النحو التالي:

  • الأول هو مساعدة المستفيدين في تحقيق الاستقلال المالي أو النقدي من خلال تقديم المساعدة المالية التي يتم إيداعها مباشرة في الحساب المصرفي للمستفيد.
  • ثانياً: توفير ما يصلح لتلبية الحاجات الأساسية للأسرة والفرد ذات الاكتفاء الذاتي من أجل ضمان مستوى معيشي لائق في جميع الأوقات وخاصة في أوقات الأزمات والكوارث.
  • ثالثًا، تقديم المساعدة المادية والحماية الاجتماعية للمستفيدين المستوفين لشروط الأهلية الجديدة.
  • رابعًا: وضع آليات لضمان وصول المساعدات إلى المستفيدين المستهدفين وتحديد الإجراءات اللازمة لمساعدة الفئات الأكثر ضعفًا.

هذا وقد تم تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وتم إطلاق منصة الدعم الاجتماعي، أو موقع الضمان الاجتماعي الجديد، لقبول طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 المطور .

كذلك للاستعلام عن حالة الضمان أو نتائجه أهلية المتقدمين واستحقاقاتهم. يوفر رمز الطلبات الوصول إلى “حالة الطلب”. يمكن للأفراد المهتمين بالحصول على رابط تسجيل جديد للضمان الاجتماعي 1444 القيام بذلك عن طريق زيارة الموقع الرسمي والتسجيل في إدارة الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

أكدت الوزارة التضامن الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، أنه تم نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديد المطور الإلكترونية للدعم.

ما يعني أنه يجب على أي شخص يرغب في تقديم التسجيل في الضمان الاجتماعي. التسجيل الدخول أولاً إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور، والتي تقبل طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي. من خلال إنشاء حساب مستخدم جديد على منصة الدعم عبر الإنترنت، ومن ثم إتباع إجراءات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444، عن طريق الخطوات التالية:

  • للوصول إلى منصة الضمان الاجتماعي للحصول على المساعدة، انقر فوق الارتباط المرفق.
  • استكمال بيانات مقدم الطلب (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – كلمة المرور).
  • اقبل الشروط والأحكام قبل تسجيل الدخول.
  • لتنشيط الهاتف، أدخل كلمة المرور المؤقتة المرسلة إلى الجهاز المحمول ثم انقر فوق “مصادقة”.
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم هوية المستفيد وكلمة المرور.
  • انقر فوق الصفحة الرئيسية لملء بيانات الملف بالكامل.

سيطلب البرنامج من مقدم الطلب إدخال جميع معلوماته الشخصية، بما في ذلك العنوان والدخل والمعالين والممتلكات. ثم تأكيد البيانات المدخلة واكتمال الملف (100 بالمائة). لتجنب إيقاف الضمان الاجتماعي، يجب إدخال البيانات الصحيحة عند التقدم لبرنامج دعم مستفيد الضمان الاجتماعي المطور، لأنه في حالة إدخال بيانات غير صحيحة، سيتوقف صرف الضمان الاجتماعي، ومن يرغب في تعلم كيفية التسجيل في الدعم الاجتماعية للمواطنين بالمملكة العربية السعودية عبر منصة الدعم الإلكترونية.

رابط التسجيل في الضمان المطور 1444

الخطوة الأولى في التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد هي ملء حقل المعلومات الشخصية داخل الملف الموحد، متبوعًا ببيانات السكن لمقدم الطلب. الرواتب أو الإقرارات التجارية أو غيرها من العوامل تأتي قبل طلب المعاش.

وأوضحت الوزارة في هذا الصدد أنه يجب ملء كافة البيانات المتعلقة بالدخل الشهري لمقدم الطلب وجميع أفراد أسرته من مرؤوسيه، حيث يتم تعبئة دخل العائل والزوجة والابن والابنة في حال وجود دخل المعالين، مما يعني أن إجمالي الدخل الشهري الإجمالي المكتسب لجميع أفراد الأسرة يتم إدخاله من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1444.

بعد تعبئة بيانات الدخل المكتسب للمستفيد، ستوافق الوزارة فقط على نصف الراتب أو الدخل الشهري بنسبة 50٪ ، وتتنوع مصادر الدخل التي يجب تسجيلها في ملف مقدم الطلب. عند استكمال الملف الموحد للضمان، يجب على مقدم الطلب تضمين جميع أنواع الدخل التالية:

  • يتكون الدخل الشهري من الأجور النقدية والعينية، فضلاً عن الأجور الإضافية والبدلات والمكافآت.
  • المساعدة الحكومية: المساعدة المالية أو العينية التي تقدمها البرامج الحكومية.
  • المشاريع الخاصة: التوعية بالمشروعات في المنشآت التجارية والصناعية والزراعية والخدمية.
  • العمل الحر: الشركات التي ليس لها موقع ثابت، مثل الباعة الجائلين وسيارات الأجرة، هي أمثلة على العمل الحر.
  • العقارات والأصول: الدخل من إيجارات المباني والأراضي غير الزراعية.
  • تشمل التحويلات الدائمة: المساعدة الفردية والأسرية، والنفقة القانونية ، وسجل الزكاة.

