خـبر عــاجـل

“لجوازات السعودية” كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٣ في السعودية 1444

“لجوازات السعودية” كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٣ في السعودية 1444
كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٣ وفقًا لتصريحات الجوازات السعودية 1444

أوضحت حكومة المملكة العربية السعودية قيمة غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٣ وذلك بعد تداول العديد من الأنباء عن توقف تمديدها، وتردد البعض للاستفسار عن تفاصيل رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444 تمديد تأشيرة الزيارة العائلة وخاصة بعد مواجهة الكثيرين من المقيمين بالمملكة مشاكل أثناء تجديد تأشيرات الزيارة العائلية.

تسعى وزارة الخارجية السعودية إلى مد يد العون لكافة المقيمين والمواطنين لتوفير الوقت والجهد، حيث تعد لهم خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية الكترونيًا، لذلك سوف نوضح شروط وخطوات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٣ كذلك سوف نوضح خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة، ومقدار غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2023.

كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٣

كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٢ وفقًا لأخر تصريحات الجوازات السعودية

كشفت الجوازات السعودية مقدار وقيمة الغرامة التي يتم فرضها للمقيمين بالمملكة السعودية في حالة تأخروا في تمديد الزيارة العائلية لأكثر من ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء صلاحيتها، وتقدر الغرامة على النحو التالي:

  • غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية، إذا لم يغادر الشخص الزائر بعد انتهاء مدة التأشيرة ويتم دفع غرامة 15000 ريال، ويتم ترحيله إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يرتكب فيها مخالفة.
  • وللمرة الثانية المخالفة بعد انتهاء التأشيرة وعدم مغادرة السعودية يدفع الشخص 25 ألفًا غرامة، ويقضي شهرًا في السجن ولا يغادر إلا بعد انتهاء فترة السجن.
  • والمرة الثالثة تنتهي صلاحية التأشيرة وعدم العودة للبلاد ومغادرة المملكة وتغريم مبلغ 50 ألف ريال، ويحبس الشخص لمدة ستة أشهر ويغادر بعد انتهاء مدة الحبس.

هل تم ايقاف تمديد الزيارة العائلية 2023

تداول بعض الأشخاص أن خدمة تمديد الزيارة العائلية متوقفة وتم استنتاج انه تم ايقاف الخدمة، ولكن من المتوقع أن الخدمة تم تعليقها لحين انتهاء موسم الحج 2023، ومن ناحية اخري بهدف عدم الازدحام والتكدس داخل المملكة العربية السعودية أثناء فترات موسم الحج 1443. شروط تجديد الهوية الوطنية 1443 وموعد تجديد بطاقة الهوية الوطنية 2023 قبل انتهائها

خطوات الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٣

كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٢ وفقًا لأخر تصريحات الجوازات السعودية

يستطيع كافة المقيمين بالسعودية الاستعلام عن حالة طلب تأشيرة الزيارة العائلية من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات التأشيرة التابعة لوزارة الخارجية السعودية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى البوابة الإلكترونية لخدمة التأشيرات في المملكة العربية السعودية.
  • اختر نوع الاستعلام “طلب تأشيرة”.
  • أدخل رقم الطلب الخاص بتمديد تأشيرة الزائر العائلية.
  • أدخل رقم جواز سفر المقيم.
  • أدخل الرمز المرئي في الحقل المخصص له.
  • انقر فوق تبويب الاستعلام.
  • اقرأ المعلومات المعروضة في نافذة النتائج لمعرفة حالة طلب تأشيرة الزائر.

حالات رفض طلب تمديد الزيارة العائلية

كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٣ وفقًا لتصريحات الجوازات السعودية 1444

من الجدير بالذكر انه يتم رفض تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لبعض الحالات ومن أبرز حالات رفض طلب تمديد الزيارة العائلية التالي:

  • الحالات التي تتقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية من مقيم لديه إقامة مصاحبة، وهذه التأشيرة لا تُمنح للمقيمين العاملين في المملكة العربية السعودية.
  • إذا قدم شخص معلومات غير صحيحة وأدلة كاذبة، سواء كانت هذه المعلومات تخصه أم معلومات عن عائلته، فسيتم رفض طلب الزيارة.
  • إذا لم يستوفِ الشروط والمتطلبات اللازمة للحصول على التأشيرة، أو خالف أحد الشروط.
  • إذا حاول المقيم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية لأشخاص ليسوا من أقاربه من الدرجة الأولى.

وفي ختام مقالنا وضحنا كم غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ٢٠٢٣ وفقًا لأخر تصريحات الجوازات السعودية، إيقاف تمديد الزيارة العائلية لليمنيين كما ذكرنا حالات رفض طلب تمديد الزيارة العائلية.