You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

إجازة عيد الاضحي ٢٠٢٢ التي ينتظرها ملايين الموظفين والعاملين بالقطاع الخاص والقطاع الحكومي في شتى محافظات مصر والدول العربية المختلفة، التي من المقرر أن تأتي أثناء شهر يوليو القادم.

وطبقًا للحسابات الفلكية فسوف تكون إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 بيوم السبت الموافق 9 يوليو ليكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، وعلى أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو رابع وأخر أيام العيد والمناسبات الدينية، وسوف نتعرف في السطور القادمة على موعد إجازة عيد الأضحى التي تبدأ في يوم وقفة عرفات.

إجازة عيد الاضحي ٢٠٢٢

إجازة عيد الاضحي ٢٠٢٢
إجازة عيد الاضحي ٢٠٢٢

سوف تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر كما اعتدنا منذ أول يوم لوقفة عرفات، والتي توافق ذلك العام يوم الجمعة 8 يوليو.

والمشكلة في مصر تأتي أن إجازة عيد الأضحى 2022 سوف تكون بيوم الجمعة والسبت وهم في العادة تكون إجازة أسبوعية بالبلاد، وكانت بمثابة صدمة كبيرة وبالتحديد للموظفين بالقطاع الحكومي، فإنهم سوف يحصلون على 3 أيام إجازة العيد إلى جانب يومين الإجازة الأسبوعية.

طبقًا لما متبع في القطاع الحكومي بمصر على نحو 5 أيام إجازة لعيد الأضحى المبارك مدفوعة الأجر، والتي تبدأ منذ يوم وقفة عرفات وتنتهي برابع أيام العيد، أما بالنسبة للقطاع الخاص فسوف يتم الحصول على 3 أيام إجازة بأجر مدفوع وهي يوم وقفة عرفة وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

موعد الإجازات الرسمية في مصر 2022

إجازة عيد الاضحي ٢٠٢٢
إجازة عيد الاضحي ٢٠٢٢

يوجد إجازات أخرى قبل أن نحصل على إجازة عيد الأضحى المبارك، وهي إجازة ثروة 30 يونيو وتكون إجازة مدفوعة الأجر للقطاعين الخاص والعام، ومن ثم يحصل المصريين على أجازة ثورة 23 يوليو والتي توافق بيوم السبت، كما أنهم يحصلون على إجازة في يوم 30 يوليو للاحتفال برأس السنة الهجرية والموافق أيضًا يوم سبت.

موعد إجازة عيد الأضحى في الدول العربية

إجازة عيد الاضحي ٢٠٢٢
إجازة عيد الاضحي ٢٠٢٢
  • تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية للقطاع الحكومي بدًاء من يوم الاثنين الموافق 5 ذو الحجة وتستمر حتى يوم الخميس لموافق 15 ذو الحجة.
  • أما بالنسبة لدولة قطر تبدأ الإجازة بها بيوم الجمعة الموافق 9 ذو الحجة وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو.
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تبدأ بها إجازة عيد الأضحى المبارك بيوم الجمعة الموافق 9 ذو الحجة وتكون لمدة ثلاث أيام على التوالي لتنتهي بيوم 12 ذو الحجة.
  • إجازة عيد الأضحى 2022 بالأردن بيوم الجمعة 9 ذو الحجة وحتى يوم الثلاثاء الموافق 13 ذو الحجة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات