خـبر عــاجـل

موعد صلاة عيد الأضحى الكويت 2022 وأماكن مصليات العيد في العاصمة

موعد صلاة عيد الأضحى الكويت 2022 وأماكن مصليات العيد في العاصمة

موعد صلاة عيد الأضحى الكويت 2022 يمكنك من خلال موقع شوف نيوز الإخباري التعرف على مواعيد وأوقات صلاة عيد الأضحى المبارك في دولة الكويت لعام 2022م، والذي تم الإعلان عنه مسبقًا من قِبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية.

موعد صلاة عيد الأضحى الكويت 2022

يُعد عيد الأضحى المبارك من المناسبات الدينية ذات المكانة المرموقة لدى المسلمين في جميع أرجاء العالم، وبما أنّ صلاة عيد الأضحى تُعد من أبرز الطقوس الدينية المرتبطة به. لذا نجد أنّ جميع المسلمين على اختلاف أعمارهم وأجناسهم يسارعون لتأديتها والمشاركة فيها، مع تبادل التهاني والتبريكات فيما بينهم. لنتعرف علي توقيت بدأ صلاة عيد الأضحي الكويت ٢٠٢٢ الساعة كم.

وبناءً على ذلك وتسهيلًا على المواطنين فقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية موعد صلاة عيد الأضحى الكويت 2022، وفيما يأتي توضيح لموعد وموعد صلاة عيد الأضحى في مختلف المدن الكويتية لعام 2022م:

  • موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في العاصمة الكويت في تمام الساعة 5:16 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في المدن الآتية: أبو حليفة، والدسمة، والفحيحيل، والخيران، والمنقف، والسالمية، والعبدلي، وقرطبة، وبنيد، والقرين، والرقة، والرميثية، والمهبولة، وسلوى، وحولي، وخيطان، وصباح السالم، والزور، والمرقاب، والزهراء، وبيان، والفنطاس في تمام الساعة 5:16 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في المدن الآتية: مبارك الكبير، وجنوب السرة، والفروانية، والصليبية، والعارضية، والرابية، وجليب الشيوخ، والأحمدي في تمام الساعة 5:17 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في المدينة العام في تمام الساعة 5:18 صباحًا.

إجازة عيد الأضحى المبارك في الكويت لعام 2022

فيما يخص إجازة عيد الضحى المبارك في الكويت لعام 2022 ووفقًا للحسابات الفلكية فقد تم تحديد وقفة عرفة في يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة لعام 1443 هجري، والموافق لتاريخ الثامن من شهر يوليو/ تموز لعام 2022م.

توقيت صلاة عيد الأضحى الكويت 2022

 

ليكون بذلك أول أيام عيد الأضحى هو يوم السبت التاسع من شهر يوليو/ تموز لعام 2022م، وبناءً على هذه المعطيات فقد أعلن مجلس الوزراء الكويتي تعطيل جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة والخاصة وذلك ابتداءً من يوم الأحد العاشر من شهر يوليو/ تموز.

بحيث تنتهي الإجازة في يوم الخميس الرابع عشر من شهر يوليو/ تموز لعام 2022م، على أن يتم العودة للعمل الرسمي في يوم الأحد في تاريخ السابع عشر من شهر يوليو/ تموز لعام 2022م.

أماكن مصليات عيد الأضحى في العاصمة الكويت لعام 2022م

توقيت صلاة عيد الأضحى الكويت 2022
موعد صلاة عيد الأضحى الكويت 2022

تم تخصيص العديد من المساجد والساحات العامة لإقامة  صلاة عيد الأضحى في محافظة العاصمة لعام 2022م، ومن أهم هذه الأماكن ما يأتي:

  • مصلى الساحة الرياضية الواقع في منطقة السرة بالقرب من فرع الغاز.
  • مصلى الملاعب الواقع في منطقة الروضة بالقرب من جمعية الإصلاح.
  • مصلى مركز شباب الدعية الواقع في منطقة الدعية على الطريق الدائري الثاني.
  • مصلى ساحة مسجد العثمان الواقع في منطقة الخالدية بالقرب من الدائري الثالث مقابل كيفان.
  • مصلى الساحة الواقع في منطقة اليرموك بالقرب من ابتدائية بحرة للبنات، ومقابل منطقة الري.