شروط التسجيل في الضمان المطور 1444

انطلاقاً من فرضية أن لكل مواطن الحق في مستوى معيشي كافٍ للحفاظ على صحته ورفاهيته وصحة أتباعه، بما في ذلك المأكل والملبس والمسكن والرعاية الصحية، فضلاً عن الخدمات الاجتماعية الضرورية. كما يحق له الحصول على دخل آمن في حالة البطالة والعجز والمرض والشيخوخة والترمل وغيرها من الظروف. وذلك نتيجة لظروف خارجة عن إرادته وفقد وسائل رزقه.

أنشأت المملكة العربية السعودية نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد عام 1443. ولكي تكون مؤهلاً للحصول على معاش تقاعدي بموجب برنامج الضمان الاجتماعي المطور. طلبت الوزارة أن يكون مقدم الطلب مقيمًا بالكامل داخل المملكة. تم إعفاء بعض الفئات من شرط الجنسية من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق الإنترنت، ونلخص هذه الفئات أدناه:

  • زوجات المواطنين وأراملهم ومطلقاتهم من أبناء سعوديين بشرط أن تكون المرأة وأبناؤها مقيمين بشكل دائم في المملكة ولديهم إقامة سارية المفعول.
  • أبناء المطلقة والأرامل من أزواج غير سعوديين بشرط أن تكون إقامتهم في المملكة دائمة.
  • لديهم إقامة سارية، ويمكنهم إثبات زواجهما بوثيقة رسمية.
  • ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل مع الأيتام إذا كانت بطاقة التنقل سارية.

العوامل المؤثرة في قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور

أكدت الموارد البشرية أن هناك عوامل من شأنها أن تؤثر على قيمة استحقاق مبالغ المعاشات الأمنية ، لذلك حددت الحد الأقصى للضمان الاجتماعي والحد الأعلى لقيمة المعاش المحسوبة للمستحق ، وأوضحت أن هناك أربعة عوامل قد تؤثر على قيمة المعاش المستحقة، وهي على النحو التالي:

(عدد أفراد الأسرة المعالين “المعالين” – إجمالي الدخل المحسوب لأفراد الأسرة – الأصول المملوكة لمقدم الطلب – النفقات).

يتميز معاش الضمان الاجتماعي بأنه متغير وليس ثابتًا، بناءً على العوامل المؤثرة والبيانات المسجلة على موقع الضمان الاجتماعي المطور أثناء تقديم الضمان الاجتماعي . وذلك من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد المرفق.

وتجدر الإشارة إلى أن يتم احتساب برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي على أساس عدد أفراد الأسرة الموجودين في نفس السكن لمُعالي مقدم الطلب الرئيسي أو المعيل.

حيث يتم احتساب عدد الأفراد وقيمة الدخل الشهري لمعرفة قيمة الضمان المستحق ، ولا فرق بين الضمان الاجتماعي للموظف والمطلق أو غيره ، وذلك باتباع رابط التسجيل بالضمان الاجتماعي المرفق الجديد. ، ومن ثم الضغط على أيقونة الطلبات ، يمكنك الاطلاع على طلباتك ومراجعة تفاصيلها ، بالإضافة إلى إمكانية سحب الطلب.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 للمطلقات
الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

يتلقى قسم الدعم الفني للضمان الاجتماعي مكالمات المستفيدين لتقديم أي شكاوى أو تعليقات من خلال عدة وسائل اتصال ، حيث يتم توفير إمكانية التواصل مع الدعم عبر الإنترنت من خلال خدمة رقم حساب المواطن للشكاوى 1444 وكافة خدمات صوتك مسموع أو من خلال بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. خلال ساعات العمل الرسمية كما هو موضح أدناه:

يتم استلام الطلبات من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا إلى 2:20 مساءً. كما يمكن التواصل من خلال حساب الوزارة أو الحساب للرد على المتعاملين على موقع التواصل الاجتماعي Twitter ، كما يمكن التواصل مع الوزارة من خلال الاتصال برقم الضمان الاجتماعي الموحد (19911) مجانا.

جدير بالذكر أن منصة الدعم والحماية الاجتماعية تهدف إلى تقديم الدعم المناسب للمستفيدين من برنامج دعم الضمان الاجتماعي المطور الجديد ، بالإضافة إلى تسهيل معالجة الطلبات للمواطنين ، والحفاظ على ملفاتهم الشخصية ، وإجراء تقييم عادل للأهلية. والاستحقاق بعد تقديم الطلب.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!