You dont have javascript enabled! Please enable it!

التقويم الدراسي 1444عودة الإداريين، نحن على وشك انتهاء الإجازة الصيفية، حيث بدأ بالفعل الصلاب فى حضور الدروس تحضيرًا للعام المقبل.ولذلك يبدأ الطلبة والإداريين والمعلمين عن جدول التقويم الدراسى 1444بعد التعديل. متى يبدأ العام الدراسي ١٤٤٤؟.

وقد كشفت  وزارة التعليم اعلان موعد التقويم الدراسي 1444 التعليم العام والجامعات، جدول التقويم الدراسى 1444، وموعد بداية وانتهاء العام الدراسي الجديد. هذا بالإضافة إلى موعد عودة الإداريين والمعلمين. وسنوضح فى هذا المقال عبر موقع شوف نيوز كل ما يتعلق بالعام الدراسي الجديد ١٤٤٤ بعد التعديل.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1444؟

التقويم الدراسي 1444بعد التعديل
التقويم الدراسي 1444بعد التعديل

 

من أكثر الأسئلة المتداولة حاليا وجارى البحث عنها هو موعد بداية الدراسة ١٤٤٤ بالمدارس والجامعات وفقًا لقرارات وزارة التعليم السعودية 2022.

وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر حسابها الرسمي على “تويتر“. موعد بداية العام الدراسي الجديد، وقد كشفت ذلك قبل انتهاء العام الماضي المنصرم.

موضحة انه سوف يبدا العام الدراسي الجديد يوم الاحد الموافق ٢٨ أغسطس ٢٠٢٢ الموافق ١ صفر ١٤٤٤. ويعنى ذلك انه متبقي على بداية العام الدراسي الجديد  ٤٧  يوم على انتهاء الإجازة الصيفية وبدء العام الدراسي الجديد.

جدول التقويم الدراسي 1444بعد التعديل

التقويم الدراسي 1444بعد التعديل
التقويم الدراسي 1444بعد التعديل

 

كشفت وزارة التعليم عن الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444 بالمدارس والجامعات في السعودية moe.gov.sa. وقد أعلنت الوزارة ان العام الدراسي الجديد سيكون بنفس نظام العام الماضي ثلاثة فصول.

يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم ٢٨ أغسطس واحد صفر . وسوف ينتهى ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢. وبه عطلات نهاية الأسبوع الاعتيادية، هذا بالإضافة إلى عطلة اليوم الوطنى.

يبدا الفصل الدراسي الثاني يوم ٤ ديسمبر ٢٠٢٢، وينتهى ٢ مارس ٢٠٢٣. ويحتوى الفصل الدراسي الثاني على عطلة  يوم التأسيس السعودي، فضلا عن اجازات نهاية الأسبوع الاعتيادية.

بالنسبة للفصل الدراسي الثالث فسوف يبدأ ١٢ مارس ٢٠٢٣، وينتهى ٢٢ يونيو ٢٠٢٣. ويحتوى الفصل الدراسي الثالث ععلى إجازة عيد الفطر.

وهناك ١٠ ايام إجازة بين كل فصل وآخر.

التقويم الدراسى 1444 عودة الإداريين

التقويم الدراسي 1444بعد التعديل
التقويم الدراسي 1444بعد التعديل

 

اوضحت وزارة التعليم السعودية عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أن موعد عودة الإداريين للمدارس ستكون قبل موعد عودة الطلبة للمدارس بستة أيام.

وبذلك سوف يعود الإداريين للعمل يوم الإثنين ٢٢ أغسطس ٢٠٢٢. الموافق 24 من شهر محرم 1444. وذلك بناء على قررته وأوضحته وزارة التعليم السعودية.

كم باقى على الدراسة 1444؟

التقويم الدراسي 1444بعد التعديل
التقويم الدراسي 1444بعد التعديل

 

مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية، يتسائل الطلبة والمعلمون والإداريين عن كم باقى على الدراسة 1444؟ وموعد انتهاء الإجازة الصيفية.

وكما اوضحنا سابقا فى المقال فإن وزارة  التعليم أعلنت رسميا إعلان بدا التقويم الدراسي 1444 – 1445 بداية الدراسة 1 صفر 1444 هـ moe.gov.sa بداية العام الدراسي الجديد، وبناء عليه فإن المتبقي على بداية العام الدراسي الجديد هو 47 يوم فقط. او حوالى شهر وأسبوعان.

 

 

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!