You dont have javascript enabled! Please enable it!

أخبار عن تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة عوض 60 والتي تم تعديلها خلال انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء السعودي، فقد تم أدخال العديد من التعديلات على نظام التقاعد المدني والعسكري للعام الجديد 1444، وتم خلال الفترة الحالية تناول الكثير من الأشخاص بالمملكة العربية السعودية أنباء عن تمديد سن التقاعد إلي 65 سنة عوض 60، وخاصة بعد إعلان مجلس الوزراء تعديل أنظمة التقاعد المدني والعسكري.

تفاصيل تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة عوض 60

تفاصيل تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة عوض 60 بعد تعديلات نظام التقاعد المدني الجديد 2022
تفاصيل تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة عوض 60

خلال الجلسة المنعقدة لمجلس الوزراء السعودي بتاريخ 14 يونيو 2022 تضمن الاجتماع تعديل قانون نظام التقاعد المدني والعسكري بالسعودية، كما تضمن المجلس قرار تعديل نظام التأمينات الاجتماعية والذي تم صدوره بمرسوم ملكي لعام 1424، والذي شمل منح رواتب وعلاوة تقاعد عند سن التقاعد وتم نشر تعديل قانون نظام التقاعد العسكري الجديد 1444بعد قرر مجلس الوزراء السعودي.

حيث أن هناك بعض الآراء التي تتوقع أن يصل سن التمديد إلى 62 عامًا والبعض الأخر يتوقع 65 عامًا ، وهناك رأي آخر يشير إلى أن قرار التعديل لم يشمل العمر.نظام التقاعد العسكري الجديد 1443 السعودية.

حقيقة تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة عوض 60

تفاصيل تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة عوض 60 بعد تعديلات نظام التقاعد المدني الجديد 2022
حقيقة تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة عوض 60

بعد موافقة مجلس الوزراء السعودي على قرار تمديد سن التقاعد للموظفين السعوديين، كان الجميع ينتظرون تفاصيل القرار الجديد، إذ لم تتضح تفاصيله بالكامل حتى وقتنا الحالي، وتباينت الآراء بين المجموعات التي اعتقدت التمديد إلى 62 عام، وأولئك الذين اعتقدوا أنه تم تمديده إلى 65 ، في حين رأى آخرون أن قرار التعديل لن يعالج قضية السن فر اخر قرار لتعديل نظام التقاعد. المعاش في نظام التقاعد العسكري الجديد 1443 والشروط والمستندات المطلوبة.

ولكن القرار سيؤثر فقط على راتب التقاعد والتعويضات المالية الأخرى للمتقاعدين، ولن يتم تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة عوض 60 عام وعند التصريح رسميًا من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، وعند الإعلان بشكل رسمي سيتم توضيح ذلك عبر موقع شوف نيوز الإخباري، وخاصة أن رفع سن التقاعد يتطلب دراسة وفهم تأثير البداية على المشمولين بهذا القرار.

تمديد سن المعاش إلى ٦٥ سنة

تمديد سن المعاش إلي ٦٥ سنة

من المشار أليه أن مجلس الوزراء السعودي قام بنشر بعض تعديلات علي بنود التأمينات ونظام التقاعد العسكري والمدني ونظام تبادل المنافع، ومع ذلك تم انتشا العديد من الأخبار المتداولة عن تمديد سن المعاش إلي ٦٥ سنة ، وجاء ذلك بعد اقتراح مجلس الوزراء تمديد السن بنظام التقاعد المدني.

ومن جه اخري لن يتم حتي ذلك الوقت نشر أي بنود بشكل رسمي يفيد برفع سن المعاش إلي ٦٥ سنة، واكد الجهات المسؤلة ان السن القانوني الذي يتم العمل به هو 60 عام.

تعديلات نظام التقاعد المدني 1444

تفاصيل تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة عوض 60 بعد تعديلات نظام التقاعد المدني الجديد 2022

نحن في صدد الانتظار الرسمي لشمول قرار تعديل نظام التقاعد المدني الذي سوف يعلنه مجلس الوزراء السعودي بعد مناقشته، ومن المتوقع أن يتم نشر بنود التعديلات الجديدة والتي توقع الكثير من الخبراء تعديلها علي النحو التالي:

  1. أن يتم رفع سن التقاعد إلى 62.
  2. تسجيل بنات أو أبناء البنات المتوفيات أثناء وجود صاحب الدخل على قيد الحياة ، ويدرج أطفال السعوديات المتزوجات من غير السعوديين ضمن فئة دخل أصحاب المعاشات.
  3. الجمع بين راتب ومعاش الزوج السعودي.
  4. يتم دفع ما يسمى بصرف بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين لتعويض التضخم السنوي.
  5. من أجل تغطية بدل المعيشة في المعاش يوصى بزيادة نسبة الخصم من أجور الموظفين أثناء العمل.

سن التقاعد المدني في السعودية حسب نظام التقاعد 1444

حتى وقتنا الحالي لن يتم تعديل سن التقاعد ولكن تم تعديل القرار فقط خلال انعقاد مجلس الوزراء لحين نشره في بيان رسمي، ويتم سريان النظام القديم حتي سن 60، أما عن تعديل سن الموظف المدني لـ 62 عام ويمكن تمديد الخدمة حتى سن 65.

بموجب اخر قرار لمجلس الوزراء على أن يتم استثناء الوزراء والقضاء بالمملكة العربية السعودية من ذلك القرار. كما يمكنك الاطلاع علي كافة تعديلات نظام التقاعد من خلال البوابة الرسمية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!