متى موعد صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢ في مصر والدول العربية وكيفية أداء صلاة عيد الأضحى 2022

صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢ التي يفصلنا عنها أيام قليلة ويأتي عيد الأضحى المبارك، ونبدأ بشراء الأضحية وتبادل التهاني والمباركات، ويبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022.

الذي يوافق بيوم 10 ذي الحجة، بعد الانتهاء من يوم وقفة عرفات وذلك اليوم يقف به كافة الحجاج المسلمين للقيام بأداء مناسك الحج، وسوف نسرد عليكم في السطور القادمة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 وإجازة عيد الأضحى.

صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢

صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢
صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢

عيد الأضحى 2022  في مصر يوافق يوم 10 ذي الحجة، حيث أن الأمم الإسلامية  تحتفل بذلك المناسبة بكل مكان بالعالم ويصل حتى يوم 13 ذي الحجة، حيث أن الحجاج ينتهون من كافة المناسك قبل بدئها بيوم واحد، وهذا بكون آخر الأيام التي يتم بها أداء مناسك الحج، حيث أنها تكون بداية كافة المناسك بيوم 9 ذو الحجة الذي يصعد بها الحجاج لجبل عرفات.

ويطلع العديد من المواطنين للتعرف على موعد عيد الأضحى المبارك وهذا طبقًا لما أعلن عنه مركز الفلك والبحوث، فإن إجازة عيد الأضحى 2022 في مصر والدول العربية سوف تكون بيوم السبت الموافق 9 يوليو وبالتالي تكون وقفة عرفة بيوم الجمعة الموافق 8 يوليو، ويذكر أن سوف تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة تصل حتى 4 أيام على التوالي وعلى أن تبدأ بيوم التاسع لشهر  يوليو ليوم 12 يوليو 2022، على أن يتوافق 13 ذي الحجة 1443.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى 2022

صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢
صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢

يتساءل العديد من الأشخاص والأمة الإسلامية عن الطرق الصحيحة المتبعة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك والتي تتم كالآتي:ـ

يتم صلاة العيد بصباح يوم العاشر لشهر ذي الحجة.

صلاة عيد الأضحى سوف تكون ركعتين ينوى بها صلاة العيد ومن ثم يكبر بالركعة الأولى سبع تكبيرات “تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع ومن ثم قراءة سورة الفاتحة وسور قصيرة من القرآن الكريم.

يتم صلاة الركعة كسائر الصلوات ومن ثم يقوم للمرة الثانية في التكبير خمس تكبيرات سوء تكبيرة القيام والركوع ويعيد مثل ما قام به في الركعة الأولى.

موعد إجازة عيد الأضحى في الدول العربية

صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢
صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