خـبر عــاجـل

رابــط التسجيل في الضمان المطور نفاذ 1445 – 2024 PDF عبر [sbis.hrsd.gov.sa] وشروط الاهلية والاستحقاق بالضمان

الموراد البشرية توضح خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور pdf sbis.hrsd.gov.sa الشروط 1445

رابــط التسجيل في الضمان المطور نفاذ 1445 – 2024 Pdf عبر [Sbis.hrsd.gov.sa] وشروط الاهلية والاستحقاق بالضمان
رابط التسجيل في الضمان المطور نفاذ 1445 - 2024 "sbis.hrsd.gov.sa" وشروط الاهلية والاستحقاق بالضمان

اعرف أخبار الضمان الاجتماعي اليوم| وجودنا أسرع طرق التسجيل في الضمان المطور عن طريق نفاذ 1445 – 2024 عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

نقلا عن تصريح حساب المستفيدين بالضمان والتمكين عن سهولة اتباه خطوات جديدة منها تسجيل دخول الضمان  المطور عن طريق نفاذ 2024 للمواطنين ولمن يرغب في “تسجيل جديد” والانضمام إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية 1445.

وذلك من خلال تقرير تفصيلي مقدم من موقع “شوف نيوز” عن “أخبار الضمان المطور”، إليكم كل ما تود معرفته عن معرفة عن كم ينزل لي من الضمان المطور والخطوات الصحيحة للتقدم للضمان الاجتماعي المطور نفاذ. الذي تم الإعلان عنه رسميًا بعد أن أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرارًا نقل جميع المستفيدين القدام إلى المطور الجديد

كم يستغرق التسجيل في الضمان المطور؟

تستغرق عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور مدة أقصاها 20 يومًا من تاريخ تقديم الطلب. يتم الرد على الطلب بعد التقديم وتعبئة ملف التقديم الموحد وإدخال كافة البيانات بشكل صحيح والتحقق منها.

فيما يلي خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور:

  • تقديم الطلب عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • التحقق من البيانات المقدمة من خلال الجهات الحكومية المختلفة.
  • إصدار قرار بالقبول أو الرفض.

إذا تم قبول الطلب، فسيتم إرسال إشعار بالقبول إلى المستفيد عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية قصيرة (SMS). يمكنك متابعة حالة طلبك من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

حيث يتم ذلك من خلاله تحديد شروط الاستحقاق وآلية التقديم وغيرها من الأمور المتعلقة ببرنامج الضمان والتمكين الجديد. هذا وقد بدأت الوزارة في استقبال طلبات رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الحماية الاجتماعية عبر الإنترنت، جنباً إلى جنب مع رابط الاطلاع على نتائج الأهلية فور البت في القرار النهائي بالاستحقاق.

خطوات التسجيل في الضمان المطور PDF

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بدء استقبال طلبات التسجيل في الضمان المطور والتمكين عبر النفاذ الوطني الموحد 1445 اعتبارًا من منتصف شهر نوفمبر. ومنذ ذلك الحين، بدأ المواطنون في البحث عن طريقة جديدة للتسجيل في المطور.بعد معرفة شروط استحقاق الضمان الاجتماعي لتحديد نطاق حقهم. لذلك قمنا بتوفير الطريقة الصحيحة للتسجيل في الضمان المطور بسهولة من خلال إتباع النقاط التالية:

كل ما تود معرفته عن رابط التسجيل في الضمان المطور نفاذ 1445 Sbis.hrsd.gov.sa

  • تبدأ خطوات التسجيل الأولى بالدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي والتمكين السعودي (sbis.hrsd.gov.sa).
  • انقر فوق الزر “سجل جديد”.
  • أدخل المعلومات الشخصية لمقدم الطلب، ثم حدد المربع للموافقة على الشروط، ثم قم التسجيل في الضمان المطور.
  • أدخل كلمة المرور المؤقتة المرسلة إلى جوالك ثم “توثيق” لتفعيل الهاتف.
  • أدخل رقم هوية مقدم الطلب وكلمة المرور، ثم قم بتسجيل الدخول.
  • قم بتعبئة بيانات الضمان الاجتماعي مع الحرص على مراجعة كافة البيانات قبل إرسال الطلب.

تتكون حقول تحديث بيانات الضمان الاجتماعي مما يلي (المعلومات الشخصية – بيانات السكن – الدخل أو الراتب الشهري – التعليم – التوظيف – رقم الهوية الوطنية – الممتلكات – المعالون).

بعد ملء كل من الحقول المذكورة، انقر فوق “حفظ ثم التالي” ، ثم قم بتأكيد المعلومات التي سيتم عرضها على الصفحة وقم بمراجعتها جيدًا قبل تأكيدها حتى لا يكون هناك اختلاف في البيانات قد يعرضك رفض الضمان الاجتماعي المطور وتوقف صرف الراتب للمستحقين.

وهناك أيضًا بعض الأسئلة التي يجب الإجابة عليها وهي حالتك الاجتماعية مثل ما إذا كنت (أعزب – مطلق – أرمل)، وذوي الاحتياجات الخاصة أم لا. وما إذا كانوا مستفيدين من الضمان أم لا، ثم قم بتعبئة رقم الحساب المصرفي، ويجب أن يكون الحساب باسم المستفيد.

الجدير بالذكر أنه عند انتهاء فحص الطلب والقبول، فإنه يتم تحويل راتب الضمان إلى الحساب المصرفي للمستحقين المسجل في بيانات الطلب. هذا ويمكن الاطلاع على كل ما تود معرفته عن طريقة التسجيل في الضمان المطور 1444 sbis.hrsd.gov.sa بالكامل من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

متطلبات تسجيل العزباء في الضمان المطور

بعد التعرف على شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور للعزباء، يجب تقديم المستندات التالية للحصول على الضمان:

  1. صورة من الهوية الوطنية للفتاة.
  2. تقديم تعهد بأنها لم تتلقى أي راتب من أي برنامج ضمان آخر.
  3. تقديم الأوراق اللازمة التي تثبت بأنها ليس لديها أي مصدر دخل آخر.
  4. إذا كانت من محدودي الدخل، فعليها تقديم كشف الراتب الذي تتقاضاه حتى يتم معرفة الدخل الشهري الخاص بها.
  5. يجب عليها تقديم مستند يثبت بأن ليس لديها من يعيلها أو يكفلها من أهلها أو أقاربها.

وبتقديم هذه المستندات، يمكن للفتاة الحصول على الضمان الاجتماعي المطور للعزباء.

رابط تسجيل دخول الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa

في ظل تكرار التساؤل الخاص بـ “كيف تسجيل الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟” فقد قمنا بتوفير طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445. وذلك من أجل إنشاء حساب جديد يمكن من خلاله التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي . حيث يتم التقديم في الضمان المطور الجديد مع اتباع بضع خطوات بسيطة، والتي تتكون فقط من ملء البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.

كيفية تسجيل حساب جديد في الضمان الاجتماعي المطور؟

عند تعبئة المعلومات في الحقول المخصصة، يجب التأكد من إدخال البيانات والمعلومات الصحيحة أثناء التسجيل في الضمان المطور ، وتجدر الإشارة إلى أن البيانات المقدمة لك قد تم توفيرها من قبل الجهات المسؤولة، لذلك يجب عليك ملء البيانات الناقصة، إن وجدت، وإدخال معلومات الدخل لجميع أفراد الأسرة، وسيتم التحقق من مصادر الدخل بشكل صحيح من قبل السلطة المختصة، ويجب مراجعة المعلومات المقدمة قبل إرسال الطلب.

الجدير بالذكر أنه في حالة عدم صحة أي من البيانات فيمكن أن يتم رفض طلب التقديم إلي الضمان المطور، ويجب ملء القيمة الصحيحة. ولكي تتمكن من التسجيل في الضمان المطور نفاذ 1445بشكل صحيح في الضمان الاجتماعي، يجب تعبئة جميع البيانات في الملف الموحد بنسبة 100٪ ، أوضحت الوزارة أنواع البيانات المطلوبة في ملف الدعم وهي كالتالي:

  • البيانات الثابتة، أي البيانات التي لا يمكن للمستفيد تعديلها، مثل رقم الهوية الوطنية لمقدم الطلب وتاريخ الميلاد.
  • البيانات الجديدة التي يجب إضافتها حتى يتمكن مقدم الطلب من استكمال الأوراق المطلوبة بنسبة 100٪.

الضمان الاجتماعي تسجيل دخول

تسمح الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية حاليًا لجميع المواطنين بالتسجيل في الضمان الاجتماعية عن طريق الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة باتباع الرابط الرسمي المرفق، ثم اتباع طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa لإنشاء حساب جديد ما في شرح الفيديو المرفق. مع معرفة تفاصيل وخطوات سحبت طلب الضمان المطو، وأهم أسباب حذف طلب الضمان الاجتماعي المطور.

كيفية تقديم طلب الحصول على راتب الضمان المطور 1445

وتجدر الإشارة إلى أنه عند إضافة رقم الحساب البنكي، يجب أن يكون مطابقًا لاسم مقدم الطلب، وأن يكون مسجلاً بشكل صحيح حتى يتم التحقق منه بنجاح. حيث أن رقم الحساب المصرفي هو أهم خطوة بعد قرار قبول الاستحقاق في المطور عن طريق النفاذ الوطني الموحد 1445، حتى يتم تحويل راتب الضمان المطور دون تعليق الدفعات. إضافة إلى ذلك فيمكن التعرف على أسباب توقف راتب الضمان المطور وخطوات تقديم الاعتراض.

حيث أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعليق المدفوعات المالية للمتقدمين الذين صدر قرار الأهلية لهم ولم يتم التحقق من حسابهم المصرفي. حيث يرجع ذلك إلى خطأ في الرقم الحساب المصرفي لمستفيدي الضمان المطور ـ أو عدم اكتمال الربط بهوية المستفيد من جانب البنك.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

متى يتم تحديد موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر؟ نظرا لعملية البحث المتنامية في تاريخ استحقاق “أهلية الضمان المطور” فيجب أن تعرف تفاصيل “أهلية الضمان” هل انت مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 ام لا.

حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن تاريخ “صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر” من العام الهجري 1444 للمستحقين في أخر يوم من الشهر الميلادي.

وعليه تخطط الوزارة لإيداع المبالغ المخصصة في الحسابات المصرفية للمستفيدين من هذا البرنامج في يوم 30 من كل شهر ميلادي. مع ملاحظة أن موعد نزول راتب الضمان المطور يمكن أن يتم تأخيره ليوم أو تقديمة ليوم أخر على حسب إذا كان هذا اليوم يوافق يوم جمعه أو يوم عطلة رسمية. شروط الضمان الاجتماعي المطور.

سلم رواتب الضمان الاجتماعي المطور

كم راتب الضمان الاجتماعي المطور للفرد 1445عدد الأفراد
 الراتب يكون 1،000 ريال سعوديللأسرة المكونة من شخص واحد فقط
الراتب يكون 2،750 ريال سعوديلعائلة مكونة من شخصين
الراتب يكون 3،710 ريال سعوديلأسرة مكونة من 4 أفراد
 الراتب يكون 4،280 ريال سعوديللأسرة المكونة من 5 أفراد
الراتب يكون 4,840 ريال سعوديأسرة مكونة من 6 أفراد
الراتب يكون 5,420 ريال سعوديأسرة مكونة من 7 أفراد
 الراتب يكون 6,000 ريال سعوديأسرة مكونة من 8 أفراد
 الراتب يكون 6,560 ريال سعوديعائلة مكونة من 9 أفراد منتفعين
 راتبهم حوالي 7،120 ريال سعوديأسرة مكونة من 10 أفراد
راتبها الشهري: 7680 ريال سعوديأسرة مكونة من أحد 11 فرداً

 

كم راتب الفرد في الضمان الاجتماعي المطور؟

شروط التسجيل في الضمان المطور 1445

وأكدت بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن توقع حصول كثير من الأشخاص على معاش الضمان الاجتماعي، فقط لمن تنطبق عليهم شروط التسجيل في الضمان المطور 1445 sbis.hrsd.gov.sa .

حيث يتم الحصول على رواتب الضمان المطور بعد التسجيل وظهور الاستحقاق بعد تقديم البيانات الصحيحة، اعرف شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجات والمطلقات والأرامل.

واجتياز شروط الاستحقاق المحددة من قبل النظام، والتسجيل في الضمان المطور النفاذ الوطنى 1445 وفق أسلوب التسجيل الأمني ​​المطور sbis.hrsd والذي يتم عرضه لجميع المواطنين السعوديين المقيمين إقامة دائمة على أراضي المملكة.

الجدير بالذكر أن الموارد البشرية استبعدت بعض الفئات من شرط الجنسية السعودية، يمكنك مشاهدة الفئات المستبعدة من خلال ما يلي:

  • زوجة المواطن والمطلقة والأرملة التي لديها أبناء سعوديين، ولكن للحصول على هذه الفئة من الضمان الاجتماعي يشترط أن تكون إقامة الزوجة والأبناء إقامة دائمة في المملكة، بالإضافة إلى ضرورة وجودها. إقامة سارية المفعول.
  • أبناء المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي ولكن يجب أن تكون إقامة المرأة وأولادها دائمة في المملكة، بالإضافة إلى ضرورة وجود إقامة سارية المفعول وإثبات الزواج بوثيقة رسمية.
  • يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل مع الأيتام، طالما أن بطاقة التنقل صالحة، واتباع طريقة التسجيل الجديدة في الضمان الاجتماعي الموضحة، يمكنهم الآن تسجيل ملف جديد من خلال الموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي المطور أو منصة الحماية والدعم الاجتماعي عن بعد عبر الانترنت.

كيف اني مستحق الضمان المطور؟

“وزارة الموارد البشرية” توضح طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 بالإضافة إلى الشروط أعلاه فهناك شروط أخري يجب يعلمها كل من يريد ” تقديم طلب التسجيل في الضمان المطور نفاذ 1445” ومنها:

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور عن طريق نفاذ

  • أن يكون الدخل الشهري لمقدم الطلب أقل من الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور 1445أو الحد الأدنى للمعاش التقاعدي المحسوب (1100 ريال للأسرة و550 ريال للمعالين).
  • وتجدر الإشارة إلى أن الدخل الشهري يحسب على أنه فقط 50٪ منها، والالتزام بالمتطلبات الوزارية الخاصة بالصحة. مثل استكمال لقاح كورونا والتطعيمات الأساسية للأطفال. التعليم، مثل تعليم الأطفال في المدارس، وخطط التوظيف والتأهيل من خلال البحث عن فرصة عمل من خلال منصات التوظيف المعتمدة.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد مراكز الإيواء المملوكة للقطاع العام، وتطبيق معايير حيازة واستخدام الأصول، وعدم امتلاك مقدم الطلب لأصول عالية القيمة “أصول مملوكة”.
  •  يمكن للراغبين في رؤية الظروف الأمنية المتطورة للمرأة المتزوجة أن يفعلوا ذلك الآن.
  • بالنسبة للأسر المتعددة من معيل “متعدد” الأسرة، يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور أن كل أسرة مستقلة عن الآخرين ولها الحق في الحصول على معاش تقاعدي مستقل.
  • وذلك من خلال الاستفادة من برنامج دعم مستفيد الضمان الاجتماعي الجديد المطور إذا كان لديك أكثر من عائلة واحدة، يمكنك تقديم طلب للضمان متطور الجديد وإنشاء أكثر من منزل عن طريق طريقة التسجيل في الضمان المطور النفاذ الوطنى، ثم إضافة كل طفل في المنزل الذي ينتمون إليه.

متى يتوقف صرف راتب الضمان الاجتماعي؟

هناك العديد من شروط التسجيل في الضمان المطور للحصول على المعاش دون توقف، ويجب أن تكون هناك أيضًا شروط يتم بسببها توقف صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445، ومن بين الشروط التي قد تكون أسباب توقف معاش الضمان الاجتماعي ما يلي:

متى يتوقف صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور ؟

  • أن يكون شروط الاستحقاق غير كاملة.
  • أن تكون المعلومات المقدمة غير صحيحة.
  • يتم تحديث البيانات كل 30 يومًا من قبل الوزارة.
  • لا تشارك في الخطة المؤهلة.
  • يجب ألا يكون المستفيد مقيمًا في السكن أو مراكز العلاج بشكل دائم.
  • عندما تتخلى عن معاشك التقاعدي.
  • موت الشخص.

رابط التسجيل في الضمان المطور للمطلقات

أوضح برنامج الضمان الاجتماعي المطور أن هناك فرقا بين المرأة المطلقة التي لديها أطفال وأخرى ليس لديها أطفال بغض النظر عما إذا كانت تعيش في منزل والدها أو في منزل آخر حيث لا يشترط أن تكون مستقلة في المنزل . جميع شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد للمطلقات والمتزوجات وكيفية التسجيل 1443 بالتفصيل.

لكن يجب عليك إضافة المُعالين بالكامل من بيانات المُعالين، وإذا حصلت على إعالة الطفل لأبناء الأب، فيجب كتابتها في أنواع الدخل المحسوبة، حيث يمكن اختيار نوع الدعم ” المساعدة المقطوعة ” . والصحيح وفقًا إلى آلية التسجيل في الضمان المطور 1446 النظام الجديد التي تم تطويرها لمعرفة ما إذا كان الأمر يستحق الحصول على معاش تقاعدي بناءً على عدد أقاربك وإجمالي الدخل الشهري.

