خـبر عــاجـل

بالضبط .. توقيت صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ الساعة كم || أماكن مصلى عيد الأضحي 2022 في الكويت

بالضبط .. توقيت صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ الساعة كم || أماكن مصلى عيد الأضحي 2022 في الكويت
توقيت بدأ صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ الساعة كم أخبار الكويت || أماكن مصلى عيد الأضحي 2022 في الكويت

اعرف توقيت صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ الساعة كم ، حيث يبحث المسلمون حاليا عن “موعد صلاة عيد الأضحي 2022”. سواء كان ذلك في الكويت بمختلف مدنها أو في جميع الدول العربية والإسلامية حول العام، حيث يتزامن ذلك مع حلول موعد وقفة عرفات 2022 وبداية موسم الحج لعام 1443 هـ – 2022 م .

هذا ومن خلال موقعكم الموقر شوف نيوز وعن “أخبار الكويت” ، سوف نوضح لكم كافة التفاصيل حول معرفة تاريخ أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 وما هي شروط الأضحية.  حيث تبدأ صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ بالتكبير والاستعداد لاستقبال عيد الأضحة المبارك، الذي يتميز بجوانب مختلفة ومميزة من الاحتفال في جميع مدن دولة الكويت.

حيث يبدأ موعد صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ ، بعد شروق شمس في أول أيام التشريق وارتفاعها بمقدار رمح، أي ما يعادل 15 الي 20 دقيقة تقريبًا بعد موعد شروق الشمس أول أيام عيد الأضحي المبارك 1443 هـ – 2022 م.

متي موعد إجازة عيد الأضحي الكويت 2022

هذا وقد وافق مجلس الوزراء بالكويت في اجتماعه يوم الاثنين 2 ذو الحجة 1443 هـ ، الموافق 12 يوليو 2022 م ، على إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاعين الحكومي والخاص في دولة الكويت عام 2022.

موعد إجازة عيد الأضحي الكويت 2022
موعد إجازة عيد الأضحي الكويت 2022

حيث أعلنت دولة الكويت ، تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك ، حيث قرر مجلس الوزراء الكويتي تعليق العمل في كافة الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة ، اعتباراً من يوم الأحد 10 يوليو وحتى الخميس 14 يوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، ويستأنف العمل في 17 يوليو 2022.

صلاة عيد الأضحي 2022 الكويت

صلاة عيد الأضحي 2022 الكويت

في سياق تحديد توقيت بدأ صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ الساعة كم، نلاحظ أن جموع المواطنين يحتفلون بيوم وقفة عيد الأضحى ٢٠٢٢، وبقدوم عيد الأضحي داخل دولة الكويت وفقا لعاداتهم وتقاليدهم الموروثة. حيث يبدأ اول يوم عيد الأضحي بتكبيرات مناسك الحج ، ثم يؤدى جموع المسلمون صلاة عيد الاأضحي المبارك بدولة الكويت في وقتها المحدد مع اختلاف توقيت الصلاة على حسب كل مدينة.

ثم تبع ذلك تبادل التهاني والتبريكات بين عائلاتهم وأحبائهم، بينما يهتم البعض أيضًا بتقديم الأضاحي من الخراف والمواشي وغيرها من أشكال الأضحية. بعد ذلك يخرج أهل الكويت للتنزه في المتنزهات والمرافق العامة ، لقضاء أمتع لحظات “عيد الأضحي المبارك لعام 2022” .

الاحتفال بقدوم عيد الأضحي واجب على كل مسلم، ولابد من معرفة موعد صلاة عيد الأضحي في الكويت 2022 لتأهل المصلين للحضور ولإقامتها في المساجد والميادين وجميع “مصلى عيد الأضحي 2022 في الكويت” التي تعينها الدولة.

صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ الساعة كم

صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ الساعة كم
صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ الساعة كم

قبل الاطلاع على توقيت بدأ صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ نود أن نشير إلى أن صلاة عيد الأضحي في دولة الكويت غالبًا ما تختلف من مدينة إلى أخرى.  حيث أن دولة الكويت تقع في شبه الجزيرة العربية وتحديداً شمال شرق منها. مما جعله يقع بين خطي عرض 28.45 و 30.05 درجة مئوية .

وذلك على شكل خط الاستواء وخطي الطول 46.30 و 48.30 درجة مئوية شرق خط غرينتش. بعد ذلك نتعرف على موعد صلاة عيد الأضحي الكويت 2022.

حسب ما تقرره وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، أن توقيت صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ ستكون مختلفة علي حسب محافظاتها ومدنها المختلفة وهي كالتالي:

موعد صلاة عيد الاضحي الكويتية 2022 | العاصمةالساعة  |  5:40 صباحا
توقيت صلاة عيد الأضحي في الجهراءالساعة  |  5:41 صباحا
محافظة الفروانيةالساعة  |  5:40 صباحا
توقيت صلاة عيد الفطر في الأحمدي ومبارك الكبيرالساعة  |  5:40 صباحا
موعد صلاة العيد في محافظة حوليالساعة  |  5:40 صباحا

مصلى العيد في العاصمة الكويت

تعتبر عاصمة الكويت من أهم المناطق التي تضم كافة الخدمات والمرافق الهامة للمواطنين والمقيمين. لذلك ، يتوق الكثير من سكان الكويت إلى حضور صلاة عيد الأضحي 2022 جماعة في العاصمة. هذا بالإضافة إلي أمكانية أن تتعرف فلكيا متى موعد صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢ في مصر والدول العربية.

ومن أبرز الأماكن التي تقام فيها صلاة العيد في مختلف مناطق الكويت: مصلى سبورتس أرينا بجوار فرع الغاز ، بلوك 2 ، في منطقة السرة. كما توجد مصلى صغيرة في مركز شباب الدعية ، بلوك 2 ، شارع 25  الطريق الدائري الثاني ، في منطقة الدعية. هذا بالإضافة إلى مصلى مركز شباب الصليبيخات خلف مجمع سما مول في منطقة الصليبيخات.

أماكن مصلى عيد الأضحي 2022 في الكويت

أماكن مصلى عيد الأضحي 2022 في الكويت
أماكن مصلى عيد الأضحي 2022 في الكويت

 

  • غرفة الصلاة في منطقة السرة ، وتقع في المركز الرياضي ، بجوار خط الغاز.
  • مصلى في منطقة الدعية ويقع في مركز شباب الدعية على الطريق الدائري الثاني.
  • المصلى في منطقة الصليبيات خلف هايبر ماركت جوبان.
  • تقع مصلى منطقة جابر الأحمد في مركز شباب جابر الأحمد.
  • يقع ضريح منطقة كيفان بين مسجد السند وقاعة أفراح بودي.
  • المصلى في منطقة الروضة ، الواقع في الملاعب ، بجانب جمعية الإصلاح.
  • مصلى قرطبة ، الواقعة في قرطبة ، داخل ملاعب معهد الأطفال الديني.
  • تقع غرفة الصلاة بالخالدية بالقرب من فرع الجمعية في ساحة انتظار الجامعة.

تكبيرات عيد الاضحى المبارك 2022

صلاة العيد في الكويت الجهراء 2022

اشتملت قائمة أماكن صلاة عيد الأضحي 2022 في مدينة الجهراء الكويتية على عدد من المراكز والميادين التي تم تجهيزها لصلاة العيد متضمنت القائمة:

مصلى الساحقة أمام النسيم الصناعية في منطقة النسيم.
مصلى الساحة امام مسجد الحزم قطعة 9 بمنطقة سعد العبد الله.
مصلى مركز شباب الجهراء خلف المخابز الكويتية بمنطقة الجهراء.
مصلى الجهراء الرياضي امام مرور الجهراء بحي الجهراء.
مصلى مركز شباب الصليبية قطعة 10 في منطقة الصليبية.
مصلى الساحة بجوار مسجد غشام البسمان الدائري الخامس بمنطقة القيروان.