You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

لأداء مناسك الحج والعمرة بشكل صحيح، يجب تحميل تطبيق المطوف 2023، “المطوف مناسك الحج والعمرة” هو أحد أهم التطبيقات التي تساعد المعتمرين والحجاج في داء مناسك الحج لعام 1444. والتي أعلنت عنه هيئة تنسيق مؤسسات أرباب الطوائف فى موسم الحج والعمرة 2023، وذلك تحت إشراف وزارة الحج والعمرة .

سوف تجد في هذا التقرير شرح شامل لكيفية استخدام تطبيق الحج والاستفادة من جميع الخدمات ومعرفة الأماكن المزدحمة أثناء متابعة مناسك الحج والعمرة. هذا بالإضافة إلي إرفاق رابط تحميل تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة 2023 أخر إصدار للحجاج والمعتمرين mutawef-almtwf

حيث تم إطلاق تطبيق المطوف 2023 من خلال مشروع “التطويف المركزي” ، للاستعانة به من قبل حجاج بيت الله الحرام في موسم حج هذا العام 1444 هـ. وذلك لتسهيل وتسريع وتيرة العمل عن طلب خدمة تفويج الحجاج والمعتمرين في المسجد الحرام بمكة. وذلك للقيام بطواف القدوم عند وصول الحجاج من قبل شركات مطوفي حجاج بيت الله الحرام.

رابط تحميل تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة 2023

رابط تحميل تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة 2023

الحجاج والمعتمرين الذين ينظرون بفارغ الصبر موعد وقفة عرفات 2023 وبدا مناسك الحج 1444. يجب أن يقوموا بـ رابط تحميل تطبيق المطوف 2023 للأندرويد أو أيفون أخر إصدار من المطور مساعدك الذكي لأداء مناسك الحج والعمرة.

ويمكن تحميل المطوف على حسب نوع الجوال لديك باختيار أحد أنظمة التشغيل التي يعمل بها هاتفك عبر الروابط التالية ومن خلال متابعتك لتقرير اليوم المقدم من موقع شوف نيوز أخبار السعودية. سوف يتم شرح طريقة التثبيت والاستخدام عن طريق الصور لتطبيق المطوف أخر إصدار 2023 تابع معنا أولا رابط التحميل الرسمي وبعد ذلك الشرح بالتفصيل:

تحميل تطبيق المطوف 2023 مناسك الحج للأيفون  App Store
تحميل برنامج المطوف مناسك الحج 2023 للأندرويد Google Store

تحميل تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة 2023

تطبيق المطوف 2023

تحميل تطبيق المطوف 2023 لأداء مناسك الحج والعمرة خطوة خطوة mutawef-almtwf

تطبيق المطوف 2023 هو التطبيق الأول الذي يتعامل مع مناسك الحج والعمرة، حيث يساعد الحجاج على أداء المناسك بالطريقة الصحيحة ليكون دليلاً شاملاً لهذه المناسك بالإضافة إلى توفير ميزات أخرى ضرورية لجميع الحجاج والمعتمرين.

من ناحية أخرى، تحميل تطبيق المطوف 2023 متاح مجانًا وبشكل كامل على أنظمة تشغيل Android و iOS . حيث تلقى “المطوف” اليوم تحديثًا جديدًا يجلب العديد من الميزات والأدوات الجديدة، والتي ستكون بلا شك محل اهتمام مستخدمي التطبيق أسناء أداء مناسك الحج لعام 1444، وإليكم النقاط الجديدة من التطبيق وأهم المميزات في الفقرة التالية.

مميزات تطبيق المطوف لأداء مناسك الحج والعمرة

تحميل تطبيق المطوف 2023 لأداء مناسك الحج والعمرة مساعدك الذكي تطبيق الحج 1444

  • نافذة أرشدني: من الممكن الاستفادة من تقنية GPS لربط الحاج بالمكان الذي يريده.
  • دليل الحرم: نافذة تعريفية لجميع خدمات بيت الله بالإضافة إلي صور والخرائط لمساعدة الحجاج والمعتمرين.
  • نافذة افتوني: يستطيع الحاج من خلالها الاستعلام 24 ساعة في اليوم لسؤال المفتين والحصول على الفتاوى في مواعيدها بالوقت الفعلي.
  • دليل صوتي: يسمح للحاج بالاستماع إلى جميع مناسك الحج أو العمرة لتأديتها بشكل صحيح.
  • نافذة حملتي: وهي نافذة يتواصل من خلالها الحاج بحملة الحج التابع لها الكترونيا عن طريق تطبيق المطوف 2023.
  • خدمة أخر مميزة فى تطبيق المطوف، وهي معرفة درجة الازدحام في الحرم ومكان المسعي للحجاج وعند أداء رمي الجمرات، ومن اليوم السابع إلى الرابع عشر من أيام الحج يكون التحديث فورياً بالدقيقة والساعة.

