تعرف علي الحد المانع حساب المواطن 1445 استعلام استحقاق راتب الدعم الاضافي ca.gov.sa

كم الحد المانع حساب المواطن 1445 بعد التعديلات الجديدة إلي تم صدورها بأمر ملكي، كما يمكنك التعرف على كم حساب المواطن للزوجة، بالاضافة الي كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد، نوضح التفاصيل عبر موقع شوف نيوز.

وذلك بناءً على ما قدمه سمو الملك محمد بن سلمان، بعد دراسة الإثار الجانية للتضخم العالمي، ومدي التأثير بالسلب على الأسر الأشد احتياج والأسر المتضررة من الانفتاح الاقتصادي.

فقد توجه خادم الحرمين الشريفين بتقديم دعم اضافي للمستفيدين من حساب المواطن، مع تعديل قيمة الدخل للسنة المالية الحالية فقط، بالاضافة إلي اعادة فتح التسجيل في برنامَج حساب المواطن، نوافيكم عبر السطور التالية بالاجابة على اكثر الاستفسارات تداولاً كم الحد المانع حساب المواطن 1445 للحصول علي استحقاق راتب حساب المواطن الشهري.

كم الحد المانع حساب المواطن 1445

بعد صدور أوامر ملكية بإدخال بعض التعديلات علي حساب المواطن، نجد العديد من التساؤلات المتداولة ولعل وابرز تلك التساؤلات هو معرفة الحد المانع لحساب المواطن، حتي يتمكن الفرد من الحصول علي الراتب الشهري المستدام.

من خلال انفوجرافيك وضح حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بتويتر قيمة الاستحقاق للأسر بترتيبات مختلفة، مع تواجد قيمة الحد المانع لكل اسرة:

كم الحد المانع حساب المواطن 1444

كما يمكن حساب الحد المانع للأسرة بواسطة الدخول إلي البوابة الإلكترونية، وتحديد الدخل ودخل الزوج ثم انتظار حساب الحد المانع لاستحقاق الدعم، إذا تجاوز راتبك الحد فأنت لا تستحق  دعم حساب المواطن وإذا ما تجاوز ستحصل على دعم.

كم حساب المواطن للزوجة

بعد معرفة كم الحد المانع حساب المواطن 1445، نتوجه لمعرفة قيمة مبلغ حساب المواطن للزوجة فمن المشار إليه ان تحديد قيمة حساب المواطن، يتم اعتمادها حسب المعلومات والبيانات التي يقدمها العميل أثناء التسجيل الإلكتروني. اعاده فتح التسجيل في حساب المواطن الفئات التي يمكنها التسجيل في حساب المواطن.

ويعمل البرنامج على مطابقتها مع السجلات الرسمية، وفي حال وجود أي تعارض يتم استخدام البيانات الأساسية للاعتماد.

ويتم تحديد القيمة النقدية المقدمة حسب دخل الأسرة، وعدد الأفراد وحالة الأبُّ أو المعيل الأساسي للأسرة.

أما عن قيمة الحد المانع كما ذكر الحساب عبر الجدول السابق فهي 300 ريال سعودي، وتعد الزوجة مثلها مثل باقي افراد الاسرة وتحصل على حصة مثلهم. تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر.

كم مبلغ الدعم الاضافي حساب المواطن

كم الحد المانع حساب المواطن حيث تم ادراج مبلغ الدعم الاضافي فى حساب المواطن للأفراد بعد التعديلات الجديدة على النحو التالي:

  • يحصل رب الأسرة علي قيمة دعم اضافي يصل الي 720 ريال سعودي.
  • الفرد التابع الاكبر من 18 عام يحصل على دعم اضافي يقدر بقيمة 360 ريال سعودي.
  • الفرد التابع الاقل من 18 عام يحصل على دعم اضافي بقيمة 215 ريال سعودي.

وقد وجب التنبية ان الدعم الاضافي يضاف للراتب الأساسي حتي نهاية السنة المالية للعام الحالي، وتعمل حكومة المملكة على دراسة الحالة الاقتصادية، وما ينتج من التضخم العالمي لارتفاع الأسعار ومدي التأثير بعد هذا العام.

تسجيل جديد حساب المواطن

اوامر ملكية بفتح اعادة التسجيل فى حساب المواطن وذلك لمن تنطبق عليه شروط التسجيل السابق، على ان يتم التسجيل بالبرنامج على النحو التالي:

تسجيل جديد حساب المواطن 1444

  • تسجيل الدخول إلي رابط البوابة إلكترونية حساب المواطن.
  • انشاء حساب جديد من خلال ادخال بيانات التسجيل الاساسية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام كلمة المرور المؤقتة المرسلة إلى الجوال.
  • قم بتغير كلمة السر وإدخال بيانات ” العنوان / معلومات الحساب البنكي / بيانات اخري”.
  • قم بتحميل المستندات المطلوبة عند استكمال الطلب.
  • قم بتأكيد ومراجعة البيانات قبل التسجيل.
  • اكد إرسال الطلب.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد والأسرة

يختلف مبلغ حساب المواطن لكل فرد حيث يكون الحد المانع للحصول على الراتب الشهري 300 ريال سعودي.

أما الحد الأقصى  لراتب حساب المواطن هو 3،056 ريال سعودي، وذلك لرب الأسرة الذي يعيل عدد 12 فرد.