You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

نتائج تسكين الطلاب في جامعة الملك عبد العزيز 1444..خطوات الاستعلام،تم الإعلان عن نتائج تسكين الطلاب الذين أتموا السنة التحضيرية بجامعة الملك عبد العزيز في الجامعات التابعة لها، وكانت جامعة أم القرى تعلن.. فتح باب القبول للعام الجامعي 1444ه‍.. موعد التقديم وطريقة التسجيل، للتعرف على خطوات التعرف على نتائج التسكين وكيف يمكن احتسابها تابعونا.

نتائج تسكين الطلاب في جامعة الملك عبد العزيز

نتائج تسكين الطلاب في جامعة الملك عبد العزيز 1444..خطوات الاستعلامهنأ مكتب القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز جميع طلابنا وطالباتنا الذين استوفوا شروط السنة التحضيرية، وأشار المكتب إلى أنه يمكن الحصول على النتائج من حسابات الطلاب المقيدين في أودس بلس.

الحصول على نتائج تسكين الطلاب

نتائج تسكين الطلاب في جامعة الملك عبد العزيز 1444..خطوات الاستعلاميمكنك الحصول على نتائج تسكين طلاب جامعة الملك عبد العزيز باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب الطالب في أودي بلس.
  • حدد خانة الحصول على نتيجة التسكين.

الجدير بالذكر أنه يمكنك التقديم عبر البريد الإلكتروني الكلية المسجل على الموقع الإلكتروني للاستفسار عن أي معلومة بخصوص التسكين.

تسكين طلاب جامعة الملك عبد العزيز

عملية الالتحاق بكليات الملك عبد العزيز هي عملية التسكين بالجامعة للطالب حسب اختياره ، مع التأكد من الأماكن الشاغرة بشرط استيفاء شروط القبول للجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، وذلك وفق نظام معين ، وهو:

  • في السنة التحضيرية للطلاب يتقدم الطالب لفحص رغباتهم من خلال نظام الخدمة الإلكترونية لطلاب ODUS PLUS ويعمل النظام على ترتيب طلباتهم حسب الأولويات.
  • يجب تقديم الطلبات بالترتيب الذي يرغب فيه الطالب ، وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة تحديد أحد الطلبات ، لا يمكن للطالب تغييرها بعد توفر النتائج.
  • تتم عملية ترتيب نتائج التسكين بعد نهاية الفصل الدراسي،وفي هذه الحالة يتم استبعاد الطلبات التي لا تستوفي المعايير.
  • لابد من توافر شرط هام هو أن الطالب قد اجتاز جميع مقررات السنة التحضيرية وأن المتوسط ​​لا يقل عن 2 من 5 ليتمكن من الذهاب إلى المقارنة بين الطلاب.
  • في جامعة الملك عبد العزيز،تتم عملية التفريق بين رغبات الطلاب وفقًا لتوقعاتهم،وفقًا لمعدل التسكين المرجح نسبيًا ، وكذلك القدرة الاستيعابية لكل جامعة وقدرتها على تلبية المعايير الفردية.

طريقة احتساب معدل التسكين النسبي

يمكن لكل طالب في جامعة الملك عبد العزيز حساب معدل التسكين النسبي للطلاب بمعادلة رياضية بسيطة:

مجموع درجات الطالب في السنة التحضيرية (÷) إجمالي عدد الساعات التي قضاها الطالب خلال سنة الإعداد = معدل التنسيب النسبي للطلاب

الخاتمة

قمنا بتقديم نتائج تسكين الطلاب في جامعة الملك عبد العزيز 1444..خطوات الاستعلام،مع شرح طريقة احتساب معدل التسكين.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات