خـبر عــاجـل

أخبار الأردن .. موعد عيد الأضحى 2022 “صلاة عيد الأضحى الأردن “

أخبار الأردن .. موعد عيد الأضحى 2022 “صلاة عيد الأضحى الأردن “
موعد عيد الأضحى 2022

موعد عيد الأضحى 2022 حيث إنه من الأعياد الذي يترقب موعد الإعلان عن رؤيتها الفلكية جميع المسلمين في كل دول العالم فلا يقتصر وجود المسلمين بالدول العربية بل في كل دولة أجنبية بها مجموعة من المسلمين ينتظرون بلهفة كبيرة يوم يأتي عيد الأضحى المبارك.

لإقامة الاحتفالات والذهاب لقضاء صلاة عيد الأضحى وذبح الأضاحي وغيرها من المراسم الخاصة بهذا العيد الذي يكون له المظاهر الخاصة التي تختلف عن طريقة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

 فالجميع يقبل في هذه الفترة على شراء الأضاحي حتى يتم ذبحها بداية من اليوم الأول لعيد الأضحى حتى اليوم الرابع منه، ويتم توزيعها على الفقراء والمساكين وهذا في حد ذاته فرحة كبيرة تدخل على قلوبهم ويحصل صاحبها على الأجر العظيم من الله عز وجل.

عيد الأضحى 2022 في دولة الأردن

موعد عيد الأضحى 2022
موعد عيد الأضحى 2022

يوجد الكثير من المواطنين داخل المملكة الأردنية يبحثون مراراً وتكراراً عن موعد عيد الأضحى 2022 في الأردن، وقد يوافق اليوم الأول من العيد يوم الثلاثاء الموافق 10 من ذي الحجة 1443 الموافق يوم 12 يوليو 2022.

بحيث أن تكون عطلة العيد أربعة أيام متتالية ويكون اليوم الأخير من العطلة يوم 13 ذي الحجة، ومن المتوقع أن تختلف التواريخ على حسب مراقبة الهلال من خلال علماء الفلك الذين يمتلكون إصدار القرار بخصوص المسار الصحيح لهلال ذي الحجة 1443.

موعد صلاة عيد الأضحى الأردن 2022

موعد عيد الأضحى 2022
موعد عيد الأضحى 2022

تقوم وزارة الأوقاف في دولة الأردن ، أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الأسلامية عن موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الاردن في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا وسيتم الإعلام عن الأئمة الذين سيؤدون صلاة عيد الأضحى 2022 في الأردن.

أما بالنسبة للمصليات فأنه تقرر أن تكون صلاة العيد الرئيسية في المملكة في ساحة المدينة الرياضية عمان ، بالإضافة إلى الساحات العامة وذلك إحياءاً لسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

، الإعلان عن أي تعليمات تخص فرض القيود على اجتماع المسلمين لأداء صلاة العيد الأضحى 2022، ولكن تم تعميم كافة الإرشادات والإجراءات الاحترازية كما سبق وأعلن عنها بعيد الفطر 1443 والتي تشمل:

  • ارتداء الكمامات والاستمرار في استخدام الكحول والمطهرات.
  • وأن يتم حضور الأفراد لقاعات الصلاة مع الالتزام بترك مسافة بين المصليين.

ويذكر أنه سوف يتم الإعلان عن موعد صلاة عيد الأضحى 2022 من قبل وزارة الأوقاف خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد عيد الأضحى 2022
موعد عيد الأضحى 2022

متى موعد إجازة عيد الأضحى 2022

من أكثر الأسئلة المتداولة بين الموظفين والعاملين في الأردن متى موعد إجازة عيد الأضحى 2022، والإجابة عن هذا السؤال سوف تأتي من قبل الجهات المختصة في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث لا يتم الإعلان عن أي ما يخص هذا الموضوع.

ويكون من المحتمل أن تصبح إجازة عيد الأضحى لدولة الأردن بداية من اليوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم وقفة عيد الأضحى، وبناءً على ذلك ستكون العطلة الرسمية بداية من 9 ذي الحجة 1443 وتنتهي في يوم الثلاثاء الموافق 13 ذي الحجة.