You dont have javascript enabled! Please enable it!

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية ١٤٤٤، من هنا نستطيع التعرف على كم قيمة المخالفة وطريقة السداد عبر منصة أبشر المرور 1444. هذا ونوضح بصورة شاملة ، طريقة تقديم اعتراض على مخالفة مرورية بسهولة أون لاين عبر الجوال، وذلك بعد أن تستعلم عن موعد نزول المخالفة في أبشر.

حيث تعد منصة أبشر المرور، هي أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لأداء العديد من المهام والخدمات الأخرى عبر رابط موقع أو تطبيق أبشر الجديد لتيسير وتسهيل الكثير من الإجراءات الحكومية بالمملكة. التي تهم المواطن السعودي والأشخاص المقيمين في المملكة.

الجديد الذي تم الإعلان عنه من قبل المرور السعودية أنه يمكن لمن قام بعمل مخالفة مرورية ولا يستطيع السداد فيمكنه استخدام نظام الأقسات عبر نظام المرور الجديد الذي ينص على تقسيط مخالفاتك.. الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية 1443 برقم اللوحة my.gov.sa.

مقالة

المخالفات المرورية السعودية ١٤٤٤

عزيزي القارء سوف تجد هنا رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر 1444 وأفضل طرق السداد للمخافة، وسوف نوضح لك شرح لكافة التفاصيل التي يحتاجها مالكي السيارات، وكذلك كيفه التعرف على المخالفات المرورية 1444 بدون الدخول على منصة أبشر عبر الجوال، وأفضل طرق السداد.

حيث تسعى الحكومة بالمملكة العربية السعودية دائمًا إلى ضمان السلامة لمواطنيها والمقيمين بأراضيها، وبالتالي يجب أن تتجنب أي مخالفة مرورية أثناء قيادتك للسيارة، ومن الضروري أيضا من حين لأخر الدخول أن يكون معك رخصة قيادة للتحقق من هوية صاحب السيارة في حالة وجود دورية أو نقطة مرور على الطريق.

المرور السعودي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية وخطوات تقديم اعتراض وأفضل طرق السداد 1443
المرور السعودي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية وخطوات تقديم اعتراض وأفضل طرق السداد 1444

أيضا من الضروري ومن حين لأخر يجب الدخول إلي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية لتجنب التأخر في السداد. وتحدد الدولة القيمة المالية للمخالفة المرورية على السيارة أو على السائق، وذلك على حسب نوع المخالفة طبقا للقوانين المرورية بالمملكة. وقد تتغير قيمة الغرامة من وقت إلي أخر مع تجديد تلك القوانين.

هذا ومن أخبار السعودية تسطيع معرفة كافة التفاصيل حول طريقة إسقاط المركبات القديمة أون لاين 1444.

أيضا هناك من يبحث عبر جوجل عن الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444 برقم اللوحة أو رقم الهوية المرور السعودي.

في التقرير التالي سوف نعرض عليكم جدول تفصيلي عن أسعار المخالفات المرورية السعودية 1444وقمة السداد. لكن أولا يجب أن تدخل إلي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444، والتعرف على خطوات تقديم اعتراض للمخالفة، وأفضل طرق السداد . بالإضافة إلي رابط الاستعلام عن خدمة المخالفات المرورية توكلنا تحديث جديد 1444.

تعديل قانون المخالفات المرورية الجديد 2022

تم تعديل المادة 75 من قانون المخالفات المرورية بالمرسوم الملكي رقم (م / 115) وتاريخ 5/12/1439 هـ

ينص تعديل المادة 75 على أنه إذا كانت الفترة المنصوص عليها للاعتراض على المخالفات وفقًا لأحكام الفقرة 1 من هذه المادة قد انقضت دون اعتراض. ، أو إذا رفضت المحكمة المختصة اعتراض المتعدي ، أو إذا صدر حكم بالتعديل مقدار الغرامة الناتجة عن المخالفة المسجلة بحقه ، ثم يجب على المخالف دفع الغرامة خلال مدة لا تتجاوز (15) يومًا ، ويمكن للمخالف أن يقدم ، خلال هذه المادة ، طلبًا لمنحه مدة لا تزيد عن (90) بدفع الغرامة.

وتضمن الإصلاح إمكانية تقسيم دفع قيمة الغرامة المرورية إلى أقساط للمخالفة ، كما يجوز تخفيض قيمة الغرامة المرورية بنسبة لا تتجاوز (25٪) من الحد الأدنى لقيمتها ، في وفقا للقواعد التي يضعها وزير الداخلية السعودية بالاتفاق مع وزير المالية.

جدول أسعار المخالفات المرورية السعودية ١٤٤٤

جدول المخالفات المرورية السعودية رقم ( 1 ) غرامة مالية لا تقل عن (500) ريال سعودي ولا تزيد عن (900) ريال سعودي
1. قيادة المركبة قبل الحصول على رخصة قيادة
2. سير المركبة بدون لوحة خلفية (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة)
3. قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير
4. المراوغة بسرعة بين المركبات على الطريق العامة
5. تجاوز السرعة المحددة بأكثر من خمسة وعشرين كيلو متر في الساعة
6. التجاوز في المناطق التي يمنع فيها التجاوز مثل المنعطفات والمرتفعات
7. عدم تغطية وتربيط الحمولة المنقولة
8. عدم الوقوف تماماً عند إشارة (قف)
9. عدم إعطاء أفضلية بالوقوف وقوفاً تاماً عند إشارة (أمامك أفضلية)  في حالة مرور مركبات على الطريق المعطى له الأفضلية
10. عدم إعطاء الأفضلية للسيارة القادمة من اليمين عند الوصول إلى تقاطع متساوي الأفضليات في آن واحد وعندما لا يكون هناك إشارات لأولوية
11. عدم إعطاء الأفضلية للسيارات التي على الطريق الرئيس في حالة عدم وجود إشارة أفضلية
12. عدم التقيد بإشارات رجل الأمن اليدوية عند تنظيمه للحركة وعدم إعطاء إشارته الأولوية على إشارات الضوئية
13. عدم إعطاء الأفضلية للسيارات التي بداخل الدوار من فبل السيارات التي خارجه في حالة عدم وجود إشارات ضوئية أو رجل أمن يواجه السير
14. قيادة مركبة بدون توافر التجهيزات اللازمة مثل المكابح والأنوار أو ما في حكمها مما يعرض السلامة العامة للخطر (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة)
15. عدم استخدام الأنوار اللازمة عند السير ليلاً أو في الأحوال الجوية التي تكون فيها الرؤية غير واضحة
16. قيادة المركبة داخل الأنفاق بدون إضاءة أنوارها

رابط تقديم اعتراض على المخالفة المرورية ١٤٤٤

عبر رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444 غبر أبشر وزارة الداخلية السعودية،  وفي محاولة منها لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة، تقدم أفضل الخدمات الإلكترونية التي توفر علي مواطنيها الوقت والجهد، وخصوصا مالكي السيارات.

حيث تمكنهم خدمة تقديم اعتراض على مخالفة مرورية 1444 قد أخزت عليهم، وذلك بعد الدخول إلي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية، والتي تم تسجيلها سواء كان ذلك على السيارة، أو كانت تلك المخالفة على السائق.

أيضا يمكن لمالكي السيارات بالمملكة، التعرف علي أفضل طريقة لسداد قيمة المخالفات، ومن خلال المتابعة سوف توضح لكم خطوات تقديم اعتراض على مخالفة مرورية بالسعودية ، وتكون على النحو التالي:

  1. من خلال رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية قم تسجيل الدخول إلى رابط بوابة وزارة الداخلية (أبشر).
  2. حدد (خدماتي).
  3. اختر (خدمات المرور).
  4. بعد ذلك اختر (الاعتراض على المخالفات المرورية).
  5. سترى الانتهاكات أو المخالفة المسجلة.
  6. اختر أي من المخالفات التي تريد الاعتراض عليها.
  7. قدم سبب الاعتراض وانقر على (تقديم اعتراض على مخالفة).
  8. سوف تتلقى رسالة نصية على رقمك المسجل بحسابك على منصة أبشر.

في حالة لم تستطيع اتباع تلك الخطوات السابقة لكيفية تقديم طلب اعتراض على مخالة مرورية عبر أبشر، فإليكم شرح تلك الخطوات بالفيديو في الفقرة التالية، بعنوان طريقة الاعتراض على مخالفة مرورية عبر أبشر بالجوال. وذلك بعد الدخول إلي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية، ومعرفة قيمة وعدد المخالفات.

طريقة الاعتراض على مخالفة عبر أبشر ١٤٤٤

الان يأتي الدور علي كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أو رقم الهوية السعودية، وذلك مع متابعتك للقراءة وشرح كيفية ذلك في الفقرة التالية، بالإضافة إلي إرفاق رابط مخصص للاستعلام عن المخالفة المرورية بسهولة.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444

أعدت وزارة الداخلية السعودية الخطط والأنظمة المرورية في المدن والمحافظات ، واستخدمت كاميرات المراقبة في الشوارع الرئيسية لبيان جميع المخالفات وأين ووقت حدوثها.

  • قم بزيارة موقع أبشر وزارة الداخلية السعودية الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • أدخل رقم المعرف الخاص بك ( رقم الهوية ).
  • ثم أدخل الرمز أدناه ( الرقم السري) وانقر فوق “عرض”.

بعد ذلك، سيعرض الموقع نافذة جديدة تحتوي على العديد من الحقول التي يجب عليك إدخال بياناتك فيها ، وبمجرد ملء هذه الحقول ، سيعرض الموقع أيضًا جميع المخالفات في وقت ومكان ارتكابها.

بعد دخولك إلي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية، ومعرفة عدد وأماكن المخالفات، ويمكنك ان تتطلع علي جدول أسعار المخالفات المرورية السعودية 1444 المرفق أعلي المقال.

أيضا في الاعتراض على تلك المخالفة، أو إذا كانت تلاحظ أن هناك مشكلة في تلك الواقعة، فبإمكانك تقديم اعتراض على المخالفة بعد الاستعلام وعرض المبلغ المطلوب دفعه، ثم إتباع فيديو شرح طريقة الاعتراض على مخالفة مرورية عبر أبشر بالجوال.

أفضل طرق سداد المخالفات المرورية 1444

خطوات-الاستعلام-عن-المخالفات-المرورية-برقم-اللوحة-1443

طرق سداد المخالفات المرورية السعودية، لمالكي السيارات والسائقين من المواطنين والمقيمين بالمملكة، يأتي بعد دخولك إلي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444 السعودية.

حيث يستفيد أصحاب السيارات بالمملكة بشكل كبير من خدمات منصة أبشر، مثل أفضل طرق سداد للمخالفات المرورية السعودية. خاصة أولئك الذين يسجلون المخالفات المرورية بشكل متكرر.

يمكنك سداد قيمة الغرامة المالية للمخالفة بعد معرفتك بقيمة الغرامة بواسطة رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444 أبشر المرور. يمكنك عن طريق استخدام أقرب صراف آلي باستخدام كارد فيزا، وذلك بإتباعك للخطوات التالية لكيفية سداد مخالفة مرورية عن طريق الفيزا:

  • أولاً ، قم بزيارة أقرب ماكينة صراف آلي سواء كانت تابعة للبنك الذي تتعامل معه أو ماكينة صراف تابعة لاي بنك أخر.
  • ثم أدخل بطاقتك الرقمية في المساحة المتوفرة لها واختر اللغة العربية.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة الخدمات الحكومية.
  • ثم اختر الطريقة المناسبة لمعرفة المخالفة ” عن طريق طلب رقم المخالفة”.
  • الان أدخل رقم المخالفة واضغط على زر “موافق”.
  • يتم عرض المخالفات المسجلة حول الرقم المدخل والمبلغ الواجب دفعه بجانبه.
  • انقر فوق الزر “دفع”.
  • ثم انقر فوق الزر “قبول” لتأكيد الدفع.
  • الان تم السداد وسيتم خصم المبلغ المستحق عن الانتهاك من رصيدك المصرفي.

بمساعدة هذه الخدمات يمكنهم معرفة تفاصيل و رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على سياراتهم، والمبلغ الذي يتعين عليك دفعه مقابلها. وذلك بواسطة إحدى خدمات منصة أبشر الرقمية المقدمة من خلال الهيئة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية.

أرقام وزارة الداخلية السعودية 1444

إذا لم تستطيع الدخول إلي رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية، فيمكنك التواصل على أرقام الوزارة للاستعلام عن مخالفات سيارتك. حيث قامت وزارة الداخلية السعودية، بتقديم وتوفير أرقام التواصل مع وزارة الداخلية السعودية، وذلك من أجل التواصل والتيسير على المواطنين والمقيمين بالمملكة لتسهل عليهم الاستعلام عن مجموعة من  خدماتها الاليكترونية عبر الانترنت ومنها على سبيل المثال :

  • استقبال الشكاوى والمقترحات والرد على الاستفسارات والخدمات.
  • متابعة جميع الطلبات  المقدمة عن طريق معاملات المواطنين والمقيمين بالمملكة لجميع الخدمات.
  • استقبال طلبات وشكاوى وإنجاز معاملات المواطن أو المقيم الكترونيا دون الحاجه إلي الذهاب إلي الوزارة.
  • كذلك تلقي الطلبات للحضور إلي  وزير الداخلية أو نائبه.

ويمكنك التواصل مع مراكز الاستقبال عبر الأرقام التالية:

  1. الاتصال مجانًا والتواصل عبر رقم: 8004399999.
  2. رقم الفاكس: 0114537924 تحويله 5958.
  3. واتساب الأعمال: 0114845900.
  4. يمكنك أيضا التواصل مع وزارة الداخلية السعودية 1444 عبر الانترنت بواسطة البريد الإلكتروني من خلال هذا الإيميل المركز: hq.moi.gov.sa@8004399999.

الخلاصة

في خلاصة الأمر ونهاية مقال اليوم، قدمنا لكم رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية،  وننصح دائما أصحاب السيارات بالمملكة العربية السعودية، باتباع الشروط المرورية واحترام القوانين للدولة  ولوزارة الداخلية السعودية، وذلك بالحد من التهور والسرعة أثناء قيادة السيارة ، وأيضا للأحد من الحوادث وذلك حفاظا على أمن وأرواح جميع من على أرضي المملكة.

قدمنا لكم زوارنا الكرام من خلال هذا المقال على موقع “شوف نيوز” تفاصيل و رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية وخطوات تقديم اعتراض وأفضل طرق السداد 1444.

نتمنى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من الاخبار يمكنكم الاشتراك معنا مجانا في نظام التنبيهات الخاص بنا او عن طريق الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشرف بتقديم لكم كل ما هو جديد.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!