You dont have javascript enabled! Please enable it!

إيلون ماسك الملياردير الأميركي قرر إلغاء صفقة شراء منصة “تويتر” التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار التي وقعها في نيسان/أبريل، ومن المتوقع أنها ستجلب الكثير من المعارك القانونية طويلة المدة مع منصة توتير. وسوف يكون نتيجة لذلك أن السيد ماسك يتعرض لشرط جزائي أي يجب عليه دفع مبلغ لإدارة منصة توتير الذي قيمته مليار دولار.

اسباب إلغاء إيلون ماسك صفقته لشراء توتير

فيما يلي تفاصيل أسباب إلغاء إيلون ماسك صفقة شراء منصة تويتر:

  • اتهم إيلون ماسك منصة التواصل الاجتماعي تويتر بالأخلال بالاتفاقية وعد تزويده بمعلومات كافية عن الوضع المالي للشركة وبتقديم بيانات مضلله عن عدد الحسابات الوهمية والمزيفة. وكان قبلا السيد ماسك هدد بوقف الصفقة لأن توتير قد تجاهلت طلبات السيد ماسك وفي بعض الأحيان يرفضها لأسباب غير مبررة بالإضافة إلى عدم تقديم الشركة دليلاً على أنّ الحسابات الوهمية أقل من 5% من المستخدمين الذين  يرون الإعلانات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وانتشار برامج الروبوت على تويتر.
  • كما اتهم السيد إيلون ماسك منصة توتير بانتهاك لعدة بنود في الاتفاقية مع الشركة.
  • ويقول محامين السيد ماسك في رسالة الي شركة تويتر ونسخة أخرى أرسلت إلى هيئة البورصات والأوراق المالية الأمريكية أن “السيد ماسك يمارس حقه بإلغاء الاتفاق والتخلي عن الصفقة”.

إيلون ماسك

ما موقف موقع تويتر حيال قرار ألغاء صفقة شراء منصة تويتر؟

من الناحية الأخرى أعلن رئيس موقع تويتر أن الشركة ستعمل على اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ وإلزام السيد ماسك بشراء صفقة شراء المنصة، حيث يقول السيد بريت تايلور في تغريدة بأنه واثق من إدارة الشركة سوف تنتصر بإنهاء الصفقة بكل ما كان متفق عليه قبلا من الشروط والسعر.

إيلون ماسك

تصريح صحيفة “نيويروك تايمز” وأراء المحللين عن صفقة شراء منصة تويتر

وتشير صحيفة “نيويروك تايمز” أن الملياردير ماسك قد وقع اتفاقية في نيسان/أبريل التي تلزمة قانونيا لشراء الشركة مقابل 54.20 دولار  للسهم في حالة الانسحاب ولكن ما حدث مباشرة بعد إعلان انسحاب ماسك من الصفقة هبطت أسهم تويتر ب 12 % في خدمات البريد.

إيلون ماسك

ويقول المحلل في شركة “ويدبوش” دان إيفز في تقرير أرسلها إلى المستثمرين: “من البديهي أن يتوقع أن استحواذ إيلون ماسك تويتر كاد يقترب من النهاية في خلال الأشهر القادمة أما باتخاذ ماسك قراراً بإتمام الصفقة بسعر منخفض أو الانسحاب منها، وأضاف أن صفقة الاستحواذ أحدثت الكثير من الفوضى في الشركة.

 

 

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!