أما المطلقة التي ليس لديها أطفال فيعتبرها البرنامج تابعة لولي الأمر، ويدرس حقها وأهليتها مع الأسرة التي تعيش معها وفق معايير الاستحقاق الجديدة. يتم اختبار استقلالية السكن، وما ينطبق على المطلقة ينطبق على الأرملة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تحديد معيل الأسرة إذا كان رجلاً أو امرأة عند تعبئة الطلب الجديد من خلال منصة الضمان الاجتماعي والتمكين حيث يمكن للزوجة التقدم للبرنامج وإدخال بياناتها بصفتها معيلة.

ثم يتم ادخال بيانات المعالين كاملين بما فيهم الزوج ويتم توضيح هذه الحالة عند تعليق الخدمات للزوج وهنا يمكن للزوجة التقدم بطلب للضمان وإضافة زوجها التابع لها باتباع طريقة التسجيل في الضمان المطور.

كيفية إضافة تابع في الضمان المطور عن طريق نفاذ

خطوة تابع في الضمان الاجتماعي 1445، هي إحدى الخطوات المهمة التي يجب التحقق من دقتها عند الانتهاء خطوات التسجيل في الضمان المطور . وذلك من أجل إضافة تابع بنجاح في الضمان الجديد المطور، لذلك نقدم كيف اضيف تابع في الضمان الاجتماعي؟

كيف اضيف تابع في الضمان الاجتماعي عن طريق نفاذ؟

للإجابة على سؤال كيفية إضافة تابع جديد في الضمان الاجتماعي المطور بسهولة، حيث تبدأ الخطوات الأولى لإضافة تابع بإدخال منصة الدعم وإكمال معلومات التسجيل في الضمان المطور نفاذ 1445 كما تم شرحها سابقا في سياق المقال.

ثم انتقل بعد ذلك إلى حقل التابعين في الملف الموحد لحسابك الشخصي وانقر على إضافة تابع جديد في الضمان المطور الجديد 1445. ، ثم حدد نوعك “عائلة – موصى به – شريك سكن” .

في هذه الحالة يجب اختيار الفئة الصحيحة، وإذا اخترت ” الأسرة “، يجب عليك اختيار العلاقة وملء البيانات المطلوبة ( رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والجوال والحالة الاجتماعية)، ثم النقر فوق إضافة. ويمكنك معرفة خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياعبر أبشر الأحوال المدنية.

بعد ذلك يتحقق نظام الضمان الاجتماعي من صحة البيانات المسجلة، وإذا كانت صحيحة يتم تعيين المعال أو التابع وإدراجه في قائمة المعالين، لذلك يجب استكمال جميع المعلومات حتى تصل النسبة إلى 100٪ في تعبئة البيانات.

ثم انقر فوق ملء التفاصيل ، وإذا كنت تريد التعديل، انقر فوق أيقونة “تعديل” ، وإذا كنت تريد إضافة جهة تابعة أخرى ، فأنت بحاجة إلى اتباع طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 مرة أخرى.

إذا كان نوع المعال “موصى به”، فيمكن إضافة العميل تحت رعايتك، طالما أنه من بين الفئات المستهدفة (مواطن – ابن مواطن – حامل بطاقة التنقل – زوجة مواطن – أم مواطن) . ويتم إضافته عن طريق ملء وتحديث بيانات الضمان الاجتماعي يرقم الهوية وتاريخ الميلاد ، ثم اختيار نوع ورقم السند وتاريخ انتهاء صلاحيته.

ثم إدخال رقم الجوال وتحميل المستند عن طريق طباعة الملف أو تصفح الملف للتنزيل بالضغط على رمز “تنزيل المستند” ، ثم انقر فوق “إضافة” ، وسيقوم النظام بالتحقق من صحة قائمة الحالة القانونية التابعة له.

كيفية تعديل الطلب في الضمان المطور

في حال حدوث خطأ من جانب المتقدم عند تعبئة أو تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الجديد المطور أو عند عدم إكمال الملف الموحد ، وذلك بعد تأكيد التسجيل في الضمان المطور نفاذ. فيتم تعديل البيانات من خلال الدخول إلى البرنامج والضغط على “التذاكر” من القائمة الرئيسية، ثم النقر إنشاء تذكرة جديدة، ثم اختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

ثم اختيار التصنيف الرئيسي للمشكلة التي تواجهك سواء الخاصة التسجيل في الضمان المطور 1445أو رفع الطلب أو التواصل مع خدمة العملاء أو تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي وأسباب الرفضأو استفسار،.