ومن الميزات الأخرى التي يوفرها تطبيق المطوف 2023 أنه يجمع أرقام الوجهات المهمة كالمستشفيات والوزارات والسفارات ويعرضها على المستخدم. بالإضافة إلى تتبع المناسك التي أداها الحاج أولاً وشرحها له و ذلك سواء بالصوت أو إذا كان عن طريق صور مناسك الحج. وكيفية أداء المناسك والعديد من الخصائص الهامة والمطلوبة للحاج والمعتمر.

شرح تطبيق الحج والعمرة “المطوف”

الحاج والمعتمر بحاجة لمن يمسك بيدهما لأداء مناسك الحج أو العمرة بشكل صحيح، ويعد تطبيق “المطوف مناسك الحج والعمرة” هو أفضل رفيق للحجاج والمعتمرين الذي يقدم مناسك الحج والعمرة لعام 2023.

وسوف نتابع معك عزيزي الحاج أو المعتمر شرح مفصل عن كيفية تثبيت وتشغيل تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة. وذلك لمساعدة حجاج المدينة المقدسة خلال جميع مراحل تنفيز المناسك بشكل صحيح واستخدام كفاية مميزات تطبيق المطوف الجديد 2023 لأداء مناسك الحج والعمرة 1444 تابع الشرح التالي في الفقرة القادمة. تعرف أيضا على تفاصيل طريقة طباعة تصريح الحج 1444 وزارة الحج والعمرة توضح خطوات طباعة الحجز الكترونيا..

المطوف مناسك الحج والعمرة خطوة خطوة

شرح تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة

يمكن تثبيت تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة عبر متجر Google Play ، او متجر أيفون من خلال الرابط السابق وذلك لتزويدك بمزايا لا غنى عنها أثناء أداء المناسك في الأرض المقدسة بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

عند فتح التطبيق، يطلب منك تشغيل موقعك حتى يتمكن من تقديم خدماته بشكل أفضل فيجب الضغط على زر تحديد الموقع GPS كما بالصورة التالية:

شرح تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة
شرح تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة

 

معرفة الازدحام في الحرم المكي أثناء الحج

ويظهر التطبيق في الصفحة الرئيسية حالات الازدحام في الحرم المكي، وذلك لتأدية الطواف بأمان. وعند الدخول إلى قسم التنبؤ بالحشود أو الازدحام في الحرم المكي في تطبيق المطوف.

حيث يعرض التطبيق تنبؤات الحشود في مناطق رمي الجمرات والطواف والسعي طوال اليوم، مقسومة على ساعات، صباحًا ومساءً. حيث يوضح اللون الأحمر أنه يجود ازدحام في أحد أماكن تأدية المناسك.  أما اللون الزرق يدل على أن أمكان المناسك غير مزدحمة ويمكن للحجاج والمعتمرين التواجد بشكل أمن وتكملة مناسك الحج والعمرة.

معرفة الازدحام في الحرم المكي أثناء الحج
معرفة الازدحام في الحرم المكي أثناء الحج

مناسك الحج والعمرة

يوفر التطبيق قسمين منفصلين لمناسك الحج والعمرة، والتي يمكن الوصول إليها من الصفحة الرئيسية للتطبيق. حيث يحتوي كل قسم على المناسك بالترتيب. هذا بدءاً من الآداب والتوجيهات، مرورا بالإحرام ، والطواف، والتوقف عند االضريح،وبئر زمزم، والسعي، ومقام سيدنا إبراهيم.

بالتحرك على التطبيق بأصبع يدك إلى اليسار، بينما أنت داخل قسم مناسك الحج العمرة، سترى بقية المناسك خلال أيام موسم الحج، حتى طواف الوداع.

صور مناسك الحج والعمرة
صور مناسك الحج والعمرة

 

قسم المطاعم ومحول العملات في تطبيق المطوف

يحتوي تطبيق المطور مناسك الحج والعمرة 2023 على قسم خاص بالمطاعم ويرشدك إلى أقرب المطاعم بناءً على موقعك الجغرافي. كما يوجد قسم لمحولات العملات من أي عملة إلى الريال السعودي والعكس بالعكس. أما قسم الأدعية فهو يحتوي على أدعية من القرآن والسنة النبوية يمكن قراءتها أو سماعها بصوت مريح.

قسم المطاعم ومحول العملات في تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة 1443

 

كيفية الحصول على رخصة تطويف مؤقته 1444

الحصول على رخصة تطويف 1444 مؤقته للحجاج والمعتمرين لعام 2023، حيث يعتمد المشروع على خريجي الجامعات من الشباب ذوي الاختصاصات الشرعية.

كما تقدم دورات تدريبية للباحثين عن عمل وإصدار “رخصة تطويف الحجاج والمعتمرين 1444”. بشكل مؤقت بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

حيث يتم التخطيط المبكر لمواقع مركز التطويف لتكون على طول المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1444 المؤدية إلى المسجد الحرام وإقامة لقاءات تعريفية بالمشروع لأعضاء مكاتب الخدمة الميدانية لشركات الطواف الذين يشاركون في المشروع.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات