خـبر عــاجـل

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443 من أسهل الطرق لكل من يرغب في التعرف على قيمة مبلغ معاش الضمان الاجتماعي للمستحقين له، بعد أن يتم التقديم وقبول الطلب، وهي من أحدى المهام التي يقوم بها المستفيدون للضمان الاجتماعي المطور، وهذا من أجل حساب راتب الضمان الاجتماعي الذي يتمكنوا من الحصول عليه بالأخص كل من ينطبق عليه شروط نظام الضمان المطور الجديد.

حيث أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعادت القيام بفتح باب التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور وهذا يتم حتى نهاية شهر أكتوبر القادم 2022، وعلى من لا يحالفه الحظ في السابق الاستفادة الآن في التسجيل بالضمان الاجتماعي الجديد.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

فعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية طريقة سهلة لكل من يرغب في احتساب مبلغ المعاش المستحق له بعد القيام بالتقديم وقبول الطلب بمؤسسة الضمان الاجتماعي المطور وكيفية التسجيل الإلكترون وجميع الشروط المرغوب بها عند التقديم من أجل الحصول عليه، ولكل من قام بالبحث عن سلم الرواتب ويرغب في احتساب نسبة المبالغ المالية المستحقة له من قبل وزارة الضمان الاجتماعي المطور عليه بتطبيق هذه الخطوات التي وضعتها الوزارة:ـ

  • حساب الدخل الشهري الخاص بالمتقدم بالطلب وكافة أفراد الأسرة.
  • سوف يتم اقتطاع نصف القيمة المالية الخاصة بالدخل الشهري للمتقدم.
  • يتم تدوين نصف القيمة المالية للدخل الشهري الخاص به حتى الدخل الذي لم يصل عليه من الدعم الحكومي المتقدم له باستثناء برنامج الدعم المساندة وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يتم المقارنة بنصف الراتب الشهري الخاص بالمواطن والذي تم احتسابه منذ النصف الأخير من قيمة مبلغ الدخل الشهري له وبين نسبة الحد الأدنى له.
  • احتساب ذلك حسب القاعدة الموضوعة من قبل الوزارة وهي 110 ريال سعودي، وهذا يكون للشخص العائل ونحو 550 ريال سعودي لكافة أفراد الأسرة.

شروط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

قيمة المعاش الشهري المقدمة من مؤسسة الضمان الاجتماعي تختلف من فرد لآخر وهذا يتم تحديده على حسب عدد أفراد الأسرة التي يقوم الشخص بإعالتها، كما أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حرصت عل توضيح القيمة الخاصة بالحد المانع والقيمة العالية لمبلغ المعاشات الشهرية الذي يستحقها، وهذا يتم احتسابه طبقًا لعدد أفراد الأسرة وعن طريق تطبيق بعض الشروط التي تتمثل في الآتي:ـ

إضافة عدد أفراد الأسرة مع الشخص الذي يعولهم.

تقديم ما يثبت قيمة الدخل الشهري لجميع أفراد العائلة.

تسجيل جميع الممتلكات المتعلقة بكافة افراد الأسرة التي يقوم صاحب الطلب بإعانتهم.