وبعد ذلك يتم اختيار التصنيف الفرعي وتعبئة وصف المشكلة التي تواجهه بشكل كامل ومفصل، ثم الضغط على “إرسال”، وبالعودة مرة أخرى للواجهة ستجد أن حالة التذكرة قيد المعالجة.

وجدير بالذكر أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445 ينظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، ففي حال سكن المطلقة أو العزباء أو الأرملة مع أفراد أسرتها.  فيتم تسجيلها في الضمان المطور الجديد كتابع لعائل الأسرة، ومن ثم يتم دراسة الأهلية والاستحقاق من جانب الجهة المختصة.

كذلك يمكن معرفة طريقة التسجيل في الضمان المطور بسهولة  من خلال موقعنا المميز شوف نيوز الاخباري، وشرحنا لكافة التفاصيل وكل ما تود معرفته حول الضمان المطور الجديد أو عن طريق الفيديو المرفق أعلى المقال.

كيف أعرف أهليتي في الضمان المطور؟

بعد استكمال طلب التسجيل في الضمان المطور 1445 بشكل كامل واكتمال الملف الموحد بنسبة 100٪ ، تدرس وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية الطلب المقدم من اللجنة المكلفة بدراسة استحقاق الأهلية المقدمة.

حيث ويكون الطلب خلال هذه الفترة “قيد الفحص”. أي أنه قيد الدراسة ويمكن أن تكون فترة دراسة أهلية الضمان من الضمان الاجتماعي المطوَّر من خمسة وعشرين إلى خمسة وخمسين يومًا تحتسب من تاريخ تقديم الضمان المطوَّر.

كيف أعرف أهليتي في الضمان المطور؟

بمجرد الانتهاء من دراسة الأهلية ، ستقوم الإدارة المختصة بإخطار مقدم الطلب بنتيجة الأهلية، إما القبول أو الرفض ، عن طريق إرسال رسالة نصية SMS إلى الهاتف الجوال المسجل في نظام الأمن الإلكتروني عند استكمال البيانات الذي تم إضافتها عند التسجيل في الضمان المطور 1445. سواء كانت مؤهلة أم لا ، تحقق من حالة التطبيق عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب الضمان الاجتماعي الخاص بك.

ثم اضغط على أيقونة الطلبات من القائمة الرئيسية وسيتم عرض جميع تفاصيل الطلب المقدم من قبلك ، حيث ستجد حالة الطلب سواء كان قيد الفحص أو القبول أو الاستبعاد أو لم يتم دراسته من أجل الأهلية . ، بالإضافة إلى إمكانية تحديد عدد المعالين المدرجين في الملف الموحد ، والقدرة على معرفة كيفية التسجيل في الضمان المطور عن طريق نفاذ 1445 من هنا.

يمكنك الآن معرفة أهليتك للضمان المطور ، بعد تقديم الطلب ، عن طريق القيام بما يلي:

  • الدخول على الموقع الرسمي لمنصة وزارة الموارد البشرية للاطلاع على بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي المطورة من هنا مباشرة.
  • أدخل رقم المستفيد لمقدم الطلب.
  • أضف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك.
  • أدخل رمز التحقق البشري.
  • انقر فوق كلمة عرض.
  • ستظهر حالة طلب الضمان المكتمل ، إما قيد المراجعة أو مرفوض.

رابط الاستعلام عن أهلية الضمان المطور برقم الهوية

بعد أن أصدرت إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أحقية المتقدمين الجدد والمؤهلين للدُفعات السابقة ضمن الدفعة السادسة للشهر الحالي. أصبح بإمكان الجميع الآن تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية عن طريق اتباع رابط الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية 1445.  لمعرفة حالة الطلب ما إذا كان  مؤهل أو غير مؤهل أو لم يتم دراسة الأهلية .

يشار إلى أن الوزارة أودعت الدفعة السادسة من راتب معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر لهذا الشهر  ، وأكدت الوزارة أنها أودعت راتب الضمان المطوَّر في الحسابات المصرفية التي تم التحقق منها بنجاح.

