حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443|| رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443 أعلنت عنها الوزارة رسمياً للتعرف عن القيمة المستحقة بالضمان بعد أن يتم إصدار قرار القبول، كما أن طريقة احتساب معاش الضمان قد تغيرت عن النظام السابق بشكل تام لاختلاف الشروط والمعايير الخاصة بالاستحقاق.

مما يجعل بعض المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور يبحثون عن طريقة تساعدهم في احتساب الضمان الاجتماعي المطور للتأكد من المبلغ الذي سوف يتم الحصول.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443

قامت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن توفير منصة الضمان الاجتماعي المطور ليتم من خلاله استقبال طلبات التسجيل بالبرنامج الجديد لكل شخص ينطبق عليه شروط الاستحقاق والأهلية التي تم الكشف عنها.

كما تم التفرقة ما بين المستفيدين الحاليين والمتقدمين الجدد وتستقبل المنصة طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي من قبل المستفيدين الحاليين، فإذا كان المواطن يتقاضى من وضيفته سواء بالقطاع العام أو الخاص مبلغ قيمته 4000 ريال أو يحصل عليه من خلال عائد من أحد المشروعات أو التجارة.

ويدعم من البرامج الحكومية مثل برنامج حساب المواطن مثلاً مبلغ 1126 ريال ويوجد له أسرة مكون من أربعة أبناء وزوجة بجانب العائل ويتم حساب المعاش الضماني بناءً على جدول الضمان طبقاً للآتي:

  • نصف الراتب 2000 + حساب المواطن 1126= 3126 ريال وهذا يكون إجمالي الدخل.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443

لقد وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطورللعاطلين وقد تم هذا بعد أن جاء الإعلان الرسمي من قبل الوزارة عن توفرها لكثير من خدمات الضمان الاجتماعي وللتسجيل يتم اتباع عدة خطوات.

إليكم أهم خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وهي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم القيام بالنقر على كلمة تسجيل جديد وإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية والجوال وتاريخ الميلاد.
  • ثم يتم إنشاء كلمة المرور والضغط على أيقونة تسجيل.
  • سوف يتم إرسال رمز التفعيل عبر الجوال ثم يتم إدراج رمز التفعيل لإتمام عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي.