You dont have javascript enabled! Please enable it!

نظام التقاعد العسكري الجديد 1444 وشروطه بعد انعقاد مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خامد الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي تم تغير سن التقاعد العسكري الجديد، فقد تمت الموافقة علي تعديل شروط نظام التقاعد العسكري بمرسوم ملكي.

وتسري أحكام نظام التقاعد العسكري على المواطنين السعوديين. صدرت المملكة بموجب مرسوم الملكي إدخال العديد من التغييرات على مر السنين في بعض مواد النظام، وذلك بهدف مواكبة التغيرات والتطورات الحديثة التي تهدف إلي رؤية المملكة 2030.

أما بالنسبة لتعديل نظام التقاعد العسكري الجديد 1444 سوف نتعرف عليه مع ذكر سن التقاعد العسكري الجديد بالمملكة العربية السعودية 2022. كما وضعت المملكة رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2022-1443.. الرسوم والتكلفة

نظام التقاعد العسكري الجديد 1444

نظام التقاعد العسكري الجديد 1444 بعد قرار مجلس الوزراء السعودي 2022 بأمر ملكي

من الجدير بالذكر أن نظام التقاعد العسكري هو النظام الذي تنبثق منه أحكام الموظفين العسكريين في السعودية، ويتم من خلال النظام استناد حقوق الموظفين العسكريين كذلك يتم تحديد بعض الشروط الهامة التي من خلاله يتم صرف راتب التقاعد العسكري.قرار عاجل تعديل نظام التقاعد العسكري 1444

ويقدم مجلس الوزراء العديد من القضايا التي تهم المواطنين والمقيمين في المملكة، لذلك وافق على العديد من القضايا المتعلقة بأنظمة التقاعد العسكري وتحديد نظام التقاعد العسكري الجديد 1444 حسب المادة (التاسعة/ العاشرة) علي النحو التالي:

  1. من أنهى عمله دون قرار تأديبي أو فصل بسبب غيابه أو جنحة، يتقاضى راتب شهر عن كل سنة من أول خمسة ضباط عاملين في الخدمة العسكرية، وراتب شهرين عن كل سنة من السنوات الخمس التالية. الخدمة كذلك.
  2. كما يتقاضى راتب شهر واحد عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى في الخدمة، وراتب شهرين عن كل سنة من سنوات الخدمة الفعلية، والتي قد تزيد  ولكن إذا لم يتم فصله وإذا لم يتم الحكم عليه ضده، فسيكون محروم من البدل.
  3. يتقاضى  العسكري معاشاً تقاعدياً على أساس ما هو منصوص عليه في المادة 9 وأيضاً على حساب آخر راتب له.

سن التقاعد العسكري الجديد 1444

من الجدير بالذكر انه تم تعديل سن التقاعد العسكري الجديد خلال انعقاد مجلس الوزراء، ليتضمن التالي:

  • الجندي والجندي الاول: سن التقاعد الجديد له 44 عام.
  • رتبة عريق: يكون سن التقاعد له 46 عام.
  • عسكري علي رتبة وكيل رقباء : سن التقاعد له 48 عام.
  • رقيب والرقيب الاول: سن التقاعد 50 عامًا.
  • رئيس الرقباء : سن التقاعد لع يكن 52 عام.

اهم شروط نظام التقاعد العسكري الجديد 2022

شروط نظام التقاعد العسكري الجديد

أعلنت الإدارة العامة للتقاعد العسكري، عن أهم الشروط والأحكام الخاصة بتطبيق نظام التقاعد العسكري الجديد ، حيث تم توضيح شروط نظام التقاعد العسكري على النحو التالي:

  1. يجب أن يكن تم تعيين العسكري رسميًا وقانونيًا في هذا المنصب.
  2. إذا كان الجندي طياراً يعمل في القوات المسلحة السعودية يشترط ألا يقل عمره عن 42 سنة حتى يصل إلى رتبة ملازم، أما إذا بلغ رتبة 48 فيمنح رتبة نقيب، أما إذا وصل إلى رتبة ملازم يُمنح رتبة رائد في سن 50 ، ومقدم في سن 52 ، و 54 عام يمنح رتبة عقيد، إذا كان يبلغ من العمر ستة وخمسين عامًا ، فيمنح عميدًا ، وإذا كان يبلغ من العمر خمسين عامًا يمنح رتبة لواء.
  3. يجب أن يستوفي الجنود الذين ينتمون إلى فئة الجنود الأفراد متطلبات العمر المنصوص عليها في نظام التقاعد الجديد، ويجب أن يكون العمر المحدد 46 عامًا ، وإذا كانوا رقباء ، فيجب أن يتقاعدوا عند سن 46.
  4. يتقاعد الجندي إذا أكمل 18 عاما من الخدمة العسكرية.
  5. يجوز إحالة المنتسبين إلى الجيش للتقاعد إذا بلغت مجموعة خدمتهم العسكرية وعامة الناس سن العشرين، بشرط ألا تقل مدة الخدمة عن 8 سنوات.
  6. أما في وقت التقاعد المبكر، يجب أن يكون الجندي قد خدم لمدة 15 عامًا على الأقل.

ألية حساب معاش التقاعد العسكري الجديد 2022

نظام التقاعد العسكري الجديد 1444 بعد قرار مجلس الوزراء السعودي 2022 بأمر ملكي

توفر المؤسسة العامة للتأمينات بالمملكة العربية السعودية للعسكريين المستوفون شروط المعاش التقاعدي؛ خدمة حساب معاش التقاعد العسكري وفق الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حاسبة المعاش التقاعدي من خلال المؤسسة العامة للتأمينات.
  •  يجب تحديد الجنس العسكري من الخيارات المذكورة أماك.
  • تحديد نوع الخدمة سواء عسكري، أو مدني.
  • يجب عليك توضيح سبب تركك للخدمة.
  • يجب كتابة اخر راتب.
  • توضيح سنوات الخدمة المدنية.
  • وتوضيح شهور الخدمة المدنية.
  • قم بتحديد قائمة سنوات الخدمة العسكرية.
  • توضيح شهور الخدمة العسكرية.
  • قم بالضغط علي تبويب قيمة المعاش.
  • يعرض المتصفح قيمة المعاش الممنوح للعسكريين بالتفصيل.

من خلال ذلك وصلنا إلي نهاية حديثنا عن توضيح قرار مجلس الوزراء السعودي نظام التقاعد العسكري الجديد 1444، كما وضحنا سن التقاعد العسكري الجديد الذي سيتم العمل به للعام 2022.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!