تلك التي لم يتم التحقق منها وصدر نتائج الأهلية لمقدم الطلب ، وسيتم الاحتفاظ بالدفع حتى يتم التحقق من رقم الحساب المصرفي بنجاح. وأكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن عدم التحقق من رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

حيث يرجع إلى خطأ في رقم الحساب المصرفي المسجل من قبل المستفيد عند التسجيل في الضمان المطور عن طريق نفاذ برقم الهوية 1445 الملف الموحد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية . أو عدم اكتماله ربط الرقم بهوية المستفيد من جانب البنك ، مع العلم أن تحديث بيانات الضمان المطور للمستفيدين تأخذ عملية التحقق بعض الوقت لاكتمال التحديث.

حساب حسابة الضمان الاجتماعي والتمكين

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد. والتي يتم تحديدها بناءً على عدة عوامل ، منها على سبيل المثال عدد أفراد الأسرة ، وقيمة الدخل المحتسب ، وقيمة الدخل غير المكتسب.  مثل كدعم حصل عليه رب الأسرة أو المستفيدون ، مثل دعم ريف أو الدعم التحفيزي أو حساب المواطن.

حسابة الضمان الاجتماعي المطور 1445

ويأتي سؤال الآخر ، هل سيغطيني نظام الضمان الاجتماعي الجديد أم أنه سيستبعدني؟ أو بشكل أدق كيف يُحسب معاش الضمان الاجتماعي عند التسجيل وإصدار قرار القبول؟.

هل يمكن الوصول إلى حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد عبر موقع وزارة الضمان الاجتماعي .، أم أنها ليست كذلك؟ حيث يسعى الأفراد المهتمون بالتقدم طلب الحصول على راتب الضمان الاجتماعي للحصول على إجابات لهذه الاستفسارات.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

لتكون الإجابة من المصدر الرسمي “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”، التي حددت في هذا القسم حاسبة الضمان الاجتماعي المطور والتمكين. اعتمادًا على عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري. يتم أيضًا اعتبار نفقات مقدم الطلب وأصوله وثروته ، حيث يتم احتساب المعاش التقاعدي للفرد أو العائلة الذي يعمل لحسابه الخاص على النحو التالي:

كيف يحسب الضمان الاجتماعي المطور؟

  • جمع كل الإيرادات المكتسبة من أفراد الأسرة “كمرتب شهري – نشاط تجاري”.
  • يتم خصم 50٪ من مبلغ الدخل ، مما يعني أنه يتم احتساب نصف الراتب فقط.
  • باستثناء مكافآت الطلاب ، يضاف نصف الدخل الشهري إلى إجمالي الدخل غير المكتسب (حساب المواطن – الحافز – الريف – وغيرها) من الدعم الحكومي (الأشخاص ذوو الإعاقة – دعم البرامج الداعمة).
  • مقارنة إجمالي الدخل المحسوب (نصف الدخل المكتسب + الدخل غير المكتسب) بالحد الأدنى من مخصصات الضمان الاجتماعي الشهرية التي تسمح بها الوزارة بناءً على عدد أفراد الأسرة (1100 للأسرة – 550 للمعال).
  • تتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية لجميع المواطنين الذين يستوفون شروط أهلية التسجيل في الضمان الاجتماعي من خلال رابط تسجيل جديد في الضمان الاجتماعي من أجل الاستفادة من المعاش.
  • وسيتم تقييم حالة كل متقدم لتحديد شروط أهلية الضمان المطور هل أنت مؤهل بناءً على المعلومات المقدمة مع الطلب وعدد أفراد الأسرة المعالين.

أوضحت الموارد البشرية طريقة احتساب الضمان الاجتماعي المطور والتي تحديد القيمة المستحقة لدعم الضمان الاجتماعي بناءً على الآلية المطورة والتي تعتمد على عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري المحسوب لجميع أفراد الأسرة المقيمين فيها. مسكن، لكنه لم يتضمن حاسبة الضمان الاجتماعي على موقعه على الإنترنت.

حيث يرغب الكثير في معرفة مقدار راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445 الذي سيتم دفعه عند القبول في البرنامج ، بالإضافة إلى ما إذا كان سيتم تغطيته من خلال الضمان الذي تم إنشاؤه. يمكن لمن يرغب في التأكد من القيمة المستحقة وما إذا كانت مشمولة بالضمان أن يفعل ذلك. من خلال ترك تعليق أسفل المقالة بإجمالي الدخل الشهري (الدخل المكتسب – الدخل غير المكتسب) للمُعيل ومن يعولهم الذين يقيمون في نفس المسكن، على سبيل المثال. وكذلك عدد أفراد الأسرة.

تحديث الضمان الاجتماعي المطور والتمكين

تتوفر القدرة على تعديل أو تحديث طلب الضمان الاجتماعي المطور المقدم عبر الإنترنت عبر موقع الويب الإلكتروني المطور في حالة عدم اكتمال البيانات المطلوبة. أو في حالية احتوائها على أخطاء أو خلاف ذلك من بيانات غير صحيحة.

حيث يتم تحقيق ذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي، وإنشاء بطاقة جديدة، ثم اختيار برنامج الدعم للمستفيدين. حدد التصنيف الأساسي للتذكرة، مثل التسجيل أو تقديم الطلب أو التواصل مع خدمة العملاء أو الاستفسارات.

تحديث طلب الضمان الاجتماعي المطور

بعد ذلك، حدد الفئة الفرعية للتذكرة وأدخل وصفًا للمشكلة التي واجهتها أثناء عملية التسجيل أو إذا كنت ترغب في مراجعة طلب تم إرساله بالفعل. ، فانقر فوق إرسال، وستتغير حالة الضمان إلى “قيد المعالجة”. تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد فرصة لتعديل حالة الطلب، ولكن يمكنك تعديل الطلب بمجرد النقر فوق التذاكر.

يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور، واختيار التطبيقات من القائمة الرئيسية، ثم تحديد حالة الطلب. بشكل عام، ستكتشف أن الطلب المقدم يخضع الآن للتدقيق أو الدراسة، وسيتم إخطار مقدم الطلب بمجرد تقديم قرار نهائي بالقبول أو الرفض. يمكن أيضًا عرض الحالة عبر رسالة نصية على جهاز محمول أو من خلال حساب شخصي على نظام الضمان الاجتماعي والتمكين.

كم مدة دراسة الطلب في الضمان الاجتماعي؟

بعد إتمام عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي، يتم مراجعة الطلب وإخطار مقدم الطلب بالقرار خلال 20 يومًا من تاريخ تسجيله (قبول حسب شروط الاستحقاق – الرفض مع تعليل). يخضع الرفض لحالة الطلب المقدم، ويكون لمقدم الطلب القدرة على استئناف تحديد الأهلية.

متى يتم القبول في الضمان الاجتماعي

يُخصم معاش الضمان الاجتماعي المطور من الحساب المصرفي في الشهر التالي لصدور قرار الموافقة. وفي حال صدور حكم قضائي بأن المعيل غير مؤهل، يجوز لأفراد الأسرة اختيار من يعتقدون أنه مؤهل ليكون المعيل. ويجب على مقدم الطلب الأصلي والمؤهل إخطار الوزارة في غضون 15 يومًا بأي تغيير في أي من شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور التي تؤثر على استحقاقه.

يتم إضافة البيانات الجديد إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور، مثل تحديث بيانات الضمان المطور لضمان عدم إسقاط المستفيد أو استبعاده من الضمان الاجتماعي . بعد الانتهاء من فحصهم لجميع الحالات المتقدمة.

ما هي عقوبة الضمان إذا رفض المعيل دفع المعاش للمُعالين؟

أكد برنامج الضمان الاجتماعي الجديد أن المدفوعات تتم إلى الحساب المصرفي المسجل باسم المستفيد باسم “معيل الأسرة” عند استكمال الملف الموحد. بهذا المعنى، كانت هناك انتهاكات.

إذا كان المعال يعيش في نفس مسكن العائل ولم يلتزم الأخير بالإنفاق على المسكن واحتياجات أعضائه، فهذه جريمة يعاقب عليها النظام المعني، وتتخذ الجهات المختصة الخطوات التالية لمعالجة الوضع. :

تحقق من ذلك عن طريق إنشاء تقارير على أساس منتظم باستخدام الباحثين للبحث عن المخالفات في هذا المجال.
يجب على المرؤوس إخطار الوزارة إذا كان ينوي الامتناع عن الإنفاق.

لكن ما هو الوضع القانوني للمعال في هاتين الحالتين، وهنا أوضحت الوزارة أنه في حال إثبات الحالتين السابقتين والتحقق منهما.  فإن وزارة الموارد البشرية ستعين معيلاً جديداً للأسرة وتحيل المعيل السابق إلى السلطة المختصة. لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه، والتسجيل في البرنامج متاح من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445، ثم اتباع خطوات التسجيل.